الرئيسية | قضايا المجتمع | وزارة الداخلية تكثف عمليات مراقبة احترام التدابير الاحترازية وتسجيل آلاف المخالفات وإغلاق عدد من المقاهي

وزارة الداخلية تكثف عمليات مراقبة احترام التدابير الاحترازية وتسجيل آلاف المخالفات وإغلاق عدد من المقاهي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة الداخلية تكثف عمليات مراقبة احترام التدابير الاحترازية وتسجيل آلاف المخالفات وإغلاق عدد من المقاهي
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

تلقى عمال وولاة أقاليم المملكة تعليمات صارمة من وزارة الداخلية تحثهم على تكثيف عملية مراقبة تطبيق التدابير الاحترازية والضرب بيد من حديد عند ثبوت إخلال بالإجراءات المنصوص عليها، وذلك بعد التزايد المخيف في أعداد المصابين الجدد بفيروس كورونا المستجد.

الحملات المكثفة التي تقوم بها المصالح الأمنية والسلطات المحلية أسفرت عن تغريم آلاف المواطنين الذين ضبطوا في فضاءات عامة بدون كمامات، كما تم توقيف عدد من الحفلات والمآتم التي نظمها أصحابها رغم قرار المنع الصادر عن وزارة الداخلية، ليجري اقتياد المخالفين إلى مخافر الشرطة.

من جهة أخرى، صدرت قرارات بإغلاق مجموعة من المقاهي والمطاعم بعدد من مدن المملكة، بعدما أظهرت الزيارات التفتيشية المفاجئة عدم احترامها للتدابير الاحترازية المعمول بها، حيث تلقى أصحابها إنذارات قد تتحول إلى قرارت بسحب الرخص والإغلاق النهائي في حال تكرار المخالفة.

مجموع المشاهدات: 7083 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | عبدو
يا صبر ايوب
الله يعز لحكام بعض المواطنين ومنهم أصحاب المقاهي ما كيتمشو غير القمع ولعصة حتى المسؤولين تراخو في مراقبة تطبيق الإجراءات والنتيجة معروفة ها الوباء داير فينا مابغا وها المستشفيات عمرت والاطباء الممرضين الله كون فلعو عياو بزاف لوصبربنا سوي فالحجر الصحي الالتزام بتعليمات وزارة الصحة الداخلية ماانوصلوش لهاد الدرحة والله يحد الباس
مقبول مرفوض
0
2020/08/10 - 04:21
2 |
على السلط أن تراقب مقهى بوفاق بنسركاو
مقبول مرفوض
0
2020/08/10 - 04:50
3 | متتبع
كوفيد
ومادا عن المصانع والمعامل الكبرى لم نسمع عن اجراءات مراقبة أو إغلاق في حالة اخلالها بشروط الاحتراز و السلامة
مقبول مرفوض
0
2020/08/10 - 04:53
4 | Mostafa
Toutes ses mesures sont bonnes mais je crains que ça ne soit tard voire trop tard puisque le ver est déjà dans le fruit. Trop d’erreurs ont été faites aussi bien au niveau central que territorial. Il faudrait changer des têtes qui ont été parachutées pour se retrouver subitement à la tête de grandes régions du Royaume et de Directions centrales du MI.
مقبول مرفوض
0
2020/08/10 - 05:09
5 | متفائل
الحزم واجب
لابد من حل سريع لفضاءات التجمعات كالاسواق ولوسائل النقل العمومي كحافلات النقل الحضري والترامواي والمحطات الطرقية التي تعرف ازدحاما لافتا ،مع الحزم في الاجراءات اللازمة ،كما ان اخطر موطن محتمل للفيروس،الاحياء الشعبية التي دقت ناقوس الخطر قبل فوات الاوان .
مقبول مرفوض
0
2020/08/10 - 05:17
6 | عروب
يتاسفاه
صباح يوم أمس وبينما كنت مارا عبر شارع غير معبد بالجهة الشمالية من مركز سيدي اسماعيل ، أي بالمدخل الطرقي في اتجاه حد أولاد عيسى، أثار امنباهي مشهد مروع ، يتعلق الامر بمقهى شعبية كبيرة المساحة غاصة تماما بإعداد كبيرة من الزبناء دون وضع ااكمامات او تباعد اجتماعي وهم بصدد لعب (الكارتا) ولا من متدخل؟
مقبول مرفوض
0
2020/08/10 - 06:50
7 |
بصراحة ما يقع في مجموعة من الحانات في منطقة المعاريف بالدارالبيضاء جد مقلق، حيث ثم الترخيص لعدد كبير من الحانات بفتح ابوابها دون احترام شروط السلامة، واش دبا الناس خسها غير الخمر، يجب التدخل بسرعة و غلق الحانات المتمركزة بمقاطعة المعاريف و لماذا هم فقط من ثم الترخيص لهم
مقبول مرفوض
0
2020/08/10 - 07:53
8 | متابع
أدكياء ولكن اغبياء
صاحب تعليق رقم 2 انت غير حاسد مول المقهى .او كنت خدام عند و جرى عليك ......????
مقبول مرفوض
0
2020/08/10 - 08:48
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع