الرئيسية | قضايا المجتمع | تحذير...سلالة "كورونا" البريطانية تزداد انتشارا بالمغرب ومنظومتنا الصحية عاجزة عن مواجهة موجة ثالثة

تحذير...سلالة "كورونا" البريطانية تزداد انتشارا بالمغرب ومنظومتنا الصحية عاجزة عن مواجهة موجة ثالثة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تحذير...سلالة "كورونا" البريطانية تزداد انتشارا بالمغرب ومنظومتنا الصحية عاجزة عن مواجهة موجة ثالثة
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

أجمع خبراء اللجنة العلمية المكلفة بتتبع الحالة الوبائية بالمغرب، على أن السلالة البريطانية باتت تشكل خطرا حقيقيا خلال المرحلة الحالية، بعد تزايد عدد الأشخاص الذين تأكد رسميا إصابتهم بها ببلادنا.

 ويقول الخبراء أن أخطر ما يميز السلالة المتحورة هو قدرتها الكبيرة على الانتشار بسرعة، فهي معدية بنسبة قد تصل إلى 70 في المائة أكثر من السلالة العادية، وهو ما سيرفع لا محالة من عدد الوافدين على أقسام الإنعاش، كما أن الإحصائيات المتوفرة حاليا تؤكد أن غالبية الحالات الحرجة تتراوح أعمارها ما بين 30 و 50 سنة.

وحذر المختصون من الكارثة التي قد يجد المغرب نفسه في مواجهتها، إذا ما استمر هذا التراخي الملاحظ لدى المواطنين، وإصرارهم على عدم الالتزام بالتدابير الاحترازية، إذ أن منظومتنا الصحية محدودة جدا، وبالتالي فإن أي ارتفاع في عدد الوافدين على أقسام الإنعاش قد يصيبها بالشلل، وهو ما سيليه سقوط عشرات بل مئات الضحايا بشكل يومي.

 

مجموع المشاهدات: 11017 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Tariq Laâyoune
السلالات والسلالة والسلة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. رمضان مبارك علينا وعلى جميع المسلمين . ما نزل وباء إلا بمعصية وما رفع إلا بتوبة. لا عدل لا تعليم لا حق لا صحة لا معقول لا أسرة لا عائلة لا جيران لا ثم ألف لا ومازالوا يظنون ......... اللهم ارحمنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض
مقبول مرفوض
7
2021/04/18 - 07:12
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة