الرئيسية | قضايا المجتمع | "باسو" يقصف وسائل الإعلام المغربية بسبب تجاهل واقعة مقتل الطفلة "نعيمة" ويوجه اتهامات خطيرة

"باسو" يقصف وسائل الإعلام المغربية بسبب تجاهل واقعة مقتل الطفلة "نعيمة" ويوجه اتهامات خطيرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"باسو" يقصف وسائل الإعلام المغربية بسبب تجاهل واقعة مقتل الطفلة "نعيمة" ويوجه اتهامات خطيرة
 

أخبارنا المغربية : سناء الوردي

أخرجت واقعة مقتل الطفلة نعيمة التي اختفت قبل حوالي شهر نواحي زاكورة الفنانة الكوميدي محمد باسو عن هدوئه، حيث كتب تدوينة نارية جدا وجه خلالها انتقادات واتهامات خطيرة للمغاربة ووسائل الإعلام على وجه الخصوص.

واعتبر باسو أن سبب هذا الصمت الإعلامي غير المفهوم راجع بالأساس إلى "العقلية والجغرافيا واللون"، في اتهام صريح بالميز العنصري خلال التعاطي مع الحادث الأليم عكس ما حصل عند اختفاء الطفل الطنجاوي عدنان والضجة التي رافقت العثور على جثته واعتقال الجاني.

وأضاف باسو في تدوينته التي نشرها على موقع انستغرام:"المنابر الإعلامية جاتهم زاكورة بعيدة باش يمشيو يصورو لبلاصة فين تقتلات نعيمة وكفاش تقتلات وياخدو تصريح من الأسرة ديالها وأخر واحد شاف نعيمة، المشكل ماشي في اغتصاب فقط مشكل هو مشكل عقلية ولون وجغرافية، وغادي نبقا نقولها حتى نموت المركزية قاتلة البلاد".

وكان أحد المواطنين قد عثر اليوم على جثة الطفلة نعيمة مرمية في "شعبة"، إذ تم التعرف عليها بفضل الملابس التي كان ترتديها، حيث يرجح ان يكون القاتل الذي اختطفها قبل شهر قد اغتصبها ووأزهق روحها قبل أن يتخلص من جثتها في المكان الذي ودت فيه الراحلة.

مجموع المشاهدات: 22291 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (42 تعليق)

1 | Mostafa
المركزية قاتلة البلاد حسب زعم السيد الكوميدي والدليل شهرته والمكانة التي اصبح فيها في كل أنحاء المغرب. لا أدري مادا يريد هؤلاء؟؟؟!!!
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 10:54
2 | يوسف يحيى
اخبارنا
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، اش هذا النوع من البشر؟ أين إنزال القانون بكل عقوبته على المجرمين والمفسدين والإنتهازين...
مقبول مرفوض
1
2020/09/27 - 11:06
3 | اهمال
هذا حال الجنوب الشرقي
الجنوب الشرقي مهمل بشكل واضح لا بنية تحتية لا شي. كايضحكو علينا بالدرجة. هذه هي الحقيقة
مقبول مرفوض
3
2020/09/27 - 11:09
4 | عزيز
كيف نعيمة كيف عدنان
كلهم وليداتنا....نطلبو من الله ياخد ليهم حقهم بشرعه الذي لا يمكن تجاوزه.
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 11:09
5 | عبد الجبار
متفق معك السيد باسو
صحيح أن المنابر الإعلامية و كذلك الجمعيات الحقوقية لا تقوم بواجبها بنفس الطريقة مع كافة المواطنين ...
مقبول مرفوض
1
2020/09/27 - 11:11
6 | عبد الجبار
متفق معك السيد باسو
صحيح أن المنابر الإعلامية و كذلك الجمعيات الحقوقية لا تقوم بواجبها بنفس الطريقة مع كافة المواطنين ...
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 11:14
7 | عبد الحفيص
فعلا....المغاربة في مجملهم تعاطفوا مع عدنان لانه جميل..انتهى الكلام
مقبول مرفوض
-6
2020/09/27 - 11:23
8 | ريم
المغرب ديما لفوق
الله يرحمها ويصبر اهلها
مقبول مرفوض
1
2020/09/27 - 11:23
9 |
نحن معظم الجنوب الشرقي نعرف هذا بعلم و عين اليقين و لسنوات!!!!!! و لهذا نتمنى من الزنوج ان يزحفوا على موريتانيا و جنوب المغرب و تطهيره من العنصريبن دعاة القومية العروبية
مقبول مرفوض
1
2020/09/27 - 11:32
10 | محمد
نعيمة المقتولة
لن تقبل منكم اعمالكم ماذامت لغير الله
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 11:33
11 | لحسن
الاهمال
فعلا هناك إهمال واضح. لكن تبقى المسؤولية الأولى والثانية على ابناء البلد وفي مقدمتهم السي محمد باسو. كان عليه ان ينشر الخبر كما فعل الان. وبعد ذلك تاتي مسؤولية المسؤولين المحليين والدولة في الأخير. رحم الله الطفلة ويرزق اهلها الصبر والالوان.
مقبول مرفوض
1
2020/09/27 - 11:53
12 | ب خيير
الاطفال خط احمر
لن يتوقف نزيف اغتصاب الأطفال في نظري الا بإنزال العقوبة الأشد على المجرمين ولا أقصد بالعقوبة الأشد السجن لأن السجون تحولت إلى فنادق بخمسة نجوم وإنما أية عقوبة يراها الذين يطالبون بإبعاد عقوبة الإعدام بشرط ان تكون العقوبة رادعة وواضعة الحد النهائي لهذه الظاهرة الخطيرة
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 11:55
13 |
أخرجت واقعة مقتل الطفلة نعيمة التي اختفت قبل حوالي شهر نواحي زاكورة الفنانة الكوميدي محمد باسو . لم اكن اعرف ان باسو اصبح فنانة و ليس فنان . لاحظوا ايضا هذه العبارة : إذ تم التعرف عليها بفضل الملابس التي كان ترتدي ( كان ترتديها ) . ربما تاء التأنيث لكلمة( كان ) قفزت فسقطت قرب كلمة كوميدي . ليس غرضي من تعليقي هذا ان تنشروه و لكن لاقول لكم ان مستواكم ضعيف لا يرقى لمهنة الصحافة ، لغويا و كذلك نوعية الاخبار و طريقة العناوين .
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 11:55
14 | لحسن
الاهمال
فعلا هناك إهمال واضح. لكن تبقى المسؤولية الأولى والثانية على ابناء البلد وفي مقدمتهم السي محمد باسو. كان عليه ان ينشر الخبر كما فعل الان. وبعد ذلك تاتي مسؤولية المسؤولين المحليين والدولة في الأخير. رحم الله الطفلة ويرزق اهلها الصبر والالوان.
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 12:02
15 | مغربي
لي مغربي
اس باسو قم انت بحملة واش انت غي داوي خاوي. راه المغرب واحد طفل طنجة و صغيرة ورزازات هم مغاربة. ابن طنجة وجد المغتصب و سجل في الكاميرا و قامت القيامة. حتى بنتنا الورزازيت تكلمت عليها الصحافة و الشرطة و رجال الدرك الملكي يقومون بالبحث دع الناس تشتغل. لا تركب على القضية راك غي في بداية الطريق احترم شعب المغرب لا تفرق بيننا. راه بنت ورزازات في قلوبنا و الجاني سيأخذ عقابه كون هاني. رحم الله الصغيرة و جعلها من طيور الجنة. و الصبر و السلوان لي عاءلتها و احبابها و جميع المغاربة في فقدانها.
مقبول مرفوض
2
2020/09/27 - 12:05
16 | مغربي
لي مغربي
اس باسو قم انت بحملة واش انت غي داوي خاوي. راه المغرب واحد طفل طنجة و صغيرة ورزازات هم مغاربة. ابن طنجة وجد المغتصب و سجل في الكاميرا و قامت القيامة. حتى بنتنا الورزازيت تكلمت عليها الصحافة و الشرطة و رجال الدرك الملكي يقومون بالبحث دع الناس تشتغل. لا تركب على القضية راك غي في بداية الطريق احترم شعب المغرب لا تفرق بيننا. راه بنت ورزازات في قلوبنا و الجاني سيأخذ عقابه كون هاني. رحم الله الصغيرة و جعلها من طيور الجنة. و الصبر و السلوان لي عاءلتها و احبابها و جميع المغاربة في فقدانها.
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 12:07
17 | Taznagte
اغتصاب فعلي.. واغتصاب للحقوق.. فساد.. تمييز.. نهب.. تهميش.. لك الله يا وطني. مللنا.. ومرضنا وانهكت قوتنا، ونفذ صبرنا،.. حسبنا الله ونعم الوكيل في كل مسؤول مقصر في عمله، حسبنا الله في كل منعدم ضمير، حسبنا الله في كل قاض غير نزيه.. في كل لص، وفاسد ومرتشي ومستبد.. و.. و... مهما اغلقت جميع الابواب، يبقي باب الدعاء إلى الله مفتوحا، هو العادل والنصف.
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 12:10
18 | سومية
ماهذه القسوة والوحشية تجاه أطفالنا الأبرياء الصغار يجب البحث عن الجاني أو الجناة مرتكبي هاته الجريمة البشعة في حق الطفلة الصغيرة نعيمة وان توقع في حقهم أشد العقوبات ورحمها الله والهم ذويها الصبر والسلوان.
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 12:27
19 | متتبع
البوز في المواقف الحزينة !!!!
اسي باسو باركا من ايقاظ النعرة قرينا مع الناس ديال المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية وخدمنا فيها كذلك وكانت أحسن اللحظات ومع نعم الناس ولم تكن هناك أي خلفية لا جغرافية ولا تاريخ !!!! المشكل فيك أنت يا باغي دير البوز يا باغي تولي برلماني ولا رئيس جماعة ولا بطل بدون منازع في شي فيلم الله يهديك مغربنا واحد وشعبنا واحد وملكنا واحد ،والطفلة الله يرحمها ويحسن إليها من قلب المغرب،فليس في البأس جغرافيا ولا لون ولا عقلية أنها فقط في مخيلتك، فلندع مغربنا الجامع المانع بعيدا عن التخيلات.
مقبول مرفوض
1
2020/09/27 - 12:29
20 | ريم
المغرب ديما لفوق
رقم 4 وسير جمع راسك يا متخلف تعليق دون المستوى لانك مخديتيش حقك من التربية ويا للاسف الشديد عندك تعليق مزيان كتبو معندكش التزم الصمت فالصمت حكمة
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 12:29
21 | محمد /امريكا
الجنوب الشرقي و الاحتقار.
اضف الى ذلك تعويضات كورونا لحاملي بطاقة الرميد؛ اذ ان معظم سكان هذه المنطقة لم يستفيدو الى حدود الساعة من هذه العملية رغم الفقر المذقع .
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 01:01
22 | أم هاجر
تعازينا الحارة لأسرة الطفلة والله يصبر الام ديالها ويجعلها ليها طير من طيور الجنة الاطفال با اخي عندناالاطفال كلهم بحال بحال علاش هي ماشي روح غير هما ناس دراوش ومتيعرفوش يتصلو بوساءل الاعلام وشوف تيفي ونتمناو يلقاو المجرم ويتعدم
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 01:03
23 | حميد بلحاج
القصاص
ولماذا البكاء الان هذه نتيجة تكبيل ايدي الشرطة والدرك وترك المجرمين يعبثون فسادا في الا رض فالمجرم اصبح قدوة يحتدي به المجتمع بأسره فاصبحت لديه حقوق من مأكل ومشرب وتطبيب ونوم مريح وكأنه يقيم في فندق وليس سجن بينما الشرطي المغلوب على أمره هو مجرد لص حتى يثبت براءته
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 01:03
24 | Lhamel
ههههه. راهوم. لاهين معا شطيح
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 01:25
25 | Where have you been
اصمت
دابا عاد فقتي كون كان فيك الخير كون نتا الاول تهدر عليها ديك الساعة المغرب كامل غادي يسمع ايك حت نتا انتهازي اخويا
مقبول مرفوض
1
2020/09/27 - 01:32
26 | tazi
جمعيات البوز
نعم انه على صواب فاين هم هؤلاء الجمعيات والصحافة التى تجري وراء الشهرة . يحز في النفس ونتالم لما نسمعه ونراه من كثرة الوحوش البشرية التى تحوم حول اطفالنا.
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 01:48
27 | OHW
كفى
أولا رحمها الله و ألهم الله أهلها الصبر الجميل .ثانيا موتها إن لم يحرك مشاعر بعض الوصوليين الذين أنساهم المال أصلهم البئيس الوسخ العفن ، فقلوب كل المغاربة البسطاء ستتحرك و عيونهم ستدمع ولسانهم سوف يدعو لأهلها بالتعويض الإلاهي. و الشعب المغربي و أغلبه فقراء و بسطاء يصيح : كفى ........
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 01:48
28 | حميد
الله يرحمها
تشديد العقبات على المجرمين
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 01:49
29 | فأتي
كلنا الطفلة نعيمة
الإعدام ثم الإعدام للقاتل و كلنا الطفلة نعيمة ، حسبي الله و نعم الوكيل في هذا القاتل
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 02:37
30 | مركشي
حسبية الله ونعم الوكيل
اظن بان الحملة التي قام بها سكان طنجة في قصة عدنان كانت فاعلة با ضافة الى دور الكاميرة التي عجلت من كشف الجاني عكس قضية الطفة نعيمة. أجركم اللون وغير دلك لا دخل له سوى ، ادا كنت تريد ان تحصل على البووزز
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 02:42
31 | Silmo
اين هو حكم الاعدام الاغتصاب والقتل العمد لايلزمهما سوى اشغال شاقة لمدة لحبر ضرر اهل الضحية والمجتمع متبوع بالاعدام
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 02:51
32 |
الستم كذلك من بين هذه وسائل الإعلام التي قصفها الفنان والتي لم تعطي لقضية مقتل الطفلة اي اهتمام،
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 03:12
33 | Taza haut
الواقع
المشكل ليس فقط كما قلت و كن على تقة ان ابناء الشعب هم سواسي من حيث المعاملة و ليس هناك فرق لأننا مجرد رقم من الكادحين و عبيد لديهم هذا هو منطق الحاكم و انما هي مسألة ان طنجة مدينة كبيرة و صعب السيطرة عليها لو اندلعت الاحتجاجات و كان لزاما النفاق و التطبيل و المغالطات حتى تمر الازمة و لاننا شعب بارد سخون فهم يعرفون كيف يتحكمون فينا لاننا مجرد فقاعات آنية
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 03:14
34 | عبد الله
بلغ السيل الزبى
الروح عزيزة عند الله ياهذا الطفل عدنان عشنا قصته من البداية إلى النهاية وتاءترنا كثيرا كما نحن الآن متاءترون مع هذه البنت نرجوا من أصحاب القرار التحرك فقد بلغ السيل الزبى ولكن لاحياة لمن تنادي
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 03:41
35 | بن علي
العدل
مجتمع ديالنا فيه تمييز حنا ماشي بحال بحال حشوما العدل والو شفو غير التعامل مع وفاة الفنان الأمازيغ والفنانين الاخرين والامازيغ هم الاصليين في المغرب قبل الميلاد بسنوات.
مقبول مرفوض
1
2020/09/27 - 03:52
36 | عامر
نحن مع تطبيق القانون اا فرق بين المغاربة كلهم سواسية ولكن لا يجب تسييس القضية والعدالة ستاخذ مجراها من طبيعة الحال وقلوبنا مع اسرة الطفلة واجرهم الله الصبر والسلوان كل نفس ذائقة الموت
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 04:04
37 | الداه
الداه
نعم الحق يقال... أين صحافة التي لاتترك الصغيرة ولا كبيرة في المناطق القريبة لها. نعم يجب الإنزال إلى زاكورة للتضامن مع العائلة المكلومة وتقديم العزاء. فكيف يعقل انها قتلت منذ 40 يوما ولم يسمع بها الا اهل القرية... هل نحن فعلا سواسية في هذا البلد؟ ويجب محاكمة من لم يفتح التحقيق في ابانه وهو اول جبر ضرر هذه الكارثة
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 04:48
38 | الوطن
تدوينة باسو
كيف عدنان كيف نعيمة ...وباركا من شعيل النار واش عجبك راسك ...قالو المغاربة ..لي عجبو راسو في المراية إدفل عليه...المغرب الحمد لله مافيه لا عنصرية ولا تفضيل لون على لون اللهم إلى كان عندك شي نقص شغلك هداك ...
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 05:07
39 | عبدوا
الله يا خد فيه الحق
مدينة كبيرة ممكن نقولوا البشر مخلط. و لكن زاكورة! معروف على ناسها مزينين و متقيين الله ف السؤال واش زاكوري او غريب اللي قام بهذه الفعلية. والله يا خد فيه الحق. و فكل واحد تكرفص على اولاد أبرياء.
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 05:07
40 | عبد الله
جربمة
بلا تبقا تدوي بزاف او تنوض فتنة وليدان مغرب كلهم بحال بحال .را كاين رجال امن فاي بلاصة فالمغرب.الى بانت جتة ديالها اكيد امن غيوضع يده على المجرم .الله يرحمها مشكل فالقانون خاصو يتشدد على متل هاد جرائم
مقبول مرفوض
-1
2020/09/27 - 05:09
41 | ترامب
المغرب الغير النافع
الرد على التعليق رقم 1 .التمييز العنصري في المغرب من زمان وليس اليوم ?وباسو نال الشهرة بدكاءه وثقافته بدراعه كما يقول المثل المغربي؟
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 05:11
42 | سارة
وشنو الفايدة واغلب القنوات كتستغل الماسي لمصلحتها قنوات تفتقد الى المهنية والمصداقيةمثلها مثل رتيني اليومي
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 05:45
المجموع: 42 | عرض: 1 - 42

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة