الرئيسية | قضايا المجتمع | مع بداية فصل الخريف .."لطفي" يدعو وزارة الصحة إلى توضيح الاختلاف بين أعراض الانفلونزا الموسمية وفيروس "كورونا"

مع بداية فصل الخريف .."لطفي" يدعو وزارة الصحة إلى توضيح الاختلاف بين أعراض الانفلونزا الموسمية وفيروس "كورونا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مع بداية فصل الخريف .."لطفي" يدعو وزارة الصحة إلى توضيح الاختلاف بين أعراض الانفلونزا الموسمية وفيروس "كورونا"
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

دعا علي لطفي رئيس الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة، إلى ضرورة خروج وزارة الصحة بتصريح صحافي توضح فيه الخلط الذي بدأ يحصل بخصوص أعراض فيروس كورونا والإنفلونزا الموسمية.

وأوضح لطفي في تصريح لـ”بيان اليوم”، أن فصل الخريف معروف طبيا بظهور الانفلونزا الموسمية والتي تعتبر عادية بالنسبة للمواطنين، مشيرا إلى أن هناك من يلقح نفسه، أو يستعمل الأدوية المعتادة بما فيها الخاصة بالطب الشعبي.

وأشار لطفي إلى أن الانفلونزا لا تؤدي إلى وفيات بالمغرب، على خلاف الدول الاوروبية التي ترتفع بها نسبة الوفيات بفعل الامراض المزمنة وعامل التقدم في السن ، بيد أنه خلال هذه السنة هناك استثناء نتيجة استمرار كورونا في الانتشار.

وحذر المتحدث ذاته من أن تتطور الإصابة بالانفلونزا إلى الإصابة بفيروس كورونا، وهو ما يشكل خطرا على صحة المغربي الذي تكون مناعته ضعيفة أثناء فترة مرضه بالانفلونزا.

وذكر لطفي أن العديد من المغاربة بدأت تظهر عليهم أعراض الإصابة بالانفلونزا الموسمية، وهو ما يزرع الخوف في قلوب المواطنين الذين يتجهون إلى اختبار كوفيد،  معتبرا ذلك حقا مشروعا من أجل اطمئنان الشخص على صحته.

 

مجموع المشاهدات: 4684 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة