الرئيسية | قضايا المجتمع | هل سيعاقب الأشخاص الذين سيرفضون تلقي لقاح "كورونا"؟

هل سيعاقب الأشخاص الذين سيرفضون تلقي لقاح "كورونا"؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل سيعاقب الأشخاص الذين سيرفضون تلقي لقاح "كورونا"؟
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

بات المغرب على وشك البدء في أضخم وأهم حملة تلقيح في تاريخه على الإطلاق، وذلك بهدف وضع حد للزحف المخيف لجائحة كورونا ببلادنا والتي خلفت لحدود الساعة أزيد من 5700 قتيل بالإضافة إلى الخسائر المادية التي تقدر بملايير الدراهم في بضعة أشهر.

ومن بين الأسئلة التي بدأت تطرح على مواقع التواصل الاجتماعي هي إمكانية معاقبة الشخص الذي سيرفض أخذ لقاح فيروس كورونا، خاصة مع تداول بعض الوثائق المفبركة التي تؤكد ذلك.

المعطيات الرسمية التي تتوفر عليها أخبارنا تؤكد أن عملية التلقيح ستكون تطوعية بشكل كامل، أي أن لكل واحد منا الحق في رفض أخذ التطعيم، دون أن يتعرض لأي متابعة قانونية.

إلا أنه في مقابل ذلك، يمكن أن يجد الشخص الممتنع نفسه في مواجهة مجموعة من العراقيل مستقبلا، حيث لن يكون بوسعه السفر إلى الخارج بدون وثيقة تثبت أخذه للتطعيم، وهو ما أعلن عنه بشكل رسمي الاتحاد الدولي للطيران.

كما أن الشركات المغربية قد تحذو حذو نظيرتها الأوروبية التي أعلنت عن عدم تشغيلها لأي شخص لم يتلق لقاح كورونا في قادم الأشهر، وهو ما قد ينطبق أيضا على ولوج بعض الوظائف العمومية أو المعاهد ذات الاستقطاب المحدود. 

للإشارة فإن جميع الخبراء المتخصصين في علم الفيروسات سواء بالمغرب أو في أوروبا وباقي دول العالم كانوا قد أكدوا أن لقاح سينوفارم الصيني آمن جدا ويوفر درجة عالية من الحماية ضد فيروس كورونا قد تصل إلى 95 في المائة مع عدم تسجيل أي أعراض جانبية خطيرة على المتطوعين والذين فاق عددهم المليون شخص.

مجموع المشاهدات: 37038 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | Democrate
Comme d’habitude
Ils seront punis indirectement cad celui qui veut un papier comme cha hada te soukna ou autre ne l’auras pas s’il n’est pas vacciné
مقبول مرفوض
3
2020/11/29 - 05:02
2 | عبدالله
حلوف كرموص
مامعنى أن لايُتابَع الانسان الذي ير فض التطعيم، ويتم حرمانه السفر أو ولوج المعاهد واجتياز المباريات، إن لم يكن يتوفر على وثيقة تثبت أنه خضع للتلقيح؟ ألا تعني هذه العراقيل أن التلقيح إجباري؟
مقبول مرفوض
41
2020/11/29 - 05:05
3 | مهاجر
البليكي
زمن التحكم في البشرية و في عددها هم يخططون و الله يفعل ما يريد و على الأمة الإسلامية الرجوع إلى تطبيق كلام الله في كل شيء و يذهب الغير المسلمين إلى الجحيم . الذين يتحكمون الان في البشرية سواء من الناحية الاقتصادية و الأخلاقية و كذلك الذينيةو لكن بالغو في نظرهم التحكم ايضا في عمر الإنسان لانهم نسو أو تغاضو على ان العمر و الرزق بيد الله وحده سبحانه.و أظن و الله اعلم الفيروس بصنع البشر صح و لكن الله سينظف الأرض من الذين صنعوه و الذين يتاجرون فيه .و.و.و...و الله يرحم اموات المسلمين جمعاء.
مقبول مرفوض
33
2020/11/29 - 05:31
4 | حرة
بشرط
ننتظر حتى تلقح الدول الأوروبية مواطنيها
مقبول مرفوض
8
2020/11/29 - 07:14
5 | kamal
تحمل مسؤوليتك
ياسيدي ماباغيش تلقح شغلك هذاك لكن ماتجيش تزاحمني في الطيارة أو التران لأنك ريسك متحرك
مقبول مرفوض
-39
2020/11/29 - 07:31
6 | عبدو المكناسي
الحل الاسهل
الدولة دارت كل ما في وسعها لتلقيح المواطنين ومن لم يتقبل التلقيح وكان مصابا بالكوفيد ما عليه الا تحمل مصاريف العلاج على حسابه الخاص والسلام
مقبول مرفوض
3
2020/11/29 - 10:06
7 | Mouniati
طلع تاكل الكرموس
زعما اللي ما بغاش يعمل اللقاح يمشي غير ياكل و يشرب و ينعس فقط. ما عنده الحق لا في العمل أو السفر او ولوج المعاهد للدراسة.
مقبول مرفوض
2
2020/11/29 - 10:59
8 | Faouzi
القاح لمن
لمن سيعطى اللقاح الصيني سينوفارم و لمن سيعطى اللقاح الانجليزي إر-فارم
مقبول مرفوض
0
2020/11/30 - 08:55
9 | غير دايز
اللقاح الأسطوري
دابا لي غادي يتلقح غادي تكون عندو مناعة ضد الفيروس هي واخا يعنق واحد في البياس فيه كوفيد ماغادي يطرا ليه والو !؟ لأنه ملقح ضد كوفيد اولا باقي جاي شي لقاح آخر !؟ الأخ لي ماباغيش يتزاحمو معاه الناسلي فيهم ريسك ديال كوفيد لاش في نظرك غادي دير اللقاح !؟ تفواج..
مقبول مرفوض
1
2020/12/01 - 06:23
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة