الرئيسية | قضايا المجتمع | خبير علم الفيروسات: المغرب ينتظر خلال الأيام القادمة استقبال طائرات أخرى للقاحات كوفيد 19

خبير علم الفيروسات: المغرب ينتظر خلال الأيام القادمة استقبال طائرات أخرى للقاحات كوفيد 19

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خبير علم الفيروسات: المغرب ينتظر خلال الأيام القادمة استقبال طائرات أخرى للقاحات كوفيد 19
 

 أخبارنا المغربية ــ الرباط

أكد مولاي مصطفى الناجي، عضو اللجنة العلمية الحكومية المعنية بـ"كوفيد ـ19"، أن المغرب ينتظر خلال الأيام القادمة استقبال طائرات أخرى للقاحات كوفيد 19، سواء تعلق الأمر باللقاح الصيني أو البريطاني.

وأوضح الناجي، في تصريحه لصحيفة "العين" الإماراتية، أن الشحنة الحالية غير كافية، وأن المغرب يعول على اقتناء 65 مليون جرعة من لقاحات كوفيد 19، خاصة أن بروتوكول التلقيح ضد الفيروس يقتضي توفير جرعتين لكل مواطن.

وشدد المتحدث على أن كل شخص تلقح ضد "كوفيدـ19"، يجب عليه أن يحمي نفسه جيدا حتى حصوله على الجرعة الثانية، بعد حوالي 20 يوما.

وأكد المختص أن المملكة ستزيد من وتيرة اقتناء اللقاح خلال الأيام المقبلة، إلا أن الأمر يظل رهينا بالمصنعين الذين يتعرضون لضغط كبير بسبب التسابق العالمي لاقتناء هذه اللقاحات.

الناجي، خبير علم الفيروسات المغربي، يؤكد أيضا أن إطلاق حملة التلقيح ضد "كوفيد-19" بالمغرب، لا يعني أن البلاد والمواطنين سيتخلون عن الإجراءات الاحترازية اللازمة ضد انتشار الفيروس.

وقال المتحدث إنه من المهم الانتظار لحين حصول أغلب المواطنين على التلقيح، وتكوين ما يسمى بـ"مناعة القطيع"، مراهنا على أن تعود الحياة لطبيعتها في مايو المقبل.

وحذر مدير مختبر علوم الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، من خطر التراخي والابتعاد عن الإجراءات الاحترازية اللازمة من ارتداء للكمامات وتعقيم لليدين والحفاظ على التباعد، خاصة في ظل دخول أولى حالات كورونا المتحورة للمغرب، وهو ما يعني أن سرعة انتشار الفيروس ستزيد.

 

مجموع المشاهدات: 7299 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة