الرئيسية | قضايا المجتمع | أعداد الوفيات جراء فيروس كورونا بالمغرب قد تشهد ارتفاعا قياسيا في قادم الأيام وهذا هو السبب

أعداد الوفيات جراء فيروس كورونا بالمغرب قد تشهد ارتفاعا قياسيا في قادم الأيام وهذا هو السبب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أعداد الوفيات جراء فيروس كورونا بالمغرب قد تشهد ارتفاعا قياسيا في قادم الأيام وهذا هو السبب
 

أخبارنا المغربية: إلهام آيت الحاج

يبدو أن المخاوف من حدوث موجة ثانية من الجائحة مع دخول فصل الخريف قد أصبحت حقيقة بالفعل، ليس في المغرب فقط، بل في جل دول العالم، خاصة بأوروبا التي قفزت فيها أعداد الإصابات بشكل مرعب خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

ما يثير القلق أكثر ببلادنا هو تواصل النزيف اليومي للوفيات للشهر الثالث على التوالي، بل وثبات حصيلة الضحايا فيما يفوق 40 شخصا، وهي الأرقام التي تعكس خطورة الوضع بالمملكة.

ليس هذا فقط، بل إن جل الخبراء المغاربة يتوقعون قادما أسوء، إذ تشير المعطيات الحالية إلى أن الأسابيع المقبلة ستعرف تزايدا في عدد الضحايا اليوميين، وذلك لسبب أساسي يتمثل في تضاعف عدد الحالات الحرجة التي ترقد في أقسام الإنعاش والعناية المركزة والتي وصلت حاليا إلى 699 حالة بينما لم يكن المجموع يتخطى 50 حالة شهر يونيو الماضي.

مجموع المشاهدات: 12718 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | والو
الارقام
منذ بداية الجاءحة ونحن نسمع فقط ارقام الاصابات والوفيات.سواء في المغرب او العالم. اين الذين وعدوا العالم باللقاح نهاية العام ؟ اللهم ارفع عنا هذا الوباء.
مقبول مرفوض
1
2020/10/25 - 12:40
2 | محمد
عبد الكريم
كورونا كسائر الأنفلونزا المعروفة يتأثر بها الشيوخ وذوي الأمراض المزمنة والبقاء في البيوت والحجر الصحي أفلس الكثيرين وكانت نتائج كارثية والأفضل ترك الحياة طبيعية مع أخذ الوقاية والإحتياطات اللازمة والجائحة ستزول عاجلا أم أجلا لكن هل استوعبنا الدرس وسنبني المستشفيات عمومية كانت أو خاصةونزيد عدد الأطباء والممرضين وميزانية الصحة هل سندعم الطبقة الفقيرة حتى تواكب العيش الكريم ونساعدها ماديا ومعنويا لصحة أبنائها وتعليمهم سواء في الخصوصي لمن لديه المال أو العمومي لمن دخله لايكفيه على كل حال اللهم ارفع عنا البلاء يارب آمين
مقبول مرفوض
4
2020/10/25 - 01:06
3 | المهدي المغرب
اللهم احفظ بلدي من كيد الكائدين
فالك على راسك كفى من تحاليلكم الدونية والعشوائية واركونوا في بيوتكم
مقبول مرفوض
2
2020/10/25 - 04:30
4 | محال
نتائج الاختبارات
السبب الحقيقي وراء ارتفاع عدد الإصابات و الوفيات هو تأخر صدور نتائج اختبارات كورونا، كيف يعقل أن واحد دار الاختبار اليوم و حتى تدوز عشرة أيام عاد يعلموه أنه مصاب؟! حتى تيفوت الفوت و المصاب يوصل لمراحل متقدمة من المرض و عادى عباد الله عاد تيخبروه!!!!!!!
مقبول مرفوض
0
2020/10/25 - 08:23
5 | مذكر
الموت والحياة بيد الله
نذكر الجميع، صحافيين وقراء بأن مسألتا الحياة او الموت هما بيد الله سبحانه وتعالى، وليست بيد الخبراء او غيرهم، الله الخالق البارئ هو من يهب الحياة و هو من ياخدها بسبب او بدونه لقوله تعالى : وماكان لنفس ان تموت إلا بإذن الله، كتابا مؤجلا و في آية أخرى : قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء و تنزع الملك ممن تشاء و تعز من تشاء و تذل من تشاء بيك الخير إنك على كل شيء قدير، تولج الليل في النهار و تولج النهار في الليل و تخرح الحي من الميت و تخرج الميت من الحي و ترزق من تشاء بغير حساب.
مقبول مرفوض
0
2020/10/25 - 09:23
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة