الرئيسية | قضايا المجتمع | جداريات بالشوارع والأحياء... السلطات تمنعها بحجة "دعوتها للعنف ورفضها من طرف الساكنة" ومجموعة ستار بويز ترد ..."

جداريات بالشوارع والأحياء... السلطات تمنعها بحجة "دعوتها للعنف ورفضها من طرف الساكنة" ومجموعة ستار بويز ترد ..."

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جداريات بالشوارع والأحياء... السلطات تمنعها بحجة "دعوتها للعنف ورفضها من طرف الساكنة" ومجموعة ستار بويز ترد ..."
 
أخبارنا المغربية ــ جمال مايس
أطلقت مجموعة "إلتراس ستار بويز 7" ببني ملال منذ أسابيع حملة واسعة لرسم جداريات او ما أصبح يطلق عليه "الطيغان" بمختلف أحياء المدينة تُمجد تاريخ رجاء بني ملال ، وتُعوض بعض الكتابات المسيئة على الجدران برسومات متنوعة أضفت جمالية على هذه الأحياء. حيث رافق رسم هذه الجداريات حملة نظافة وتزيين وصباغة للأحياء كقصر غزافات ودار الدباغ و أم الظهر وبولكرون واولاد حمدان...
وتفاجئت مجموعة "إلتراس" بقرار منع هذه الرسومات ، حيث جاء في مراسلة وجهها والي الجهة الخطيب الهبيل إلى باشا مدينة بني ملال (يتوفر الموقع على نسخة منها)، باتخاذ كافة الإجراءات لوقف رسم الجداريات ومنعها وصباغتها ، مبررة القرار لكون الساكنة عبرت عن رفضها لهذه الرسومات ، ناهيك عن ما يحمل بعضها من عبارات تدعو للعنف خصوصا في أوساط الشباب ، وفق ما تضمنته المراسلة.
 
من جانبها رفضت مجموعة "إلتراس ستار بويز 7 " ما جاء في قرار المنع جملة وتفصيلا ، مؤكدة عن استغرابها من هذا المنع ، حيث نفت ان يكون الهدف من وراء هذه الجداريات إشاعة ثقافة العنف ، بل على العكس اكدت المجموعة الرياضية في بيان لها توصل به الموقع ان جدارياتها تعبر عن "حب و ولاء أبناء المدينة برجالها و نسائها و كبارها و صغارها لممثل المدينة في مختلف الرياضات الذي هو نادي رجاء بني ملال و الفيصل المساند للفريق".
 
مجموع المشاهدات: 468 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع