كورنيش عين السبع تحت المراقبة.. حجز دراجات نارية فاخرة كانت تسير خارج القانون

الكلمة الكاملة لعزيز أخنوش خلال حضوره النسخة السادسة من الجامعة الصيفية للشباب الأحرار

أخنوش: "الأحرار" رائد في تمكين الشباب وتداول المسؤولية

بحضور أخنوش وقيادات الحزب.. شبيبة الأحرار توجه رسائل قوية في النسخة السادسة من جامعة الشباب

​"عاشوراء بميدلت".. كيف حوّل لهيب الأسعار طقوس البهجة إلى ركود تجاري؟

دقائق قبل انطلاق حفل الشاب خالد ضمن سهرات مهرجان موازين.. حضور ضعيف جدا للجماهير المغربية

أنباء عن إقرار تدابير استثنانية خلال عيد الأضحى وفرض رخصة خاصة لذبح الأضحية بالمغرب

أنباء عن إقرار تدابير استثنانية خلال عيد الأضحى وفرض رخصة خاصة لذبح الأضحية بالمغرب

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

كشفت صحيفة "إل فارو دي سيوتا" الإسبانية عن تفاصيل جديدة تهم احتفال المغاربة بعيد الأضحى متم الشهر الجاري، والتي تقول أنها حصلت عليها من مصادرها الخاصة.

المعطيات التي أوردتها الصحيفة على موقعها الالكتروني تفيد أن المجلس الوزاري الذي ترأسه الملك يوم أمس خلص إلى سن تدابير استثنائية هذه السنة، وفي مقدمتها ضرورة الحصول على ترخيص من السلطات لشراء أضحية العيد ونحرها.

ويضيف ذات المصدر أن رب الأسرة سيكون مطالبا بطلب ترخيص من قائد المقاطعة التي يقطن فيها، وهذا الأخير هو من يقرر في الطلب بناء على بحث ميداني، مع اشتراط الالتزام بمجموعة من الضوابط الاحترازية للحصول على الترخيص.

هذا ويستبعد أن تكون هذه المعطيات صحيحة، خاصة وأن الصحيفة الإسبانية لم تحدد المصدر الرسمي التي حصلت عليها منه، كما أن ما تضمنه الخبر من الصعب جدا تطبيقه.


عدد التعليقات (25 تعليق)

1

سلام

بعد

مع استمرار إغلاق المساجد كل شئ ممكن في بلاد أمير المؤمنين

2020/07/07 - 06:59
2

محمد

الناس شرات و كملات ، و بلا ما تتكلموا على تدابير احترازية، حتى شي واحد ماراه يحترمها، المقاهي ماكان لا معقمات لا تباعد، و المتاجر أيضا المهم غي المساجد لباقيا محترمة الحجر الصحي.

2020/07/07 - 07:05
3

الناقد

رخصة لكل شيئ

إذا كان لزاما على رب الأسرة أخد رخصة من السلطات لشراء ودبح أضحية العيد، فسيكون لزاما عليه كذلك، أخد رخصة للصلاة وأخرى للزكات، وللحج، بل وحتى للوضوء، إن لم نقول رخصة لدخول الإسلام وأخرى للإيمان ووووو لا أعرف لماذا تأتون بهكذا مواضيع لا فائدة منها!!!!

2020/07/07 - 07:18
4

Abdou

اعطونا رخصة للتنفس أيضا ولا تنسوا اخرى للتغوط

2020/07/07 - 07:21
5

خالد

الظروف لا تسمح بالعيد

بصوت واحد لا للعيد هذه السنة.

2020/07/07 - 07:24
6

Abdel

سري للغاية

كيف لجريدة اسبانية أن تأتي بهكذا خبر وجرائدنا الممولة مؤخرا من الحكومة لاعلم لها .أم أن جرائدنا *مقلوبة عليها القفة * تماما كما هو حال الشعب..وما الفائدة من نقل خبر مثل هذا اذا كان اصلا غير صحيح أم ما دام ما كاين ما يتعاود إو*عمر القفة* بالهرطقات.

2020/07/07 - 07:32
7

الدكالي

العبث

بقات لنا غير رخصة لمعاشرة الازواج .

2020/07/07 - 08:14
8

مواطن ذايخ*

أعتقد أنه أولى للحكومة أن تلغي عيد الأضحى حتى يتساوى الجميع، ونتجنب الاحتقان......

2020/07/07 - 08:28
9

عبدو اكورام

حذاري ثم حذاري

الاسبان يحاولون الصيد في المياه النتنة،هذه فقط محاولة لزيادة الاحتقان بين المواطنيين المغاربة وحكومتهم، نحن سنضحي باذن الله كالعادة ولن يضر السحاب نبح الكلاب

2020/07/07 - 08:45
10

Karim

الحقيقة

راكم هترتو

2020/07/07 - 09:11
11

لاحولة ولا قوة الا بالله

أحيي صاحب التعليق رقم1على الشجاعة تعليقك لشخص كل شيء

2020/07/07 - 09:17
12

Mostafa

حبدا لو اتخد قرار أكثر جرؤة. وهو اللي على بالكم. سنكون أكثر راحة وهناء وبعيدين عن الهم والغم

2020/07/07 - 09:22
13

انس

شيء غريب

مصيبة هادي . عاوتاني نديرو الصف قدام اامقاطعة باش نشريو لحولي !!!!! بلاش بلاش بلاش

2020/07/07 - 09:35
14

متتبع

طززززز...

هذا هو احتراز طززززز ....ما هذا يا ايها المعربزين؟! راه الاحياء الشعبية عامرة بالكاريانات و البنائات العشوائية...و سيرو احضيو البؤر المهنية لي مازال كتفرخ فالاصابات...و ثكنات القوات...

2020/07/07 - 09:48
15

عبد الصمد

اتقو الله في هذا الشعب

داءما اخبار المغرب الداخلية نستقيها اما من اسبانيا او فرنسا نتيجة غياب تواصل بين الاجهزة الحاكمة وباقي الشعب فعلا المغاربة مجرد ارقام ومازال مكفية عليهم الكفة

2020/07/07 - 09:53
16

محمود السبتي

واعجباه

الكلاخ ثم الكلاخ. راه هدشي كيوقع في سبة مع الحكومة، معندو تا شي علاقة بالمغرب. هاد السيد لي دار الترجمة ديال المقال مسكين تخلطلو كلشي. ولكن المعلقين ديما موجودين وفي اي ميدان سبحان الله، ربي اعطنا لعقل ولكن احنا مزال...... اما بالنسبة للمساجد فبقي تاشي دولة اسلامية فتحت المساجد ماعدا في الخارج لان الناس في الخارج كيحترمو القانون ولكن ملي كيجيو لبلاد كيوليو بحالنا. الله ايرفع علينا هاد الوباء. امين

2020/07/07 - 09:58
17

Youssef

استهتار

الكسابة لي غدي ياكلو لعصى مساكن .ضلو تيوجدو في الخرفان.....الدولة غبية جدا ....الاعياد في بلادنا بمثابة دوالب لتحريك عجلة الاقتصاد . وانتم تضعون العصى في العجلة. اي افكار هاته.باززززز

2020/07/07 - 10:56
18

ميمي

تعليق

وبناقص من هاد الأضحية . شوية ديال الجراة . واش غادي يتطرا . راه ماكيناش الاجواء ديال العيد عادي .

2020/07/07 - 11:25
19

Sibounasse

[email protected]

اذا كانت الصحافة الإسبانية هي التي تزودنا بالاخبار الحكومة كان حرفيا بالحكومة صرف لها مستحقات بدل من الصحافة المغربية

2020/07/07 - 11:25
20

رشيد

تأمل

لو كانت الماسجد لم تغلق واصبحت مصدرا للاصابات لفرح الذين يتمنون الفتن وبحثوا عن الاحاديث واجتهادات الائمة التي تجيز ذلك ولبالغوا هم ايضا في الاتهاد ليثبتوا ان المغرب لم يعير اي اهتمام لمواطنيه . وهذا هو حالهم.شفاهم الله

2020/07/07 - 12:02
21

أستاذ

رخصة من اجل النحر

أظن ومن اجل ضمان تنفيذ هذا القرار سيعمل قائد كل مقاطعة او قيادة على التجول حاملا سكين من الحجم الكبير يوم العيد وسيقوم بنحر اضاحي الناس زنقة زنقة دار دار . ومن لايمتثل لهذا القرار سوف تعمل السلطات على حرمانه من الثلاجة وكذا مصادرة قديده وكرداسه من السطح.هههه

2020/07/07 - 12:02
22

رشيد

تأمل

لو كانت الماسجد لم تغلق واصبحت مصدرا للاصابات لفرح الذين يتمنون الفتن وبحثوا عن الاحاديث واجتهادات الائمة التي تجيز ذلك ولبالغوا هم ايضا في الاتهاد ليثبتوا ان المغرب لم يعير اي اهتمام لمواطنيه . وهذا هو حالهم.شفاهم الله

2020/07/07 - 12:04
23

عبد الله

الا تستحيون؟

خبر لا يستحق النشر لأنه عار من الصحة وتم تداوله في المغرب من قبل الأفاكين قبل أن تنشره هذه الصحيفة الاسبانية. ولو كان لكم حس إعلامي يميز بين الاخبار الصحيحة والمكتبة لما نشرتموه. لا يمكن معرفة أخبارنا وخاصة المتعلقة بأمور ديننا من الصحف الأجنبية. لقد استغربت من نقلهم الخبر خاصة وأن عنوانه يثير وكأنه صحيح. خاب ظني في (اخبارنا ) وكنت دائما اطالعها الاولى قبل الأخريات. مزيدا من المصداقية وليس كل ما يكتب في الجرائد تنقله ولو كان كذبه واضحا للعيان. انشروا ما كتبته والا سيزداد خيبة ظني فيكم والسلام

2020/07/07 - 12:31
24

المعتصم بالله

عيد الاضحى

السلام على من اتبع الهدى العيد كاين او لا هذا الخبر على الإعلام الرسمي في البلد ان يكون هو من يتقدم بالايذاع ونشر الخبر ونطالب من وزارة الاعلام المغربية بيان رسمي على ثبوت او نفي ماتم نشره عن الصحيفة الاسباني مع كل احترام للجميع

2020/07/07 - 06:19
25

عباس بن فرناس

العيد

المشكلة ماشي في الكبش المشكلة كيفية تسويق الاكباش والاسواق اغلبية الحالات الان في المدن . واذا جاء الكسابة سنتشر حتى في القرى وفي المغرب اجمع... الله يستر

2020/07/08 - 09:32
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة