الرئيسية | قضايا المجتمع | برلمانية محذرة "آيت الطالب": العاملون بقطاع الصحة يتساقطون تباعا والمنظومة باتت على وشك "الانهيار"

برلمانية محذرة "آيت الطالب": العاملون بقطاع الصحة يتساقطون تباعا والمنظومة باتت على وشك "الانهيار"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
برلمانية محذرة "آيت الطالب": العاملون بقطاع الصحة يتساقطون تباعا والمنظومة باتت على وشك "الانهيار"
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة 

في سؤال كتابي موجه إلى وزير الصحة، تحت إشراف رئيس مجلس النواب، أكدت النائية "ثورية فراج"، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن 1500 من الأطر الطبية والتمريضية أصيبت بفيروس كورونا منذ انتشار الوباء في المغرب، حيث طالبت "آيت الطالب" بضرورة التدخل على عجل قصد حماية باقي الأطر الصحية من خطر الإصابة بفيروس كورونا. 

فراج أكدت أيضا أن الوضع بات ينذر بالخطر المحقق، مشيرة أن العاملين في هذا القطاع أضحوا يتساقطون على التوالي بين مصاب وشهيد. 

هذا وقد دعت البرلمانية "البامية" وزارة الصحة إلى ضرورة وقف نزيف إصابات الأطر الصحية والتمريضية بفيروس كورونا، الذي مازال متواصلا، معتبرة أن ذلك يهدد المنظومة الصحية الوطنية بالإنهيار في حالة استمرار المنحنى التصاعدي لهذه الإصابات. 

مجموع المشاهدات: 2206 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مجوض
الاطقم الطبية
احييكم واقبل ارجلهم واحدا واحدا على الصبر والتفاني التي بدلتموه من اجل دفع الادى عن الوطن والمواطنين وانني اد اجدد لكم التحية واكن لكم المحبة و الاحترام ادعو الله ان يحفظكم ويتقبل الشهداء ويلهم دويهاالصبر . مدرس متقاعد من الجبال .
مقبول مرفوض
5
2020/10/23 - 06:43
2 | الحق
وعود
لا تعويضات، لا إجازات، لا تأمين، لا 509، لا حماية للشغيلة. اظافة إلى الاقتطاعات من الأجور... كيف يريد هذا الوزير الرفع من معنويات الشغيلة بالقطاع الصحة و لم يفي بأي وعد صرح به من أجل رد الاعتبار للاطباء و الممرضين
مقبول مرفوض
0
2020/10/23 - 07:59
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة