الرئيسية | قضايا المجتمع | فاتورة خيالية تدفع المدير العام لـ"الكهرماء" إلى فتح تحقيق عاجل

فاتورة خيالية تدفع المدير العام لـ"الكهرماء" إلى فتح تحقيق عاجل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فاتورة خيالية تدفع المدير العام لـ"الكهرماء" إلى فتح تحقيق عاجل
 

أخبارنا المغربية: سناء الوردي

أثارت فاتورة للماء والكهرباء الخاصة بإحدى الأسر القاطنة بالعالم القروي نواحي إقليم الحوز ضجة فايسبوكية كبيرة، حيث حدد المبلغ الواجب أداؤه فيما يفوق 8 آلاف درهم، وهو جعل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يتحرك بسرعة لتحديد مكمن الخلل.

وحسب المعطيات الرسمية التي توصلت بها أخبارنا، فإن الأمر يتعلق بفاتورة لشهر يونيو 2020، تمت مراجعتها قبل توزيعها بعد إدراك أن هناك خطأ بشري أثناء إدخال دليل العداد إلى النظام المعلوماتي الخاص بالفوترة.

وقالت مصادرنا أن المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب دخل شخصيا على خط القضية وأمر بفتح تحقيق في الموضوع وكذا ملابسات تسريب هذه الوثيقة قبل إصدارها، قصد اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة في حق المسؤولين عن هذا الخطأ.

من جهة أخرى، يؤكد المكتب، في بيان توصلت به أخبارنا، أنه اتخذ عدة إجراءات مراعاة للظروف الاجتماعية للزبناء والظرفية المرتبطة بالحجر الصحي، منها منح تسهيلات في الأداء للزبناء الذين يرغبون في ذلك والمرونة في التحصيل مع إمكانية التسديد الجزئي للفواتير.

كما عمل المكتب، يقول البيان، على تعبئة جميع مستخدمي وأطر وكالات الخدمات والمديريات الإقليمية والجهوية من أجل استقبال ودراسة جميع الشكايات المقدمة في هذا الشأن ومعالجتها في حينها وتقديم جميع الشروحات اللازمة.

مجموع المشاهدات: 31338 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (15 تعليق)

1 | tsouli
فاتورة الماء
يجب التحقق من العداد لربما له مسبح أو خلل في التجهيزات الداخلية للماء .
مقبول مرفوض
-1
2020/07/06 - 12:57
2 |
عبد الله
لصوص كورونا أصحاب البذل و ربطات العنق الانيقة أشد خطراً على المواطنين من لصوص حافظات النقود و الهواتف
مقبول مرفوض
2
2020/07/06 - 12:58
3 | نورالدين
غياب المصداقية
وجود هذا الخطأ العجيب،يعني أن الأمور عشوائية ،و الإدارة لا تحتاج لاستقبال الشكايات وفتح تحقيق لكون كل شيء أصبح مشكوكا فيه ،وعليها تحشم شوية و تقوم بتخليق الفواتير ،راه عباد الله تهلكو.
مقبول مرفوض
1
2020/07/06 - 01:07
4 | عبود
طز يالطنز ماكاين لاخطأ ولا هم يحزنون المغرب من اقصاه الى أدناه مضروب بفواتير خيالية وكاين لي ماخدم تالامبا وجاياه الفاتورة غالية،ماكاين لاتضامن لاوطنية فهاد لبلاد باراكا من لكريساج والضحك على المواطن والشعارات الخاوية لكاوية.تقالت لينا بصراحة من المسؤولين والموظفين والمدراء خلص ولا نحيدوا ليك لمكانة،خلص ولا نقطعوا عليك لانترنت،نعم اسي ولكن راه ماخدمناش وكورونا بلوكاتنا،قاليك ماكانعرفوش ديك لهضرة،حيث عارفين بلي ماعندك مادير والمغرب ماغايجيبليكش حقك من مؤسسة حكومية أو خاصة والداخلية بكل اشكالها المزخرفة فصفهم ماعدا الى كان حاكمها بوتين حيث ناسنا يخافو مايحشموش.
الشكوى على الله
مقبول مرفوض
1
2020/07/06 - 01:53
5 | Marocain
Démission
A cause de cette exagération partout au Maroc
. .il faut démissionner le Responsable de l ONEE
مقبول مرفوض
0
2020/07/06 - 02:15
6 | tazi
non
pourquoi payer une facture trop exageree . on est pas des illitres ,on sait lire un compteur .
مقبول مرفوض
0
2020/07/06 - 02:30
7 | tazi
مكر
لمادا يكون الخطا داءما لصالح الادارة .ولما لا يكون لصالح المواطن .مثلا هده الفاتورةال لمادا هي ايجابية وليست سلبية. هنا يتبين مكر وخبث الادارة
مقبول مرفوض
1
2020/07/06 - 02:33
8 | ملاحظ
المقال يقول بأن الفاتورة لم توزع أي أن الخطأ أصلح داخل الوكالة . إذن الزبون لم يتوصل بها.من له مصلحة في هذا الضجيج؟ التحقيق يجب أن ينصب حول من سرب الفاتورة ومن يريد تشويه صورة مؤسسة مواطنة ومسؤولة عن قطاع إستراتيجي.
ولو إفترضنا أن الفاتورة وزعت فالخطأ يمكن أن يقع ويصحح .
كفى من إذكاء الفتنة. الزبناء سوف يندمون بعد غياب المكتب الوطني للكهرباء ومواجهتهم مع شركات التدبير المفوض.
مقبول مرفوض
0
2020/07/06 - 02:33
9 | عزوز
السويد
شفارا نصاب مكينش القانون اكبر سرقين هما الحكومة المغربية الي الله غادي نتحسبو الشعب مسكين ميقدش عليهم الله بوحدو لي قادر عليهم
مقبول مرفوض
0
2020/07/06 - 02:37
10 | احمد
لاحول ولا قوة الا بالله
ان بعض الوكالات التابعة للمكتب الوطني للكهرباء تعمل بعشوائية خدماتها دون المستوى، يتم انتداب شركات للعمل معها وخاصة في الشق المتعلق بلعدادات، لقد قاموا مؤخرا بنزع العداد الخاص بمنزلي بالبئر الجديد وانا لست مدين للمكتب باي مبلغ كنت حينها مسافرا لاتفاجأ عند رجوعي برائحة كريهة بالمنزل نتيجة كمية من لحم العيد كلها أصبحت عبارة عن جيفة، والذباب يملأ المنزل وثلاجة تم غسلها بمجموعة من سوائل النظافة والخل والحامض والقهوة لتبقى رائحتها كريهة تشمئز نفسك منها. وعند استفساري عن الأمر كانت الإجابة في كلمة واحدة اسمح لنا أخطأنا. انتم تخطؤون والمواطن مايخطأش. عنوان المنزل دائما خاطئ رغم إصلاحه كم مرة، فاتورات تقديرية ورقة الاستهلاك لاتلصنا الا بعض المرات الخلاصة خدمات دون المستوى 20/1 وبزاف ماقادينش مساكن على تسيير نسبة قليلة جدا من الساكنة كون غير عطاوها ل ليديك الدار البيضاء والمحمدية وكلشي مضبوط مايقارب 7ملايين من السكان.
مقبول مرفوض
0
2020/07/06 - 03:38
11 | علي
الى السي المدير
يجب عليكم وعلى الحكومة مراجعة طريقة احتساب الاستهلاك بحيث وجب الغاء التقدير اي كل شهر وجب مراقبة العدادات وتسجيل الاستهلاك الحقيقي والغاء عملية شهر استهلاك حقيقي وشهر تقدير لان هذا التقدير هو من يرفع مبلغ الاستهلاك ويضع الناس في الاشطر الثالث والرابع زيادة على دراسة وضعية الاسر التي تشترك في عداد واحد لانكم وبصراحة لاتشجعون الناس على اقتناء عداد شخصي لغلاء كلفتهما معا 2000 درهم تقريبا
نطلب منكم كراء العداد للشهر عوض الاشتراك المطبق الان لانه لايعقل تكتري منزل وفي نفس الوقت تؤدي عدادي الماء والكهرباء
مقبول مرفوض
0
2020/07/06 - 04:21
12 | متتبع
ملحوظة
إلى صاحب التعليق رقم 1 أعد قراءة المقال فالأمر يتعلق بفاتورة الكهرباء وليس الماء ...
مقبول مرفوض
0
2020/07/06 - 04:59
13 | mustafa
فوائد الأنترنيت.
لو لم تكن وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي لفرض على هذا المواطن الآداء وبعدها يشتكي. ولكن لمن سيبقى طالع هابط بدون نتائج تنصفه.
مقبول مرفوض
0
2020/07/06 - 05:07
14 | Houcine
shibh dawla
Al7amdou liLLah
nous vivons en France et malgré la sécheresse, nous utilisons l'eau comme bon nous semble des fois
sans compter sa consommation, chez vous au maroc, pays des injustices et de la tyrannie, ils vous dépouillent comme des chèvres et vous ne pouvez rien faire ou dire.
ils sont en train de vous reprendre les deux sous qu'ils vous ont donné lors du confinement mais en quadruple fois
مقبول مرفوض
0
2020/07/06 - 07:22
15 | فاتن
لا للزيادة
في زمن الحجر الصحي اكتوى المواطنون بفاتورات خيالية بدعوى عدم مرور العون.ليديك في الدارالبيضاء ضاعفت الفاتورات وكتبت كوفيد.لا تعلم هل تؤدي ثمن الفاتورة ام تساعد صندوق كوفيد
مقبول مرفوض
0
2020/07/07 - 01:11
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع