الرئيسية | قضايا المجتمع | هل يستوجب عدم ارتداء الكمامة داخل السيارة التغريم أم لا؟

هل يستوجب عدم ارتداء الكمامة داخل السيارة التغريم أم لا؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل يستوجب عدم ارتداء الكمامة داخل السيارة التغريم أم لا؟
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

أثار موضوع ارتداء الكمامة داخل السيارة الخاصة الكثير من الجدل منذ البداية، حيث عبر العديد من المواطنين المغاربة عن استغرابهم من قيام رجال الأمن بتغريمهم لعدم ارتدائها رغم أنهم بمفردهم على متن عرباتهم، علما أن معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، أكد في وقت سابق أنه لا وجود لأي سبب علمي مقنع يفرض على الشخص ارتداء الكمامة إن كان وحيدا على متن سيارته أو معه أفراد من أسرته التي يعيش معها.

مصادر مطلعة تحدثت عن صدور مذكرة داخلية عن مديرية الأمن العمومي بالمديرية العامة للأمن الوطني، توضح أن ارتداء الكمامة داخل السيارة الخاصة غير إلزامي، وأضافت ذات المذكرة، أنه "رفعا لبعض الإشكالات التي من الممكن أن تعترض تطبيق الإجراءات الزجرية المنصوص عليها في مرسوم تطبيق إلزامية ارتداء الكمامة، يتوجب إخبار المكلفين بهذه العملية، بتفادي إخضاع مستعملي السيارات الشخصية لمراقبة ارتداء الكمامة" على أن ارتداء الكمامة "تبقى ضرورية فقط في حالة محادثة السائق للعون المكلف بالمراقبة".

 

هذا وكشف مصدر أمني مطلع أن رفع الإلزامية هذا يخص السيارات الخاصة دوناً عن السيارات المستعملة في أغراض مهنية ولنقل الأشخاص والمسافرين، والتي يبقى ارتداء الكمامة بها الزامي حتى في حالة وجود السائق وحده.

مجموع المشاهدات: 28244 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | كمال
نعم تجب الغرامة على من يضع الكمامة على فمه دون أنفه
أجد كثيرا من السائقين يضعون الكمامات على أفواههم دون أشوفهم.وعند العطس من زجاج السيارة تجد لعابه ينتشر في الجو .آلاف الفيروسات تتطاير في الجو ولا نعرف من ستصيب.أنا مع تغريم من يضع الكمامة على فمه دون أنفه
مقبول مرفوض
0
2020/09/17 - 06:14
2 | مهاجر من ايطاليا
الظلم
هاد المسؤولين خاصهم غير إنهبو جيوب المواطنيين باي. وسيلة استعمال الكمامة اثناء التجمع اوعند اقتراب الاشخاص واجبة اما اثناء تواجد الشخص بمفرده في السيارة لا يشكل خطر على اي احد حتى لو كان مع احد افراد العائلة معه .
مقبول مرفوض
1
2020/09/17 - 06:15
3 | نحن لكم بالمرصاد
ضعوا لنا هذه المذكرة الداخلية عن مديرية الأمن العمومي بالمديرية العامة للأمن الوطني مختومة لكي نحملها مع باقي الوثائق و الاستشهاد بها عند الضرورة !
مقبول مرفوض
5
2020/09/17 - 06:28
4 | مغترب
قنون الزنديق
عندما يكون الإنسان في السيارة الخاصة فهو مخير إلا لا كان معه أناس خارج من المنزل السكن كما القانون في أروبا
مقبول مرفوض
0
2020/09/17 - 06:28
5 | ملاحط
الغرابة
لماذا لا يتم نشر هذه المذكرة لتتضح الامور ام ان ادارتنا المغربية كالعادة تتربص بالمواطن الذي يبقى حائرا امام بعض التصرفات ومدى قانونيتها اين الشفافية?
مقبول مرفوض
5
2020/09/17 - 06:57
6 | عبدالله
ان تلبس الكمامة في سيارتك غباء كامل لانى هذا مذر لصحتك حتى في الشارع ان كان خاليا لا يجب لبسها يجب لبسها في الاماكن التي يجمع فيها الناس نعم الكمامة تحمي من الفيروس شيئ ما ولكن ليست ١٠٠% ويجب أن نقول للناس ان لبسها كثيرا مضرة لصحتك ولهاذا يجب ان تلبس في الضرورة ولا نستغل الامر لاملاء الجيوب والصندوق ونسال الله العفو والعافية
مقبول مرفوض
3
2020/09/17 - 07:53
7 | مقهور
النفس
ااااااااه على نعام الله علينا لاتعدوا ولا تحصى. لكن نحن ظلماء. اااااااااااه كونت إذهب لقريتي. واشم رائحة الطربة التي إزدادت فيها. وانظر إلى الجبال. والديان واتنفس بعومق شديد أحيانا. واشم رائحة أشجار اللوز والزيتون. وفليو والنعناع. والويزة والسلامية ورائحة الورد وابزعتر ولإكليل الجبال. وفي رمشة عين. أصبح التنفس الذي نتنفسه متحكم فيه من لدن الغرباء. دير كمامة حييد كمامة. إلى بغيتي تبوس ولدك دير كمامة تعانق أمك دير كمامة. لي دراجة من يقول حتى إن كان الشخص يريد الاجتماع مع زوجته ملزم بتصريح من المقدم. واش دير كمامة أولا. اااااااااااه.
مقبول مرفوض
-1
2020/09/17 - 08:29
8 | حسن
الكمامة
إرتداء السائق الكمامة مخالف لقانون السير في اوروبا وبما أن قضية كورونا في العالم فيها ان لا يعاقب الان من يرتدي الكمامة في السيارة ولكن لا يمكن ان تجبر على ارتداءها لان الامر خطير الكمامة تقلل من دخول الاكسجين الى الدماغ
مقبول مرفوض
1
2020/09/17 - 09:22
9 | وضوان
الكمامة والسيارة
اذا كنت في السيارة لوحدك اضن لا داعي لارتداء الكمامة فزجاج السيارة عازل اما اذا كان اتنين في السيارة فهنا يجب ارتداء الكمامة.
مقبول مرفوض
0
2020/09/17 - 11:09
10 | حسن
الكمامة
إرتداء السائق الكمامة مخالف لقانون السير في اوروبا وبما أن قضية كورونا في العالم فيها ان لا يعاقب الان من يرتدي الكمامة في السيارة ولكن لا يمكن ان تجبر على ارتداءها لان الامر خطير الكمامة تقلل من دخول الاكسجين الى الدماغ
مقبول مرفوض
3
2020/09/17 - 12:19
11 | محمد بادي
المذكرة الخاصة بالكمامة
للشفافية يجب نشر مذكرة المديرية العامة للأمن الوطني الخاصة بارتداء الكمامة داخل السيارة الخاصة للعموم تفاديا للمشاحنات بين المواطنين ورجال الامن
مقبول مرفوض
0
2021/08/04 - 12:33
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة