الرئيسية | قضايا المجتمع | البيضاويون لازالوا يعانون من انقطاع التيار الكهربائي و 20 في المائة من الساكنة تنتظر الفرج

البيضاويون لازالوا يعانون من انقطاع التيار الكهربائي و 20 في المائة من الساكنة تنتظر الفرج

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البيضاويون لازالوا يعانون من انقطاع التيار الكهربائي و 20 في المائة من الساكنة تنتظر الفرج
 

أخبارنا المغربية : الدار البيضاء

أفادت شركة (ليديك)، المفوض لها بتدبير الماء والكهرباء بالدار البيضاء الكبرى، في مذكرة توضيحية أنه الى حدود الساعة الثانية عشرة زوالا تم إعادة التيار الكهربائي لفائدة 80 في المائة من زبنائها، عقب الانقطاع الذي شهدته العاصمة الاقتصادية في الصباح الباكرمن اليوم الاربعاء.

وأوضحت الشركة أن مركزي التحويل الكهربائي أبي دوليبي و دار بوعزة هما الآن في وضعية تشغيل تامة. وبالمقابل، فإن المحولات المتضررة بمركز التحويل الكهربائي أولاد حدو هي الآن في طور الإصلاح لإعادة تزويد الزبناء المعنيين (حي الشريفة، منظرنا، الإنارة، العمارية...).

وأضافت أن الحادث الذي وقع على مستوى شبكة الكهرباء متوسطة التوتر، تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مناطق من المدينة وضواحيها.

وأبرز المصدر ذاته ، أنه " اليوم الأربعاء 8 يوليوز 2020، وفي تمام الساعة 6 و26 دقيقة وقع حادث على مستوى شبكة (ليديك) متوسطة التوتر، بسبب خلل تقني بالخطوط عالية التوتر، والتي تزود 3 مراكز للتحويل الكهربائي تابعة للشركة (أولاد حدو، أبي دوليبي، دار بوعزة)، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن أزيد من ألف مركز للتوزيع العمومي، تزود أكثر من 200 ألف شخص من زبناء الشبكة منخفضة التوتر".

وأشارت ليديك الى ان "إعادة التيار تجري بشكل تدريجي باستعمال الترابطات بين مراكز التحويل الكهربائي لليديك ، مع الحرص على تقليص آجال إعادة الخدمة"، وذلك بتنسيق مع المصلحة الوطنية للتوزيع التابعة للمكتب الوطني الكهرباء والماء الصالح للشرب .

ومن جانبه فقد نفى المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب "بشكل قاطع" أن يكون وراء انقطاع التيار الكهربائي ، وذلك ردا على الأخبار التي تناقلتها "بعض المنابر الإعلامية" .

و أكد المكتب في بلاغ له أن " مسير المنظومة الكهربائية للمكتب ينفي مسؤوليته عن هذا الانقطاع حيث لا يزال مركز التوزيع الذي شهد هذا الحادث مزودا بالتيار الكهربائي من طرف شبكة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ذات الجهد جد العالي (225 كيلو فولت ) ".

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحادث تسبب في توقف حركة سير الترامواي بالخطين الأول والثاني .

وكانت الوكالة المستقلة للنقل الباريسي ( RATP Dev) ، قد أوضحت في تصريح بهذا الخصوص لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الترامواي "لا يمكن أن يستأنف حركيته ما لم يتم إصلاح العطب تماما ".

مجموع المشاهدات: 4618 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة