الرئيسية | قضايا المجتمع | التمديد الجديد للتدابير الاحترازية يثير قلق المغاربة من رمضان آخر بدون طقوس

التمديد الجديد للتدابير الاحترازية يثير قلق المغاربة من رمضان آخر بدون طقوس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التمديد الجديد للتدابير الاحترازية يثير قلق المغاربة من رمضان آخر بدون طقوس
 

أخبارنا المغربية : سناء الوردي

تلقى المغاربة زوال اليوم خبرا صادما، بعدما أعلنت حكومة "العثماني" عن تمديد جديد للتدابير الاحترازية المشددة المفروضة بالمغرب، منذ أواخر دجنبر الماضي.

ففي الوقت الذي كان يعتقد فيه الكثيرون أن الحكومة ستسير في اتجاه تخفيف القيود، خاصة وأن الحالة الوبائية ببلادنا تحسنت كثيرا في الأساببع الماضية، إلا أن السلطات كان لها رأي آخر، واختارت اتباع ما يقوله المثل الشعبي المغربي "اللهم السلامة ولا الندامة".

وهو ما أثار مخاوف المواطنين من رمضان ثان بدون طقوسه المعتادة، من صلاة للتراويح بالمساجد وسهرات في المقاهي ولقاءات مع الأهل والأحباب، وهو الطرح الذي بدأ يتقوى نظرا لكون الشهر الفضيل لم تعد تفصلنا عنه سوى 6 أسابيع على الأكثر، علما أن الوصول إلى المناعة الجماعية مستحيل قبل الصيف المقبل. 

فهل ستجرؤ حكومة العثماني على حرمان المغاربة من الأجواء الرمضانية للعام الثاني على التوالي؟

مجموع المشاهدات: 19898 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | زهير
[email protected]
لا حول ولا قوة الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل من صناع القرارات العشوائية يقتلوننا ببطء ويشردننا بحجة كرونة
مقبول مرفوض
3
2021/03/01 - 05:58
2 | فوزي
كرونا
لا إلى كانو سهرات فالمقاهي عاودتاني غي خلينت نصليو فديورنا حسن الله يتقبل .التراويح ماشي مفروضة
مقبول مرفوض
17
2021/03/01 - 06:04
3 | عزوز
السويد
وروبا تبلع انا نبلع سبانيا فتحت انا نفتح وروبا فتحت المغرب يفتح وروبا كرونا نقست المغرب نقسات وروبا تلعات كرونا المغرب تلاعت كرونا ،، وروبا صافي كلشي تشفا والو كرونا الحياة رجعات عادي ، حت المغرب والو كرونا كلشي تشفا الحياة ولت عاظي مكيناشي كورونا ، تبع وصافي وكتب
مقبول مرفوض
41
2021/03/01 - 06:30
4 | جلال
الصلاة التراويح طقوس فقط لا الفرض ولا السنة
المغاربة يقدسون طقوس التراويح اكثر من فرض الصلاة نفسه المساجد معظم السنة فارغة الا صفين فقط كل الصلاة الاغلبية المصليين من العجاءز يزدحمون فقط في رمضان اداء الصلاة ليست مفروضة ولا حتى السنة الرسول الصلاة فقط تقام في عهد.الخليفة عمر بن الخطاب يعني من يؤديها لن تزيده لا الاجر ولا الثواب كما يعتقد معظم المغاربة
مقبول مرفوض
2
2021/03/01 - 06:39
5 | Jaji
[email protected]
فعلا اللهم سلامة و لا ندامة. راه الحمد لله راه الاقتصاد تحرك شوي و بزاف ديال أصحاب المقاهي و المطاعم و حتى السرباية فرحانيين.
مقبول مرفوض
-2
2021/03/01 - 07:07
6 | ح
؟
يا للعجب. تفضلون السهر و السمر و الازدحام على صحة المواطنين؟ را كاينة ظروف
مقبول مرفوض
4
2021/03/01 - 08:55
7 | فاطمة
إلى المسمى : جلال
قال الله تعالى (وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلَّا عَلَى الْخَاشِعِينَ ﴾ [البقرة: 45]. ﴿ إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ ﴾ [المائدة: 55]. الله يهديك الله يهديك
مقبول مرفوض
98
2021/03/01 - 09:22
8 | عبد الحفيظ
رمضان والحالة الوبائية
سلام الله عليكم الله يهديكم الاخوان راه الصلاة مفروضة باينة والنوافل والرواتب وما إلى غيرها معروف ولله الحمد غير اننا نحن من يحتاج الى هاته النفحات الربانية نستعين بها للننا مذنبون كثيرا والله مذنبون في حق انفسنا وغيرنا هدانا الله واياكم يارب
مقبول مرفوض
0
2021/03/02 - 05:19
9 | المغربي
التراويح طقوس والهاء
هؤلاء لا يعمرون مساجد الله إلا في التراويح. الإيمان قول وفعل ومن لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر فلا صلاة له . راجعو انفسكم إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ ۖ فَعَسَىٰ أُولَٰئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ .
مقبول مرفوض
0
2021/03/02 - 06:34
10 | المغربي
التراويح بدعة
التراويح بدعة لا غير لا يستفاد منها شيئ
مقبول مرفوض
-2
2021/03/02 - 06:36
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة