الرئيسية | قضايا المجتمع | تداعيات انتشار كورونا بالعاصمة الاقتصادية ..والي جهة الدارالبيضاء يستعين بأطباء الخاص للعمل بالمستشفيات العمومية

تداعيات انتشار كورونا بالعاصمة الاقتصادية ..والي جهة الدارالبيضاء يستعين بأطباء الخاص للعمل بالمستشفيات العمومية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تداعيات انتشار كورونا بالعاصمة الاقتصادية ..والي جهة الدارالبيضاء يستعين بأطباء الخاص للعمل بالمستشفيات العمومية
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

كشف سعيد حميدوش والي جهة الدار البيضاء سطات، أنه لتخفيف الضغط على مستشفيات القطاع العام وعلى مواردها البشرية، سيتم إبرام اتفاقية مع القطاع الخاص، تمكن أطباءه وممرضيه من الإستغال بالقطاع العام جنبا إلى جنب مع الموارد البشرية بهذا القطاع بتعويض مؤدى عنه.

وأوضح والي الجهة، في ندوة افتراضية، أنه سيتم الإشتغال على توفير الغطاء القانوني لاشتغالهم بالقطاع العام، حيث سيتم اقتراح تعويض عنه، وطالب الأطباء بالقطاع الخاص بالإستجابة لهذا الطلب، خاصة خلال شهري نونبر ودجنبر، حيث سيكون الوضع عصيبا.

وتهم العملية أساسا أطباء التخدير بالقطاع الخاص وأطباع الطب الإستعجالي، الذين سيشتغلون كمرحلة أولى بالقطاع العام، وسيداومون بالمستشفيات العمومية متى كان هناك نقص أو حاجة إليهم، ونفس الأمر سيشمل الممرضين بالقطاع الخاص. وفي مرحلة ثانية، ستتم الإستعامة بأطباء الجهاز التننفسي وأمراض القلب والشرايين ليداوموا هم أيضا بهذا القطاع.

وقالت يومية "المساء" في عددها الصادر غدا، أن اشتغال أطباء القطاع الخاص بالقطاع العام سيكون مؤدى عنه، لكنه تعويض اعتبرته رمزيا، نظرا للخدمات التي قدموها وسيقدومونها جنبا إلى جنب مع زملائهم بالقطاع العام، مشيرا إلى انهم سيكونون رهن إشارة مصالح الوزارة 24 ساعة لتغطية النقص في مختلف مستشفيات القطاع العام.

مجموع المشاهدات: 4224 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Azerty
حسن
السلام عليكم في الوقت الراهن يجب الرجوع إلى الدراسة عن بعد لكل المستويات هاذ الحل سوف يحد من عدد التنقلات المدرسية او الآباء وكذا الاكتضاض أمام المدارس
مقبول مرفوض
0
2020/10/28 - 10:30
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة