الرئيسية | قضايا المجتمع | لماذا قامت وزارة الصحة بتخفيض عدد اختبارات الكشف عن فيروس كورونا بشكل يومي إلى أكثر من النصف؟

لماذا قامت وزارة الصحة بتخفيض عدد اختبارات الكشف عن فيروس كورونا بشكل يومي إلى أكثر من النصف؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لماذا قامت وزارة الصحة بتخفيض عدد اختبارات الكشف عن فيروس كورونا بشكل يومي إلى أكثر من النصف؟
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

غموض كبير يلف طريقة تعامل وزارة الصحة مع جائحة كورونا في الأيام الماضية، حيث استغرب الجميع التراجع التدريجي في عدد الاختبارات اليومية المجراة، والتي أدت بشكل مباشر إلى حدوث انخفاض في عدد الإصابات الجديدة بالفيروس المعلن عنها بشكل رسمي.

فبعد أن كان عدد هذه الاختبارات يتجاوز 20 ألفا بشكل يومي في الأشهر الماضية، بدأ هذا العدد في الانخفاض إلى أن وصل خلال 24 ساعة الماضية إلى 7131 اختبارا فقط، وهو ما جعل عدد الحالات الإيجابية المكتشفة لا يتعدى 877 شخصا.

ما يثير الحيرة هو أن عدد الوفيات اليومية لازال فوق 40، كما أن الحالات الحرجة التي ترقد في أقسام الإنعاش لم تعرف أي تراجع في الأيام الماضية، وبالتالي تعذر علينا فهم سبب عدم قيام وزارة الصحة بالعدد الكافي من الاختبارات كما كان عليه الوضع في السابق.

وما يدل على أن الحالة الوبائية بالمغرب لازالت غير مستقرة وتتطلب الكثير من اليقظة، هو إقدام الحكومة على فرض تشديد شامل في التدابير الاحترازية في كامل التراب الوطني، بدءا من بعد غد الأربعاء. 

فهل سيخرج وزير الصحة ليوضح للمواطنين سبب هذا التناقض الغريب؟

مجموع المشاهدات: 20834 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | مواطنة
السبب
عادت الحكومة لتشديد الاجراءات حتى لا يتفشى المرض مرة اخرى
مقبول مرفوض
-5
2020/12/21 - 10:31
2 | مجرد رأي لاغير
لاتعليق
ربما من اجل تصريح نسب يومية أقل لكورونا.لأن تصريح نسب كورونا اليومية الكارثية سوف تجعل السياح ورجال الاعمال خائفة من المجيء الى المغرب.يعني مسألة اقتصادية و سياسية.والله أعلم.
مقبول مرفوض
8
2020/12/21 - 10:59
3 | مغربية
نعم لتشجيع السياحة
اليوم قالت وزيرة السياحة انها ستقوم بتشجيع السياحة الداخلية وبعد منها ب 4ساعات خرج العثماني تيقول تشديد الاجراءات لمدة 3اسابيع ..ووزارة الصحة تخفض عدد الحالات من 4000 الى 800حالة ..داب وزيرة السياحة هي وزير الصحة ..ووزير الصحة هي وزيرة السياحة..واانسيت السبد العثماني ... حتى هو مع وزيرة السياحة يمكن سمحولي دخت ..
مقبول مرفوض
11
2020/12/21 - 11:42
4 | متتبع
الوباء
الهذا السبب انخفاض المصابين بالجزائر انهم لم يتعدى عندهم المصابون بأربعة مائة إذن الاختبارات لاتتعدى ثلاثة الف في اليوم كل شئ واضح الان.
مقبول مرفوض
1
2020/12/22 - 07:37
5 | الداه
متتبع
اذا افترضنا ان وزارة الصحة صادقة في ماتقوم به، يمكن القول ان الوزارة قامت بدراسة وتحليل حلات الوفيات راستنتجت ان اغلبها من فئة معينة من المواطنين لهم خصائص مشتركة في السن وأنواع مرضية مزمنة معينة وكذلك التأخر في اكتشاف الإصابة بالكوفيد، ولذلك لجأت إلى استهداف هذه الفئة فقط مبكرا في التحاليل من المخالطين... هذا تفسير علمي لسبب تقليص عدد الاختبارات صادق ان كانت طبعا الوزارة صادقة، وقد يكون العكس صحيح وفي هذه الحالة الله غالب.
مقبول مرفوض
-1
2020/12/22 - 10:01
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة