الرئيسية | قضايا المجتمع | في سابقة من نوعها...رئيس جماعة يتحدى الحكومة ويرخص للساكنة بالخروج ليلا خلال شهر رمضان

في سابقة من نوعها...رئيس جماعة يتحدى الحكومة ويرخص للساكنة بالخروج ليلا خلال شهر رمضان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في سابقة من نوعها...رئيس جماعة يتحدى الحكومة ويرخص للساكنة بالخروج ليلا خلال شهر رمضان
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

فاجأ رئيس جماعة لوطا، التابعة لإقليم الحسيمة، المكي الحنودي،(فاجأ) الجميع، بعدما نشر تدوينة يعلن من خلالها عن ترخيصه لسكان الجماعة التي يرأسها، بالتجول بالتجول داخل نفوذها الترابي، وارتياد المقاهي خلال ليالي شهر رمضان الفضيل، متحديا بذلك قرار فرض حظر التجول الليلي الصادر اليوم عن الحكومة.

وجاء في التدوينة المثيرة للجدل التي نشرها الحنودي على حسابه الفايسبوكي:"سكان جماعة لوطا الأعزاء والعزيزات بصفتي رئيسا لجماعة لوطا وضابطا للشرطة الإدارية حسب القوانين والأنظمة الجاري بها العمل -وهذا هو الأصل- أرخص لكم بالتجول بتراب جماعة لوطا وارتياد المقاهي .. من الفطور إلى الساعة 11 ليلا خلال شهر رمضان ، مع الالتزام ببعض الإجراءات الإحترازية الضرورية ...وبيننا وبين الحكومة المحكمة الإدارية المختصة .".

للإشارة فإن الحنودي معروف بخرجاته المثيرة للجدل، حيث سبق وأن أعلن عند بداية تفشي فيروس كورونا في العالم عنه تبرعه  بفائض ميزانية جماعته القروية لفائدة الصين تضامنا معها، كما دعها في خرجة أخرى مدمني "الكيف" بعدم تبادل "السبسي" لمنع انتشار كورونا.

مجموع المشاهدات: 53916 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | مغربي
غريب
يجب أن يتابع حسب مقتضيات القانون الإداري المغربي لهاذه (البلطجة) التي بدرت منه و هو عدم الإمتثال و تبخيس اللجان المختصة في قراراتهم.
مقبول مرفوض
-51
2021/04/08 - 11:03
2 | مجوض
رءيس جماعة
اتخد السيد الرءيس قرارات جريءة يمكن ان تكون مؤلمة لا قدر الله في حال انتشار السلالة الجنوب افريقية و البريطانية ستكون جماعته. معزولة عن. الوطن .
مقبول مرفوض
-4
2021/04/08 - 12:27
3 | فهمي
همس
لماذا لا للجهوية في إدارة أمر الجائحة ؟فما يسري على جهة الدار البيضاء سطات لا يمكنه يطبق في بعض الجيهات الأخرى والله أعلم .
مقبول مرفوض
2
2021/04/08 - 12:41
4 | عمر زيادي
نعم القرار
نعم القرار..فما قامت به الحكومة يضرب في الصميم الحياة المعيشية لفئات كبيرة من الشعب، ويحرم الكثيرين من مزاولة أنشطة تعود عليهم بالنفع. فما يعني الاغلاق ليلا، مع أن الاختلاط يكون أيضا بالنهار..
مقبول مرفوض
5
2021/04/08 - 03:37
5 | سمو
احسنت
هذا قرار صائب . المحكمة الإدارية لها الكلمة الاخيرة . هذا الشخص له دراية بالجماعة .وخالية من المرض . لماذا يحرم السكان من حياتهم العادية . فقط يجب اتحاد التدابير الاحترازية وعدم السفر خارج المنطقة . في أوروبا نفس القوانين تتبعها كل منطقة على حدا . يوجد مناطق بيضاء صفراء وحمراء . يجب على الحكومة اتباع هذا التصنيف . احسنت أيها القائد
مقبول مرفوض
7
2021/04/08 - 04:38
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة