الرئيسية | قضايا المجتمع | خبير في معهد "باستور" يكشف عن حملة تشخيص لعينات من آلاف التلاميذ للبحث عن "كورونا" والسلالة الجديدة

خبير في معهد "باستور" يكشف عن حملة تشخيص لعينات من آلاف التلاميذ للبحث عن "كورونا" والسلالة الجديدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خبير في معهد "باستور" يكشف عن حملة تشخيص لعينات من آلاف التلاميذ للبحث عن "كورونا" والسلالة الجديدة
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أعلن الخبير والمهندس في معهد "باستور" ادريس الحبشي، أنه "ابتداء من الأسبوع المقبل ستنطلق حملة تشخيص كوفيد 19 عند التلاميذ بجهة الدار البيضاء سطات...وذلك على عينة بالآلاف....لمدة لا تقل عن أسبوع على الأقل".

وتهدف هذه الخطوة، حسب الخبير المذكور، في تدوينة له على الفايسبوك، إلى "معرفة مدى تفشي الفيروس عند هاته الفئة العمرية استباقيا، وبعد ذلك هل توجد السلالة الجديدة  عندنا .. كما  أثبتت الدراسات العلمية الدولية ذلك ...".

وأشار المتحدث إلى  أن "السلالة الجديدة لها نفس الأعراض وتختلف عن سابقتها في سرعة التفشي...وتكون هاته الفئة العمرية هي المستهدفة أكثر بها...وقد تكون حاملة لها دون أعراض ولكن تكون سببا في نقل العدوى للفئات العمرية الأخرى....لذلك نتائج المعطيات ستكون إحدى عوامل التطويق الاستباقي...  ".

وتابع الخبير في نفس التدوينة  أن "أغلب عينات جهة الدار البيضاء سطات  التي ستأخذ بالمراكز الصحية على المستوى الترابي للأقاليم والعمالات  ستحال  على معهد باستور للتشخيص المباشر لكوفيد 19 عبر تقنية RT.PCR..." .

مجموع المشاهدات: 3267 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة