الرئيسية | قضايا المجتمع | سكن وظيفي يشعلها بـSAMU مستشفى الحسن الثاني بأكادير

سكن وظيفي يشعلها بـSAMU مستشفى الحسن الثاني بأكادير

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سكن وظيفي يشعلها  بـSAMU مستشفى الحسن الثاني بأكادير
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

أكد المكتب الوطني للجنة الوطنية للتقنيين في النقل والإسعاف الصحي "الجامعة الوطنية للصحة" المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، متابعته وبقلق شديد ما تتخبط فيه مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية (06) SAMU بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير من مشاكل واحتقانات  بسبب ما وصفها بالقرارات الفردية والغير مسؤولة التي يتخذها المسؤولون عن هذه المصلحة بشكل خاص وعن المؤسسة بشكل عام.

اللجنة وفي بيان توصلت أخبارنا المغربية بنسخة منه، استنكرت بشدة طريقة إحداث منصب جديد داخل مصلحة المساعدة الطبية الإستعجالية ما دفع لطرح أكثر من سؤال عن الطريقة التي ثم بها تعيين موظف جديد متمرن؟ وهل المنصب قانوني؟ مسجلة - اي اللجنة - رفضها غياب تطبيق المساطر الإدارية والقانونية التي تضمن حق تكافؤ الفرص بعيدا عن الزبونية والمحسوبية، والتعيين حسب الاهواء.

اللجنة أضافت، أن تجاوزات المسؤولين على المصلحة إمتدت لتسليم المعني بالأمر سكنا وظيفيا وبشكل غير قانوني يؤكد البيان، وفي غياب تام لمبدأ الإستحقاق عملا بما تمليه القوانين الجاري بها العمل داخل وزارة الصحة. 

المكتب الوطني للجنة الوطنية للتقنيين في الإسعاف والنقل الصحي دعا للوقف الفوري لهذه المهزلة الغير قانونية والتي تخلق الفوضى وتربك السير العادي داخل المصلحة، والعمل على إحترام القانون في إستغلال السكن الوظيفي وإحترام مبدأ الإستحقاق في ذلك، مع تطبيق القانون في التعيين في المناصب المحدثة داخل المصلحة... 

 

 

مجموع المشاهدات: 1382 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة