الرئيسية | قضايا المجتمع | فوضى بميناء آسفي والبحارة يستغيثون بـ"أخنوش" عبر "أخبارنا المغربية" لوقف العبث

فوضى بميناء آسفي والبحارة يستغيثون بـ"أخنوش" عبر "أخبارنا المغربية" لوقف العبث

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فوضى بميناء آسفي والبحارة يستغيثون بـ"أخنوش" عبر "أخبارنا المغربية" لوقف العبث
 

أخبارنا المغربية:آسفي

يعيش ميناء مدينة آسفي، على وقع فوضى عارمة أدت بمهنيي الصيد بالمدينة إلى توجيه استغاثة إلى الوزير المسؤول عن قطاع الصيد "عزيز أخنوش".

وفي حديثه مع الموقع، أكد مصدر مقرب من البحارة، ان مهنيي الصيد بآسفي سجلوا عددا من الخروقات في تدبير الميناء من بينها عدم احترام أوقات العمل داخل المندوبية الفرعية بالصويرة القديمة ونقص في المستخدمين.

بالإضافة إلى الغياب عن العمل بدون مبرر في بعض الأوقات، مما سبب ضررا كبير للبحارة الذين ينتظرون وقتا طويلا من اجل تصفية وضعيتهم الإدارية.

وذكر مصدر الجريدة، أن هناك شكايات شفوية يريد البحارة إيصالها عبر "أخبارنا المغربية" للوزير أخنوش. 

وتكشف الشكايات، عن معاناة المهنيين من اجل الوصول الى  المعلومة بحيث تم تسجيل غياب الإعلانات الإدارية  واقرار اقتطاع نسبة 12% من المبيعات من سوق السمك لفائدة جمعية الانقاد التي يترأسها مندوب الصيد بآسفي ابتداءا من سنة 2008 .

وأوضح المتحدث، أن الاقتطاعات المذكورة، مكنت من تحصيل مبلغ سنوي مهم قدره 200 مليون سنتيم سنويا بما يناهز المبلغ الاجمالي  لسنة 2008  الذي يرصد باسفي، مع العلم أنه والى حدود اليوم لا وجود لزورق الانقاذ  بالصويرة وهو ما يهدد سلامة مهنيي الصيد، على حد تعبير المصدر .

مجموع المشاهدات: 5310 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Kamal
المسؤولية بدون محاسبة
السيد الوزير يقوم بعمله ولكن المسؤولين الاخرين بدءا بالكاتبة العامة و انتهاء باي رءيس ولو مصلحة يتمتعون بالامتيازات و يجب عليهم البذل المزيد من المجهود و يطوروا من كفاءتهم لان اغلبهم وصل الى منصب المسؤولية عن طريق الزبونية و المحسوبية ولذلك يجب تفعيل الدستور الذي ينص على ربط المسؤولية بالمحاسبة و ان لا يخلدوا في مناصبهم فاربع سنوات من الامتيازات بدون مردودية كافية و تعد عبء على ميزانية الدولة فقطاع الصيد البحري يستحق البحث عن مسؤولين اكفاء و نزهاء لكي يتبواء هذا القطاع الحيوي الذي يزخر بالثروات السمكية المكانة التي يستحقها و ينافس الدولة الاخرى ...
مقبول مرفوض
0
2020/07/09 - 12:42
2 | محمد العربي الادريسي
آسفي مدينة الفشل
لن تنهض هذه المدينة ما دام فيها شعب فاسد وحواتة فاسدين وبائعي سمك غشاشين محتالين نصابين ، المرسى الحوت خانز والمرسى مكان للمنحرفين وقطاع الطرق ولذلك يستغيثون بأخنوش لان المكان يسيطر عليه قطاع الطرق من عبدة وان دخلت المرسى يقتلوك . ولذلك على جميع المواطنين تفادي زيارة مدينة آسفي رغم انها مدينة جميلة جدا لكن الشعب هناك شعب مفلس.
مقبول مرفوض
0
2020/07/09 - 04:13
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع