الرئيسية | قضايا المجتمع | مع بداية العطلة المدرسية... تمديد الإجراءات الاحترازية بمدية أكادير لمواجهة كورونا

مع بداية العطلة المدرسية... تمديد الإجراءات الاحترازية بمدية أكادير لمواجهة كورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مع بداية العطلة المدرسية... تمديد الإجراءات الاحترازية بمدية أكادير لمواجهة كورونا
 

أخبارنا المغربية ــ أكادير

 أعلنت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع الوبائي بعمالة أكادير إداوتنان، اليوم السبت، عن تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية، التي سبق أن أقرتها يوم 21 نونبر الماضي، لمدة أسبوعين إضافيين من أجل محاصرة وباء كورونا المستجد.

وأوضحت اللجنة في بلاغ لها أن قرار التمديد يأتي بعد استمرار تسجيل ارتفاع في حالات الإصابة بوباء "كوفيد -19" على مستوى عمالة أكادير- إداوتنان، مشيرا إلى أنه تبين للجنة من خلال الإحصائيات اليومية والاسبوعية أن عدد حالات الإصابة في تزايد مضطرد.

وأضاف البلاغ أن الظرفية الحالية لا تزال تستدعي المزيد من الحذر و اليقظة والوعي بخطورة الوباء، مشيرا إلى أن الساكنة المحلية بكافة مكوناتها مدعوة إلى الانخراط والتفاعل الإيجابي لكسب الرهان، من خلال الالتزام والتطبيق الأمثل للتدابير والإجراءات الصحية.

وذكر المصدر أن القرارات السابقة الصادرة عن اللجنة قبل أسبوعين سيتم العمل بها لأسبوعين إضافيين والتي تشمل، على الخصوص، مواصلة إغلاق شواطئ أكادير ومنع ارتيادها، وإغلاق المركب التجاري "سوق الأحد" وأسواق القرب على الساعة 3 زوالا، إلى جانب إلزامية التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى عمالة اكادير اداوتنان.

كما تشمل التدابير منع جميع أشكال التنقل الليلي، ما بين الساعة 9 مساء والسادسة صباحا، باستثناء التنقل المبرر بأسباب صحية أو مهنية، وإغلاق المقاهي والمطاعم بجميع أصنافها على الساعة 8 مساء، وإغلاق جميع المتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء. وكذا إغلاق كل الحمامات ومحلات التجميل والأنشطة المشابهة باستثناء محلات الحلاقة، إلى جانب إغلاق القاعات الرياضية ومحلات الألعاب والأنشطة المشابهة وملاعب القرب والمنتزهات، وكذا احترام 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي، وتوقيف التنقل عبر حافلات النقل العمومي على الساعة 9 التاسعة مساء.

وتهيب اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع بالمواطنين والمواطنات توخي الحيطة والحذر والاحتراز والعمل على احترام التدابير التي اتخذتها السلطات العمومية.

مجموع المشاهدات: 4676 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مراقب
يجب تطبيق القانون على الجميع
وانا اعرف عائلة ستنتقل الى اكادير لقضاء العطلة المدرسية اخواني شرحوا الي الى فهمتوا شي حاجة
مقبول مرفوض
0
2020/12/06 - 02:12
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة