الرئيسية | قضايا المجتمع | مؤلم... امرأة ورجل يضعان حدا لحياتهما بطريقة مأساوية بهذه الجهة!

مؤلم... امرأة ورجل يضعان حدا لحياتهما بطريقة مأساوية بهذه الجهة!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مؤلم...  امرأة ورجل يضعان حدا لحياتهما بطريقة مأساوية بهذه الجهة!
 

أخبارنا المغربية ــ كريم المصلي

ذكرت مصادر للجريدة ان سيدة يرجح انها تعاني من اضطرابات نفسية ، أقدمت ليلة الاثنين الثلاثاء ، على وضع حد لحياتها شنقا داخل منزل أسرتها باحد الدواوير ضواحي كهف نسور باقليم خنيفرة ، مما خلف صدمة في صفوف أسرتها وجيرانها .

وقبل يوم واحد ، أقدم رجل أربعيني على الانتحار بوضع حد لحياته داخل منزل أسرته باحد أحياء الفقيه بن صالح ، دون ان تُعرف الأسباب.

هذا ، وبدأت تتنامى من جديد ظاهرة الانتحار بجهة بني ملال خنيفرة خصوصا، وبالمغرب عموما وهو ما دفع العديد من فعاليات المجتمع المدني إلى دق ناقوس الخطر لمعرفة الأسباب والدوافع والبحث عن الحلول للتقليل من ظاهرة الانتحارات .

مجموع المشاهدات: 22137 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | متتبعة
للأسف
اعتقد ان من بين أسباب الانتحار هو الجفاء بين الناس وعدم امتلاك مهارة التغافل في التعامل مع الآخرين. يعيش معظم الناس في عزلة ووحدة وسط أهلهم. مما يسبب لهم الاكتئاب. يحتاج الإنسان إلى امتلاك مهارة الذكاء الاجتماعي. أما عن انتحار هذين الشخصين المذكورين في المقال، فالله أعلم بهما.
مقبول مرفوض
7
2020/12/29 - 06:15
2 | المسافر
لا ليس الجفاء، وليس كل ما يجول ببالك، إنما السبب فهو نتيجة الحملة النفسية التي شنتها الحكومة بسبب الوباء والزلط الدي نتج عن هذه السياسة المريضة، وانضر إلى تناقض تصريحات رئيس الحكومة لتعرف مدى الكارثة التي نعيشها.
مقبول مرفوض
10
2020/12/29 - 08:46
3 | كوني قوية
الجوع يولد الكفر
ال كيخلي الواحد يتمنى الموت هو قلة الشيء بقى لنا السعاية وماعندنا وجهها الله يلطف بعباده.
مقبول مرفوض
3
2020/12/29 - 11:27
4 | مواطن
هرمنا.
هده الجهة من أغنى المناطق في المغرب، أكبر احتياطي فوسفاط في العالم في اقليم خريبكة، معادن نفيسة منها الدهب في اقليم خنيفرة، إضافة الى الفلاحة، الفقر و البؤس والحرمان والبطالة هو السائد في الجهة، بالإضافة الى كترت الأمراض النفسية و المجانين.
مقبول مرفوض
2
2020/12/29 - 11:55
5 | عبدالله خلوق
الاقبال على الانتحار
ربما في بعض الأحيان يكون الشخص مقهورا من كل الجوانب ربما تشتت الأسرة ربما الحافز المادي وقد تكون شخصية المنتحر ضعيفة من ناحية الاندماج المجتمعي هناك أيضا تراكم الديون ان كان الشخص ذو طموح الا محدود واسرف في المبلغ المالي الذي كان بحوزته وهناك أيضا الأمراض النفسية التي تكون قد بلغت دروتها في الشخص المصاب الى غير ذلك.
مقبول مرفوض
1
2020/12/30 - 09:39
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة