الرئيسية | قضايا المجتمع | هل يشمل التلقيح المرتقب الأطفال ما دون 18 سنة ؟ أخصائية مغربية تجيب

هل يشمل التلقيح المرتقب الأطفال ما دون 18 سنة ؟ أخصائية مغربية تجيب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل يشمل التلقيح المرتقب الأطفال ما دون 18 سنة ؟ أخصائية مغربية تجيب
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أكدت الأخصائية في طب الأطفال وعضو اللجنة التقنية الوطنية للتلقيح، أمينة بركات، أن اللقاح المضاد لكوفيد 19، لا يشكل أي خطر على المرأة الحامل، موضحة أن هذا اللقاح هو لقاح غير نشيط ، وفقد أي قدرة على نشر الفيروس.

وقالت بركات، في ندوة صحفية  مؤخرا على هامش اجتماع اللجنة التقنية الوطنية للتلقيح، أن الأطفال الأقل من 18 سنة ليسوا معنيين باللقاح المضاد لكوفيد19، مشيرة إلى أنه لم يتم إجراء أي اختبار، إلى غاية اللحظة، على هذه الفئة من الساكنة، وأن المرض لا يمثل في غالب الأحيان أي خطر على الأطفال.

من جانبه أكد الأخصائي في الأمراض النسائية والتوليد، ومدير مستشفى ''الليمون" للولادة والصحة الإنجابية بالرباط، عضو اللجنة التقنية الوطنية للتلقيح، رشيد بزاد، أن الدراسات برهنت سلامة اللقاح على صحة الشخص الذي تلقى اللقاح، مشيرا إلى أن بلورة اللقاح غير النشيط تعود إلى أكثر من 50 سنة.

مجموع المشاهدات: 3067 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مغرب
ماروك
هد للقاح لايحارب اي مرض بل هو مجرد بطاقة عالمية جديدة اما اللقاح لا يبعد عنك الموت مهما كنت نحن فقدنا تقتنا بالله فالكل يريد ان يحكم العالم فنحن لنا رب عضيم سيحمينا من خبتكم فنحن فالدول العربية لايوجد عندنا تقاعد ممتاز الا عند البرلمان فبدأوا بمن لهم تقاعد ممتاز اما عامة الشعب المغربي او العربي عامة يشتغل حتي الموت. اروبا وامريكيا واسيا هم من يريدوا ان يتخلصوا من تقاعدهم.
مقبول مرفوض
0
2020/12/06 - 12:56
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة