الرئيسية | قضايا المجتمع | تضامنا مع "أساتذة الموسيقى": مستشار "بيجيدي" يقصف رئيس "جماعة تمارة".. هل الدولة كانت على باطل حينما سددت أجور مليون ونصف موظف؟

تضامنا مع "أساتذة الموسيقى": مستشار "بيجيدي" يقصف رئيس "جماعة تمارة".. هل الدولة كانت على باطل حينما سددت أجور مليون ونصف موظف؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تضامنا مع "أساتذة الموسيقى": مستشار "بيجيدي" يقصف رئيس "جماعة تمارة".. هل الدولة كانت على باطل حينما سددت أجور مليون ونصف موظف؟
 

أخبارنا المغربية: عبدالإله بوسحابة

في تدوينة نارية عنونها بـ"الموسيقى ليست جريمة"، هاجم المستشار البيجيدي "عبد الواحد النقاز"، رئيسه في جماعة تمارة، القيادي في حزب المصباح "موح الرجدالي"، بعد أن رفض الأخير سداد الأجور الشهرية لأساتذة المعهد الموسيقي المحلي، التي في ذمة مجلسه عن فترة الحجر الصحي.

وجاء في تدوينة "النقاز" التي نشرها عبر حسابه الفيسبوكي الخاص: "منذ مدة و أنا أتجنب الحديث في موضوع محنة أساتذة المعهد الموسيقي رغم تواصل بعد الاصدقاء معي في الموضوع، وكنت أجيبهم أن هناك السيد لحسن عاشور والسيد سعد حازم، يقومان بأدوارهما في متابعة الملف كما ينبغي"، قبل أن يتابع قائلا: "لكن بعد هذا البيان الفضيحة (في إشارة إلى الوثيقة أسفله)، أقل ما يقال على ما يقوم به رئيس المجلس الجماعي لتمارة من إمعان مرضي في تكريس معاناة أساتذة المعهد الموسيقي، أقل ما يقال عنه أنه استبداد وشطط في استعمال السلطة ولا يمت لأخلاق الإسلام التي يدعيها الرئيس في شيء".

وأكد المستشار البيجيدي "عبد الواحد النقاز" المعروف بمواقف القوية أنه: "منذ أشهر ورئيس المجلس يماطل في أداء أجور الأساتذة الزهيدة أصلا، بينما أقرانهم المحسوبين على وزارة الثقافة قد توصلوا بمستحقاتهم كاملة وفي وقتها، ولم تنفع مع الرئيس كل تدخلات المستشارين ولا حتى مراسلات النقابة وجمعية الآباء والاولياء، ولا كانت هناك مراعاة إنسانية لظروف الأساتذة، خصوصاً في فترة الجائحة والكساد الذي يعرفه القطاع الفني ولا مناسبة الأعياد الدينية"، حيث تساءل قائلا: "فما الجريمة التي اقترفها هؤلاء الأساتذة حتى يحرموا من قوت عيالهم بهذا التعنت الفضيع؟؟".

وشدد "النقاز" قائلا: "الجريمة يا سادة هي أنهم قاموا بعملية التعليم عن بعد امتثالا لقانون حالة الطوارئ التي فرضته الدولة لمحاصرة وباء الكورونا، ويا للغرابة أن رئيس المجلس صادق عليه بصفته عضوا بمجلس النواب ثم جاء إلى مقر الجماعة ليحاسب أساتذة المعهد بقانون آخر"، حيث أكد أن: "مبرر عدم صرفه الأجور هو استحالة تدريس الموسيقى عن بعد في ظل أشهر الحجر الصحي وهو السؤال نفسه الذي لم يطرحه الرئيس على نفسه وهو يتلقى تعويضاته الضخمة كبرلماني ورئيس مجلس دون أن يزاول مهامه خلال فترة الحجر، وكأن الدولة المغربية برمتها كانت على باطل عندما صرفت أجر أكثر من مليون ونصف موظف عمومي خلال فترة الحجر دون أن يلجوا مقرات عملهم، الدولة المغربية كانت كلها على باطل وسيادة رئيس المجلس، المعروف أصلا بمخالفاته القانونية العديدة، على حق!!! مع أن مجموعات الواتساب واعترافات الآباء تؤكد أن الأساتذة كانوا يمارسون التعليم عن بعد، مثلهم مثل باقي زملائهم في الجسم التربوي المغربي دون أي تقصير". 

واعتبر المستشار البيجيدي أن: "مأساة ومحنة هذه المدينة العزيزة أن يسيرها رئيس بهذه الرجعية وهذا التعنت وهذه الشوفينية المقيتة، ففي الوقت الذي يحاصر فيه الموسيقى والثقافة والفن بهذه القرارات المجحفة، ويزور الحقائق بهذه البيانات المغلوطة، هو الرئيس ذاته الذي خالف مقررات مجلس جماعي وسمى أزقة المدينة بأسماء دعاة التطرف والإرهاب والوهابية، والنتيجة اليوم صورة مدينة تمارة تهزت أمام المغاربة بعد تفكيك الخلايا الإرهابية بها". 

مجموع المشاهدات: 2514 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ريم
المغرب ديما لفوق
شكون صوت عليه هاد البيجيدي تيطبقو الاسلام غا في الشعب وعلى راسهم تينساو الاسلام
مقبول مرفوض
0
2020/09/26 - 07:04
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة