الرئيسية | قضايا المجتمع | هل سنتخلى عن ارتداء الكمامات بمجرد تلقي اللقاح المضاد لفيروس "كورونا"؟

هل سنتخلى عن ارتداء الكمامات بمجرد تلقي اللقاح المضاد لفيروس "كورونا"؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل سنتخلى عن ارتداء الكمامات بمجرد تلقي اللقاح المضاد لفيروس "كورونا"؟
 

أخبارنا المغربية : حنان سلامة

يعتقد العديد من المغاربة العازمون على تلقي لقاح كورونا أنه وبمجرد تلقي الجرعة الأولى من التطعيم لن يصبح من الضروري ارتداء الكمامات الواقية التي اعتاد المواطنون الخروج بها منذ عدة أشهر.

جل الخبراء في علم الفيروسات حذروا بشدة من التراخي في اتباع التدابير الاحترازية وخاصة عدم ارتداء الكمامات حتى بعد تلقي اللقاح، وذلك لكون خطة التطعيم تقتضي أخذ جرعتين من اللقاح، يفصل بينهما 21 يوما، إذ لن يكون الشخص محميا نهائيا طيلة هذه الفترة. 

ويضيف الخبراء أنه وحتى بعد أخذ الجرعة الثانية، فإن الجهاز المناعي للجسم يحتاج إلى فترة إضافية ليكون مضادات الأجسام الكفيلة بالحماية من فيروس كورونا، قد تصل إلى 6 أسابيع، وبالتالي فإن ارتداء الكمامة سيبقى إلزاميا إلى غاية مارس القادم على أقل تقدير.

 
مجموع المشاهدات: 6200 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مواطن
الاستحمار
كيف يتم طرح هذا السؤال على اساس ان المغاربة سيقومون بالتلقيح ولماذا لا يتم التشكيك في اللقاح بدل الاختفاء وراء السؤال عن ابقاء الكمامة من ازالتها وعن التلقيح سنتكلم أين هم المختصون عن اللقاح في هذا المجال حتى يقنعوننا بالتلقيح بدل تبريح اشخاص ومؤسسات غير مختصة من قبيل الصحافه الورقيه والالكترونية ومنشطون في اذاعات الراديو والتلفزيون....
مقبول مرفوض
0
2020/12/10 - 09:22
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة