الرئيسية | قضايا المجتمع | جهة فاس مكناس تسجل 967 حالة مؤكدة جديدة بكورونا خلال أسبوع ومطالب بتغيير االمدير الجهوي للصحة

جهة فاس مكناس تسجل 967 حالة مؤكدة جديدة بكورونا خلال أسبوع ومطالب بتغيير االمدير الجهوي للصحة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جهة فاس مكناس تسجل 967 حالة مؤكدة جديدة بكورونا خلال أسبوع ومطالب بتغيير االمدير الجهوي للصحة
 

أخبارنا المغربية:فاس

تميزت الحالة الوبائية كوفيد 19 بجهة فاس مكناس، خلال الأسبوع الممتد من 14 إلى 21 نونبر  الجاري، بتسجيل 967 حالة مؤكدة و 41 وفاة و780 حالة شفاء جديدة.

وتتوزع الحالات المؤكدة الجديدة على فاس بـ 265 حالة ومكناس 113 حالة وتازة 205 حالة وإفران 44 حالة وصفرو 147 حالة وإقليم الحاجب 26 حالة وتاونات 92 حالة وبولمان 81 حالة، ولم يسجل أي حالة جديدة بمولاي يعقوب.

ومن خلال قراءة المعطيات تبين أن جهة فاس مكناس في الأسبوع المنصرم، سجلت 967 حالة جديدة رفعت حصيلة الإصابات للجهة إلى 15924 حالة مؤكدة و تماثل 780حالة للشفاء ترفع عدد المتعافين إلى 14577 حالة ووفاة 41 حالة رفعت العدد االوفيات إلى 516 وفاة منذ انتشار الوباء.

ويلاحظ  أيضا ارتفاع في الحالات المؤكدة المسجلة كوفيد 19 وكذلك بالنسبة لحالات الوفاة اما حالات الشفاء فقد بلغت 780 حالة رفعت سقف المتشافين الى 14577 حالة شفاء.

ويشير ارتفاع عدد الحالات المؤكدة بوجوب التأكيد على ضرورة الإلتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية اللازمة التي تنادي بها السلطات العمومية التي تشتغل ليل نهار  والمدير الجهوي  في خبر كان ؟ لا يهمه الأمر وغير مرغوب فيه من طرف السلطات الإقليمية " عاطيها عليهم غير للسكوبي " بالإضافة الى مسؤولة التواصل ليست لها دراية حتى بتشكيل خريطة وبائية تظل تشتكي بدورها  من  المدير الجهوي للصحة  حسب مصدر طبي.

ليبقى السؤال مطروحا؟ هل السيد وزير الصحة على علم أن"  المهدي البلوطي "  هو سبب مشاكل الصحة بالجهة كل الأطر الطبية والتمريضية  تشتكي منه ومن تصرفاته المعروفة بالتخرويض  و حتى مع السلطة المعقول مكاينش حسب تصريحات مجموعة من الأطر الصحية بالجهة .

مجموع المشاهدات: 2827 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة