الرئيسية | قضايا المجتمع | ارتباك في صفوف المسافرين والحافلات بعد إشاعة "إلغاء رخص التنقل" من وإلى مراكش

ارتباك في صفوف المسافرين والحافلات بعد إشاعة "إلغاء رخص التنقل" من وإلى مراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من الأرشيف من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية ــ مراكش

لا حديث بين ساكنة مراكش سوى عن الأنباء التي راجت بقوة يوم أمس الجمعة على الصفحات الفايسبوكية المهتمة بشؤون عاصمة النخيل، والمتعلقة بإلغاء رخصة الدخول والخروج من المدينة، بعد عدة أشهر من فرضها، منذ بداية الحجر الصحي أواسط مارس الماضي.

وفي الوقت الذي استبشرت فيه الساكنة بالخبر، خاصة مهنيو قطاع السياحة، الذين يعولون كثيرا على إلغاء الرخصة المذكورة، كشفت مصادر متطابقة أنه لاوجود لقرار رسمي يلغي رخصة التنقل، وأن الأمر مجرد تسريبات من مصادر وصفت بالرسمية، وأن الإجراء كان فقط قيد الدراسة في سياق حزمة من الإجراء ات ذات الصلة بتصنيف مراكش ضمن منطقة التخفيف رقم 1.

في المقابل، عرفت حركة المسافرين ارتباكا كبيرا، خاصة وأن بعض الحافلات شرعت بالفعل في تقديم خدماتها لمسافرين لا يتوفرون علي رخص للتنقل.

وقالت مصادر محلية أنه تم توقيف مجموعة من الحافلات ومنعها من ولوج مراكش، بدعوى عدم توفر المسافرين على رخص السفر، وتورط الحافلات في نقلهم دون توفر الشروط القانونية المفروضة في اطار التدابير ذات الصلة بالحد من انتشار كورونا.

وتواجه السلطات المحلية انتقادات واسعة بسبب ما تم وصفه بالارتجالية في اتخاذ القرارات وضبابيتها، الأمر الذي أصاب السياحة بعاصمة النخيل في مقتل، حيث تعاني المدينة من تصنيفها في المنطقة 2 منذ عدة أشهر، في الوقت الذي قالت فيه وزارة الداخلية أن التصنيف سيتغير بشكل أسبوعي حسب الوضعية الوبائية.

مجموع المشاهدات: 8385 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Yoyo
اين هي الحكومة
خطأ الحكومة التى لم تعد تخبر المواطنين بكل مستجد ،ان كانت وضعية مراكش تحت الدراسة وبوضعيتها وبالسماح للسياح ولوجها فما هي وضعية فاس ومكناس اللتين تحسنت وتقلصت بكثير عدد الاصابات بها
مقبول مرفوض
1
2020/10/17 - 05:46
2 | مراكشي
غريب في غريب
سافرت من الدار البيضاء إلى مراكش نهار الخميس صباحا الساعة السادسة عبر الحافلة الوصول بجانب محطة القطار الساعة 9و ثلاتين دقيقة. لا بطاقة و لا رخصة التنقل و الغريب صعدت الحافلة من الطريق السيار على مستوى بن جرير حتى مراكش و لا تفتيش ولا وقوف.......وهده حقيقة عشتها و الله على ماأقول شهيد.
مقبول مرفوض
0
2020/10/17 - 05:53
3 | مذكر
الارتجالية في التسيير
والي و سلطات لا حول لها ولا قوة أمام اللوبي الضاغط على مراكش لتدميرها اقتصاديا وسياحيا هذا هو التفسير المنطقي لما جرى أمس، الكل لاحظ تراجع الحواجز الأمنية عند مداخل المدينة لأنهم تلقوا الأوامر بإزالتها هذا عند الثامنة ليلا، و عند العاشرة، امروا بالرجوع لأن تدخلا من أعالي المخزن سمع بالخبر ولم يستسغه فأمر بالعودة إلى الحالة الاسنفارية. الوالي قسي لحلو المسكين لم يكن له جهد لما جرى فأمر بالرجوع إلى الحواجز هذا كل ما في الأمر، الرواية لضابط في السلطة الإدارية. هذا هو المغرب اللي فاق بكرى تبغى يولي رئيس.
مقبول مرفوض
0
2020/10/17 - 09:10
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة