الرئيسية | قضايا المجتمع | مطالب بتوحيد "تعريفة" تحاليل كورونا بالمختبرات الخاصة بعد وصول أسعارها إلى مستويات قياسية

مطالب بتوحيد "تعريفة" تحاليل كورونا بالمختبرات الخاصة بعد وصول أسعارها إلى مستويات قياسية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مطالب بتوحيد "تعريفة" تحاليل كورونا بالمختبرات الخاصة بعد وصول أسعارها إلى مستويات قياسية
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

تعالت المطالب الداعية إلى توحيد أسعار  التحاليل المخبرية للمشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا لدى المختبرات الخاصة، بعد حصولها على الترخيص من وزارة الصحة، حيث بعضها لا يحترم التعريفة الخاصة بالكشف عن الفيروس.

وأشارت يومية "المساء" في عددها أن مختبرا تم الترخيص له أخيرا بالدار البيضاء يطبق تعريفة مبالغا فيها لإخضاع المشتبه في إصابتهم بالفيروس للتحاليل المخبرية، التي وصل ثمن إجرائها إلى 940 درهما.

ودعت مصادر مطلعة وزارة الصحة إلى مراقبة المختبرات التي تجري التحاليل وتوحيد تعريفة إجرائها، بما يضمن لهذه المختبرات هامش ربح معقول ويحافظ على القدرة الشرائية للذين يقصدونها في ظل حالة الاكتظاظ غير مسبوقة التي تعرفها المستشفيات العمومية بسبب الارتفاع الكبير لعدد المرضى ومخالطيهم، الذين يسابقون الزمن من أجل إجراء الاختبارات لتشخيص إصابتهم بالمرض، خوفا من الإصابة بالمضاعفات في حالة تأخر التشخيص والدخول ضمن خانة الحالات الحرجة.

مجموع المشاهدات: 6948 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Maghribi
Bizaaaar
رووح الوطنية عالية تبارك الله هههه كلشي عشوائي راه مكان خاص وزارة الصحة ترخص ليهم حتى تحدد الاسعار ولكن السمات احسن..
مقبول مرفوض
0
2020/09/30 - 05:59
2 | tazi
profit
لقد حدرنا من هدا . ونحن نعرف شجع بعض الخصوصيين في كل القطاعات .من تعليم وصحة ووووو. ونعرف قدرات حكومتنا في المراقبة وفرض الشيء. . كان ينبغي فرض ثمن مبسط والاعلان عنه في الاعلام وكدلك وضع رقم اخضر للتبليغ بشان المخالفين.اد لا ينبغي اطلاق العنان لهؤلاء .لان اول شيء يفكرون فيه هو الاغتناء السريع
مقبول مرفوض
0
2020/09/30 - 06:00
3 | يوسف
الكارثة
محد مكاينش الردع و الدفاع على المواطن كلشي داير شرع يديه و باغي يربح بكل الطرق من البقال حتال الطبيب و آخرون في قطاعات متعددة مادور البرلمان مجلس المستشارين الوزراء كارثة عظمى مع هاد الناس انعدام روح المسؤولية و أهم شيء عدم الخوف من يوم الحساب بأي وجه ستقابلون رب العالمين و أصلا واخا اللي ربحتي سيلاقيك الموت عاجلا أو آجلا
مقبول مرفوض
0
2020/09/30 - 10:35
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة