الرئيسية | قضايا المجتمع | "غول" المصحات الخاصة يكشر عن أنيابه في عز جائحة كورونا ومواطنون يتحدثون عن مافيا حقيقية

"غول" المصحات الخاصة يكشر عن أنيابه في عز جائحة كورونا ومواطنون يتحدثون عن مافيا حقيقية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"غول" المصحات الخاصة يكشر عن أنيابه في عز جائحة كورونا ومواطنون يتحدثون عن مافيا حقيقية
 

أخبارنا المغربية : محمد الميموني

في الوقت الذي كان ينتظر المغاربة أن تظهر المصحات الخاصة ولو جزءا بسيطا من روح المواطنة والتضامن في عز أصعب أزمة في تاريخ المغرب المعاصر، لم تكن هذه الأخيرة في الموعد كالعادة واختارت مراكمة الأرباح على حساب المواطنين.

فما يرويه عشرات المواطنين الذين وجدوا أنفسهم مضطرين إلى الاستشفاء من فيروس كورونا بتلك المصحات في ظل امتلاء المستشفيات العمومية، كان صادما بالفعل، فالأمر تعدى طلب شيك كضمانة، وهو الإجراء غير القانوني الذي تعودنا عليه من طرفها، حيث اختار أرباب هذه المصحات اعتماد تعريفة خيالية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فاقت في عدة أحيان مليون سنتيم عن كل يوم استشفاء مع إجبار عائلة المريض على أداء تسبيق لا يقل عن 6 ملايين سنتيم.

المثير للاشمئزاز في الموضوع هو خروج عدد من أرباب المصحات الخاصة في وسائل إعلام "مشبوهة" من أجل نفي هذه الحقائق التي يعرفها الجميع تارة، ومحاولة تبرير كلفة العلاج المبالغ فيها تارة أخرى، بل ووصل الأمر إلى الاعتماد على خدمات بعض أشباه الفنانين الذين باعوا ضميرهم من أجل الدعاية لخدماتهم تلميع سمعتهم القذرة.



 

مجموع المشاهدات: 3944 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | عاءشة
إرحمونا
باقي ما سلينا من مافيات العقارات ها مافيات المصحات فهل من مغيث لهذا الشعب الجريح ها لي جا يغسل يديه عليه
مقبول مرفوض
9
2020/11/26 - 05:39
2 | لحريزي
المال يعوض و المواطن لا يعوض
إذا دخل الأسد إلى الغابة و وجد العجفاء يأكلها و يسيطر على كل الغابة " طبعا هذا السلوك يظهر أن هؤلاء المستنزفون و العديمي الرحمة مستندون على جدار من الإسمنت و لهم مظلة تحميهم وإلا بماذا سنفسر هذا السكوت ؟ زمان يعني ما قبل العهد الجديد ضروري قانونا بأن تعلق التعريفة مع تحديد الثمن لكل مريض و الأدوية والمبيت و العملية الجراحية ... الخ والمراقب هو العمالة في شخص مراقب الأسعار أو المحتسب... مع الأسف نشكو أمرنا إلى الله هو المنجي وهو الهادي .... وقانا وجميع من يشهد بالشهادتين شر هؤلاء و ابعدنا منهم كما بعدت السماء عن الأرض.
مقبول مرفوض
4
2020/11/26 - 05:40
3 | Dr aissaouitayeb
Plainte contre clinique Rachidi à Casablanca
Dans la clinique Rachidi .le major Hassan et le minable ORL benranam de l Université khalifa m'ont volé mallione centimes noir.et m ont signé une facture de 7300dh à qui l CNOPS m à rembourser que 850sh. J ai déposé un chèque garantie 17000dh au nom du tobib voleur benranam.au autorités marocaines prière de stopper ce monstre mariaux tubuleux mutuculeux cancéreux à la société marocainne.
مقبول مرفوض
2
2020/11/26 - 06:29
4 | بن صالح
اغبياء
النار و اكل السحت .... شحال بنين و لذيذ !!! يعرفون أنه حرام و سحت و النار اولى به. و مع دلك يمثلون سياراتهم و فيلاتهم و الأرصدة السمينة.. و ينسون و يتناسون ان الكفن ماهو سوى قطعة قماش بيضاء.
مقبول مرفوض
2
2020/11/26 - 09:43
5 | مغربي
مقاطعة هي احسن سلاح
يوجد في المغرب مع الاسف في كل قطاع مافيا. في جاءحة كورونا اتضح للمغاربة روح الاجرام و السرقة للهذه المافياة من بينها : مافيا المدارس الخاصة مافيا المصحات الخاصة ....
مقبول مرفوض
3
2020/11/26 - 09:53
6 | مغربي
مقاطعة هي احسن سلاح 2
للاسف نرى الحكومة نائمة، لتترك مافيا الاجرام و سرقة المواطنيين تزيد اجراما. ونرى عندما يكون الشعب يحمي نفسه بطريقة او اخرى مثل مقاطعة البضائع الشركاة (افريقيا، سيدي علي، سنترال/دانون..) تقفز الحكومة و البرلمانين الخونة للدراسة قانون منع كل من سولة له نفسه تحريض على المقاطعة.
مقبول مرفوض
3
2020/11/26 - 09:54
7 | مغربي
مقاطعة هي احسن سلاح 3
خلاصة : الحكومات المغربية المتعاقبة و البرلمانين هم مؤسسات تدافع على الاغنياء المغاربة المفسدون في هذه الارض وهي المغرب.
مقبول مرفوض
2
2020/11/26 - 09:55
8 | مغربية
التايخ يقول ان الحرب لها تجار وكذلك كورونا
زمن كورونا هناك ناس اغتنت وربحت وهم كبار موردي الخضار وجميع السلع الاستهلاكية ثم كل مايتعلق بالنظافة الكحول الكلينكس والكمامة اللعينة الل ريحتها بوحدها تدير الحساسية..والمغاربة الل كلاوه فهاد الجايحة لا يعد ولا يحصى ..
مقبول مرفوض
1
2020/11/26 - 10:51
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة