الرئيسية | قضايا المجتمع | خبير نفسي يكشف عن معطيات مرعبة حول "البيدوفيليا" بالمغرب ويوضح سبب مطالبة المغاربة بإعدام المغتصبين

خبير نفسي يكشف عن معطيات مرعبة حول "البيدوفيليا" بالمغرب ويوضح سبب مطالبة المغاربة بإعدام المغتصبين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خبير نفسي يكشف عن معطيات مرعبة حول "البيدوفيليا" بالمغرب ويوضح سبب مطالبة المغاربة بإعدام المغتصبين
 

بقلم : د.جواد مبروكي

كلما احتلت قضية اعتداء جنسي (مع أو بدون جريمة قتل) على قاصر عناوين الصحف، يصرخ جزء كبير من الشعب المغربي من أجل حكم الإعدام على البيدوفيل. وبعبارة أخرى، يستبدل الناس المحكمة ويعلنون حكم الإعدام بالرجم في مكان عام حتى يكون هذا الحكم عبرةً لكل من أراد ممارسة الجنس مع الأطفال.

في أعقاب هذه الحالة الأخيرة للطفل عدنان في طنجة، رحمه الله وأعان والديه وعائلته، لاحظنا جميعًا دعوة المجتمع إلى إصدار حكم الإعدام بحق البيدوفيل. ولذا حاولت تحليل هذه الرغبة العميقة في قتل شخص حتى لو كان بيدوفيل وقاتل. لكن قبل تقديم تحليلي أقترح عليكم بعض الأرقام التي يجب تذكرها.

بالمغرب 3 أطفال يتعرضون للاعتداء الجنسي كل يوم وفقا للائتلاف المغربي ضد الاعتداء الجنسي على الأطفال(1) في تقرير نشر في 1520.

و وفقًا لما ذكرته جمعية كولوسْ أوبْيي دارْجيلْ(2) في فرنسا، فإن المعتدي هو جزء من حاشية الطفل في 94٪ من الحالات، و 9 مرة من أصل 10 حالات اعتداء جنسي لم يتم إبلاغ السلطات عنها. والأخطر من ذلك أن 20٪ من المجتمع تعرضوا لاعتداء أو لمس جنسي.

ومع أخذ كل هذه الأرقام بعين الاعتبار، فإن هذا يعني أنه من بين أولئك الذين يطالبون بعقوبة الإعدام في حق البيدوفيل، ربما نجد عدد كبير منهم (20٪) ضحايا اعتداء جنسي خلال طفولتهم وضحايا سفاح القربى ولم يبلغوا السلطات بتعرضهم للإيذاء الجنسي.

ولذلك أستنتج أن طلب الإعدام ليس مطالبة بالعدالة، بل هو رغبة في الانتقام! وبعبارة أخرى وبصورة أوضح، لقد وقع في المجتمع عدد ضخم من ضحايا الاعتداء والاغتصاب الجنسي أثناء الطفولة دون أن يتمكنوا من التنديد بالمعتدين عليهم وبالتالي يتم إسقاط ألمهم وإحباطهم على البيدوفيل المعتقل من طرف الشرطة حيث الحكم عليه بالإعدام سوف يُمكّن كل الضحايا من استرداد تعويضاتهم النفسية!

ولكن ماذا عن المعتدين الآخرين الذين لم يتم الإبلاغ عنهم؟

في رأيي، بدلاً من طلب هؤلاء الضحايا الصامتين بإعدام البيدوفيل سيكون من المفيد لهم ولمجتمعنا أن يذهبوا الآن و فورًا لتقديم شكوى للسلطات حتى لو وقع لهم الحدث المؤلم قبل 10 أو 40 عامًا.

إن السلاح الوحيد ضد البيدوفيليا هو كسر حاجز الصمت والتنديد بالمعتدين ولا يهم إن كانوا من الأقرباء (90٪) أم لا ولا يهم متى وقع الاعتداء الجنسي ولا يهم إن كان المعتدي قد مات أو أصبح شيخا على باب الموت! و أؤكد لكم أن هذه العملية التي تتطلب شجاعة كبيرة سوف تكون عبرة لكل بيدوفيل أكثر من الإعدام وسوف يصبح عدد الضحايا معروفا في مجتمعنا!

المغربي يْفْضّلْ الموت عوض الشّوهَة قْبالْتْ الناسْ!

 

Coalition marocaine contre les abus sexuels à l’encontre des enfants (1)

Association Colosse aux pieds d´argile (2)

الدكتور جواد مبروكي، خبير في التحليل النفسي للمجتمع المغربي

مجموع المشاهدات: 6485 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 |
لا تدرون ماذا يخرج من رءوسكم العفنة!!! القصاص هو العدل والأمن وهذا شرع ربنا عز وجل...لقد اعيتكم آيات ربنا وسنة النبي صلى الله عليه وسلم...واعرضتم عن منهج حياتكم...فانتظروا ما يسوؤكم!....
مقبول مرفوض
-1
2020/09/19 - 05:39
2 | abdo
لاحول ولا قوه الابالله
یأخي ایام الرویبضۃ هذه حلل كیف شٸت القوم عندما یخرجون علی طاعۃ الله یخرج لهم امثالك یفتون ویحللون علی اهواٸهم
مقبول مرفوض
1
2020/09/19 - 05:55
3 | سغيان
الهضرة الخاوية
البيدوفبليا مرض نفسي قلوبنا الشي الخبير علاش هاد الضاهرة منتشرة بكثرة في المغرب ولمادا تتكرر ولمادا لم يتم وضع جد لها أصبحنا نعيش في مجتمع لا تستطيع أن تضع التقة في اي كان ولو من اقرب الاقارب زمن في اي لحضة يمكن اي شخص ان يتحول إلى بدوفيلي حتى ولم يكن مريضا نفسيا والسبب هو القانون اللين تستر الناس عن التبليغ عدم مراقبة الأطفال وتهاون الوالدين .النهاية لو كان القانون صارم ويطبق في حق هؤلاء المجرمين لما تجراءت او بالاحرى اما انتشرت هده الضاهرة بهدا الشكل والعدد مطالبة بالإعدام ليس بالانتقام ولاكن فكرة لوضع حد لهاد ا الوباء
مقبول مرفوض
0
2020/09/19 - 08:55
4 | جواد
القنيطرة
الهدرة الي كال عندو الصح انا كنت صغير قنقراو فجامع الي ضعيف كنا كنغتصبوه
مقبول مرفوض
0
2020/09/19 - 09:12
5 | Arias
&&&&
صراحة ثحليلك للامور ليس في محله.ليس من يطلب القصاص من المجرم قد تعرض بشكل من الاشكال للمس او تحرش جنسي والا لقلنا ان من شرع القصاص هو ايضا تعرض لنفس التحليل الذي اشرت اليه.فتفكيرك يستند الى تخاريف تريد بها اسكات المطالبين بالقصاص ونعتهم بوصفك حتى ينطووا على انفسهم.والا لقلنا ان صاحب التحليل ايضا تعرض في يوم من الايام لنفس مفهوم تحليله.
مقبول مرفوض
0
2020/09/19 - 09:39
6 | الله غالب
تحليل سطحي للغاية. مؤسف أن هذا الرجل لديه دكتوراة. اغلب المغاربة لديهم رغبة في إعدام المجرم. فهل هذا يعني انهم تعرضوا للاغتصاب او التحرش في صغرهم. وعليهم وضع شكاية. قمة الهذيان الفكري المشوب بالافكار العلمانية والغربية. التحليل يجب ان يكون على أساس منهجي تجريد يا دكتور
مقبول مرفوض
-1
2020/09/19 - 11:40
7 | سعيد
لا يروقني
محلل يقال انه يؤمن بالديانة البهائية، يصلي اختياريا 3 مرات في اليوم ويصوم 19يوما.إذا صح هذا الخبر فكيف له ان يؤمن بالقصاص وهو مرتد عن الإسلام. لا حول ولا قوة الا بالله
مقبول مرفوض
0
2020/09/19 - 04:01
8 | سعيد
لا يروقني
محلل يقال انه يؤمن بالديانة البهائية، يصلي اختياريا 3 مرات في اليوم ويصوم 19يوما.إذا صح هذا الخبر فكيف له ان يؤمن بالقصاص وهو مرتد عن الإسلام. لا حول ولا قوة الا بالله
مقبول مرفوض
0
2020/09/19 - 04:19
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة