الرئيسية | قضايا المجتمع | خاص:الداخلية عبر "أخبارنا"..."اللوكو" الجديد لمدينة أكادير لا علاقة له بالأهرامات

خاص:الداخلية عبر "أخبارنا"..."اللوكو" الجديد لمدينة أكادير لا علاقة له بالأهرامات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خاص:الداخلية عبر "أخبارنا"..."اللوكو" الجديد لمدينة أكادير لا علاقة له بالأهرامات
 

أخبارنا المغربية:أكادير

قال مسؤول رفيع المستوى تابع لوزارة الداخلية، في تعليق له على النقاش الدائر بين نخب سوس بخصوص موضوع تغيير "لوكو" مدينة اكادير، إن الأمر لا يعدو أن يكون مزايدات سياسية وتجاذبات بين الأحزاب.

وفي حديثه الخاص، مع الجريدة الالكترونية، أورد المتحدث، أن "اللوكو" الجديد يرمز الى شجرة اركان والى الخلالة، على عكس ما يروجه عدد من قيادات أحد الأحزاب الذين كان يدبر شؤون المدينة لعقود من الزمن .

تجدر الإشارة، أن حملة واسعة من الانتقادات تسبب فيها إعلان عن شركة التنمية المحلية " أكادیر سوس ماسة تهيئة" وشركاؤها الرئيسيون بالمصادقة على الميثاق الغرافیكي الجديد والشعار الجديد .

وأورد بلاغ للشركة توصلت الجريدة بنسخة منه ان أكادير، منذ فترة إعادة بنائها في ستينيات القرن الماضي، شهدت توسعا سریعا حولها من مدينة ساحلية صغيرة إلى مركز حضري بالغ الأهمية. 

وأضاف ذات البلاغ انه اليوم، تستعد هذه المدينة، التي تحظى بالعناية الملكية السامية، لأخذ مکانها بين كبريات حواضر المملكة، ولقد عرف تطورها بالفعل تحولا تاريخيا جديدا بعد الخطاب الملكي السامي بمناسبة الاحتفال بالذكرى 44 للمسيرة الخضراء في 6 نونبر 2019، الذي أكد على الموقع المركزي المدينة أكادير في البلاد، والذي تلاه إطلاق برنامج تنميتها الحضرية 2020- 2024، تحت الرئاسة الفعلية الجلالة الملك محمد السادس أيده الله.

مجموع المشاهدات: 4943 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | مصطفى
معاتب
صراحة... اللوغو القديم للمدينة أحسن وأشيك. وأكثر تعبيرا.. لكن على كل حال طوبى لنا ساكنة اكادير. على الاقل هناك شيء جديد في المدينة المنكوبة.
مقبول مرفوض
0
2020/09/19 - 08:06
2 | العنیکری
البلاده
هذا هرم الماسونیةوالعین وراه .والمنظمةتفرض علیهم هذه الاشیاء,وانتم خیر العارفین عراب الماسونیةرٸيس الحکومة الجدید اخنتوش.
مقبول مرفوض
0
2020/09/19 - 08:35
3 | حميد
الشعار ماسوني
الشعار ماسوني بدون ادنى شك من خلال الهرم والعين الواحدة وهو لم يخرج الى العموم صدفة او بالخطأ بل هم من شربه لكي يرو ردة فعل الناس قبل طرحه بشكل رسمي
مقبول مرفوض
0
2020/09/20 - 03:33
4 | الاندلسي
هل المغرب فعلا دولة ؟
الخوانجية الممولون باموال قطر ينشرون الفكر الداعيشي جهارا نهارا ويخربون البلد . الايديولوجية المشرقية تستفحل و تنتشر و تنذر بأمور خطيرة و على الدولة التدخل لتخليص مؤسسات البلد من أيداي المتشددين والمتزمتين والسلفيين . بعد محاولات أسلمت اسماء الازقة والشوارع حرب الخوانجية متواصلة على جعل المغرب إمارة تابعة لقطر و لو بصريا
مقبول مرفوض
0
2020/09/20 - 05:36
5 | Ali
خاصنا التنمية اما اللوكو معندنا منديرو بيه
مقبول مرفوض
0
2020/09/20 - 09:55
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة