الرئيسية | قضايا المجتمع | من المسؤول عن تعويض المواطنين الذين تكبدوا خسائر مالية بعد "غرق" الدار البيضاء؟

من المسؤول عن تعويض المواطنين الذين تكبدوا خسائر مالية بعد "غرق" الدار البيضاء؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من المسؤول عن تعويض المواطنين الذين تكبدوا خسائر مالية بعد "غرق" الدار البيضاء؟
 

أخبارنا المغربية : سناء الوردي

كارثة حقيقية تلك التي شهدتها العاصمة الاقتصادية للمملكة، مساء أمس الثلاثاء، بعدما تسببت ساعتان من التساقطات المطرية في إغراق عدد من أحياء المدينة، وهو ما كبد عشرات المواطنين خسائر مادية فادحة، جراء تضرر سياراتهم ومنازلهم ومحلاتهم التجارية.

وفي هذا الصدد، قرر عدد من المتضررين اللجوء إلى القضاء، طلبا للحصول على تعويض مستحق، خاصة وأن الأمر لا يتعلق بكارثة طبيعية، وإنما بثلاثين ملمترا من التساقطات المطرية لا أقل ولا أكثر، كما أعلنت عن ذلك مديرية الأرصاد الجوية، كانت كفيلة بتحويل حياة ساكنة أكبر مدن المملكة إلى جحيم.

إلا أن ما لا يعرفه المتضررون أن الحصول على تعويض مالي قد يكون من سابع المستحيلات، لأن "دمهم سيتفرق بين القبائل"، كما كان العرب يقولون قديما، فالطرفان المسؤولان عن قطاع الصرف الصحي بالمدينة، جماعة الدار البيضاء وشركة ليدك، سيقومان برمي الكرة كل ناحية الآخر.

فقد سارع عمدة العاصمة الاقتصادية إلى تحميل المسؤولية للشركة الموكول إليها التدبير المفوض، حيث طالبها بتقرير مفصل يشرح ما جرى، بينما تتشبث الشركة بكونها قامت بكل ما يلزم من أشغال صيانة وتوسيع للشبكات، وأن الأمر يتعلق بظروف طبيعية لا قبل لها بها.

والأكيد أنه سيتم تشكيل لجنة، وهذه اللجنة ستتدارس التقارير وتقوم بخرجات ميدانية، لتنقطع عنا أخبارها بعد شهر أو شهرين، كما جرت العادة.

 

 

مجموع المشاهدات: 8797 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | هشام
هشام
كاين الضريبة على. الكوارث لي كنخلصوا في لسورانس
مقبول مرفوض
11
2021/01/06 - 04:29
2 | Driss
اين تأمين الكوارث الطبيعية
لقد اجبرتنا الحكومة الحالية على أداء التأمين الإجباري الكوارث الطبيعية على التامين السيارة ادن على الحكومة تعويض المتضررين إلا لقدر الله وقاليك الصندوق خاوي
مقبول مرفوض
14
2021/01/06 - 06:03
3 | علي
فتح تحقيق للتهوية
سألوا حكيما من المسؤول عن مقتل بقرة كانت تأكل العشب في سكة القطار فصطدمها القطار وماتت؟ أهو القطار ام البقرة؟ فقال لهم الخطأ ليس في القطار ولا في البقرة الخطأ في العشب الذي نبت في سكة القطار. هذا ما ستنتهي به التحقيقات وكل مواطن ملزم بإصلاح ما فسد. انتهى الكلام
مقبول مرفوض
-6
2021/01/06 - 08:33
4 | بيضاوي مكلخ
فاشل
إن ما يظهر للناس خلال هذه الفترة المطرة في مدينتنا واضح جدا....الخطأ فينا نحن الشعب الذي لا يهتم بتاتا بنظافة مدينتنا وتربية أبناؤنا على القيم النبيلة والمحافظة على أناقة الأحياء. شعب لا يعرف إلا لوم الآخرين وعتابهم....ام أن الخطأ هو سقوط المطر في الدار البيضاء....؟
مقبول مرفوض
0
2021/01/06 - 11:11
5 | مغربي
حاضر
الي رقم لو كانت صناديق الازبال في الشوارع لما رمى احد علبة الدخان الفارغة لو كان الشارع نضيف لما تجرأ احد ان يرمي بصقة مايقدر يلوحها اين يمر فادا كان بك الداء فلزم يكون عندك الدواء. النضافة تكون من الاصل لا من الفصل
مقبول مرفوض
0
2021/01/07 - 01:58
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة