الرئيسية | قضايا المجتمع | بالفيديو... شاهد كيف يعمل رجال الدرك الملكي في نقط المراقبة تحت الثلوج والبرد القارس (ملابس ثقيلة ومجامر للتدفئة)!

بالفيديو... شاهد كيف يعمل رجال الدرك الملكي في نقط المراقبة تحت الثلوج والبرد القارس (ملابس ثقيلة ومجامر للتدفئة)!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو... شاهد كيف يعمل رجال الدرك الملكي في نقط المراقبة تحت الثلوج والبرد القارس (ملابس ثقيلة ومجامر للتدفئة)!
 

أخبارنا المغربية ــ كريم المصلي

في الوقت الذي ينام فيه المواطنون في سكينة وسلام تحت دفئ منازلهم وأغطيتهم، نجد في أعالي الجبال وبالطرقات بأقاليم بني ملال وخنيفرة وازيلال والفقيه بن صالح وخريبكة رجال "حرمو" تحت الثلوج والبرد القارس، لا تنام لهم أعين ولايهدأ لهم بال من أجل  استتباب أمن المواطن،و محاربة كل الظواهر الإجرامية، لاسيما حركة اللصوص الذين يستغلون الطقس البارد لسرقة المنازل والمواشي في جنح الظلام.

فالبرغم من انخفاض درجات الحرارة التي تصل في بعض نقط المراقبة بجبال أزيلال وبني ملال وخنيفرة، إلى ناقص 3 او 7 درجات، تُصادف رجال الدرك الملكي يلتحفون ملابسهم "الثقيلة" وأحذيتهم العسكرية، مُستعينين أحينا بِ"مجامر" مملوءة بالنار من أجل التدفئة والتخفيف من آثار البرد الشديد، وكلهم يقظة، واقفون بالسدود القضائية لمراقبة المركبات بجميع أصنافها، بالإضافة إلى تطبيق التدابير الاحترازية المُقررة من طرف السلطات بعمالات جهة بني ملال خنيفرة.

فمع موجة البرد القارس والثلوج التي تشهدها المنطقة، رفعت القيادة الجهوية للدرك الملكي ببني ملال خنيفرة من يقظتها، واستنفرت جميع عناصرها بالتراب التابع لنفوذها للتصدي لكل الظواهر الإجرامية التي من شأنها تهديد أمن وسلامة المواطن.

مجموع المشاهدات: 28631 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | جيمس بوند 008
ويييييه
برافو الدرك الملكي ولكن لا تنساو الوقاية المدنية تعمل في الثلوج وفي البحر وفي الوديان واطفاء الحرائق الغابات وحرائق المعامل والمنازل والحقول والسيارات وووووووووو ونقل المصابين بالحوادث السير والفيضانات وزلازل وووووووو والله مهامهم كثيرة كثييرة حتى في هذا الوباء اعطت لهم نقل المصابين بهذا المرض كوفيد يعني هذا الجهاز دائما في صفوف الامامية والله يكون في عونهم ولكن اجرهم عند الله .
مقبول مرفوض
5
2020/11/29 - 09:43
2 | الداه
الداه
هاذيك راه خدمتهم. او عندهم الوسائل باش أدير ها. راه خمسة الأساتذة دار عليهم الثلج او باتو مع الرحل فطريق املشيل اوبلا وسائل. ولي دار شيحاجة لبلاد راه كيتخلص عليها وخاصو اضحي كاع. اومنساوش كاع كل الموظفين في جميع الوزارات والجيش والامن ومختلف القوات.... وخاصة المرابطة ضد الأعداء... اوا خلينا ساكتين
مقبول مرفوض
-11
2020/11/29 - 09:56
3 | المصطفى الفلاتي
الواجب
تحياتي لعناصر الدرك الملكي و عناصر القوات المسلحة الملكية و القوات المساعدة و الامن الوطني على التضحيات الجسام في سبيل الامن الوطني بحماية المواطن و ماله و حماية الحدود في ظروف قاسية . جزاكم الله خيرا
مقبول مرفوض
13
2020/11/29 - 11:10
4 | عبد الله
رحم الله الراعي الذي مات تحت الثلوج في بويبلان
هذا فقط قليل مما يعاني منه سكان المغرب العميق و المقصي حتى من الاعلام الذي يتجاهل تماما مآسي المغاربة في مقابل تسليط الضوء على النخبة
مقبول مرفوض
-3
2020/11/29 - 11:40
5 | Hamdoullah
شكرا
جزاهم الله عنا خيرا ،لو آلتفاتة إلى أحوالهم المادية
مقبول مرفوض
5
2020/11/30 - 12:09
6 | قويدر
ضابط شرطة قضاءية سابقا
لقد صدق عبد القادر الخراز في حلقاته داءما حينما كان يتحذث عن الدرك و الشرطة من اجل التعريف بمهامهم التي كان معظم الناس يجهلونها، حيث قال : لما تمر بدورية للمراقبة قل "الله يسمح لنا منكم".
مقبول مرفوض
5
2020/11/30 - 08:07
7 | الأريج
حماة الوطن
يجب على إدارة الدفاع النظر في أجور هؤلاء الناس هذه مناطق نائية و ذو مناخ و تضاريس صعبة لماذا لا يستفيد الدركي من زيادة في الأجر حسب صعوبة المنطقة؟؟برلماني جالس في العاصمة و غرفة مكيفة و مرة إجي و عشرين ميجيش و عندو حصانة و راتب خيالي.و هادو مساكن جوج ريالات و العذاب و مكاين لي هضر عليهم.
مقبول مرفوض
9
2020/11/30 - 10:04
8 | ضابط شرطة قضائية
الحكرة
علاش مني كيطردو الدركيين مساكن مكيخليو ليهوم حتى تقاعد راه من العيب التخلص من عنصر دركي وتخليه بلا مورد رزق خاص الجنرال حركة وسيدنا الملك اطال الله عمره يلتفتو لهاد الفئة . اللهم اني قد بلغت اللهم فاشهد .
مقبول مرفوض
2
2020/11/30 - 11:59
9 | عبود
عبود
المعلمين راهم ساكنين الجبال طالعين هابطين فالثلج وقسوة الظروف وتاواحد ماعاطيه لبسة ولا دفاية إلى مادارها لراسوا.كورونا حركاتهم بلاخاطرهم كنا نشوفوهم نادرا وهم يجوبون الشوارع زعما رانا خدامين وبفضل هاذ الوباء ولات دورياتهم كثيرة جدا.
مقبول مرفوض
0
2020/11/30 - 01:18
10 | Watani
الواقع
مند زمن طويل يعاني شعب وطبقة فقير وتسعى للقمة العيش تحت انقاذ الثلوج والبرد القارس وابناءها يعانون في الطريق الى المدرسة .وليس لهم مقابل ولا أجر في نهاية سنة نهيك عن الشهر ولا يد عون .
مقبول مرفوض
0
2020/11/30 - 02:14
11 | ابراهيم
التاج
ولمادا إغفال حاجز ممر تشكا بورزازات:الوان تغرم نكدال القمةالجبل وكتافة التلوج والبرد القارس
مقبول مرفوض
0
2020/11/30 - 04:48
12 | ماصور
الجيش المغربي
تحية لكل من يخدم بلدنا المغرب العزيز. هؤلاء تلدركيين سيسهرون ليلة في ظروف الصقيع القاسية و بعد الدوام سيعودون لبيوتهم، يستحموم و يمرحون مع ازواجهم، اما الجندي في الحدود فانه يقضي الليل كله مستلقي على بطنه يحرس الجدار الفاصل و السلاح بيده، وقد تلذغه عقرب او تلسعه افعى و اي خطأ منه يساوي الموت، العدو يتربص من الجهة الاخرى للجدار. و في الصباح يذهب لينام و عليه اعداد طعامه و تنظيف ثيابه ليعود للحراسة بالليل و لا يرى زوجته الا بعد شهور. تحية لكل جنود. و هذا واجبه يؤديه بتفان و اعتزاز دفاعا على امن و وحدة التراب الوطني و امن و امان كل المغاربة.
مقبول مرفوض
2
2020/12/01 - 10:33
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة