الرئيسية | قضايا المجتمع | من بينها الحجر الصحي بفندق وتقديم تصريح بالشرف... السلطات المغربية تحدد شروط دخول المغاربة العالقين في الخارج

من بينها الحجر الصحي بفندق وتقديم تصريح بالشرف... السلطات المغربية تحدد شروط دخول المغاربة العالقين في الخارج

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من بينها الحجر الصحي بفندق وتقديم  تصريح بالشرف... السلطات المغربية تحدد شروط دخول المغاربة العالقين في الخارج
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

كشفت المديرية العامة للطيران المدني، عن الإجراءات الجديدة الواجب اتباعها إنطلاقا من السبت 8 ماي الجاري، من أجل عودة المغاربة العالقين بالخارج، بعد إغلاق الحدود في الفترة الأخيرة بسبب انتشار السلالات الجديدة لفيروس كورونا. 

وأوضحت دورية للمديرية أن المغاربة العالقين بالخارج والراغبين في العودة، يجب عليهم تقديم وثيقة التصريح بالشرف التي يقرون فيها بعدم  الشعور  بأية أعراض مرتبطة بفيروس كورونا في اليوميين الماضيين من بينها فقدان حاسة الشم والتعب والصداع وضيق التنفس، إلى جانب فحص pcr لا تتجاوز  مدته 48 ساعة، بالإضافة إلى تقديم رخصة مغادرة التراب الوطني مسلمة من وزارة الداخلية.

كما يلتزم المصرح بالشرف بقضاء الحجر الصحي بمدينة الدار البيضاء لمدة 10 أيام،على نفقه الخاصة في إحدى الفنادق (المحددة في الدورية).

وكذا التعهد بتجنب أي اتصال مع أشخاص آخرين خلال فترة الحجر،  والقيام باختبار ثان بعد اليومين الثامن أو التاسع من الحجر، فضلا عن اختبار سريع عند الوصول إلى المطار.

مجموع المشاهدات: 17821 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ادريس
كيفية منع العودة
هل من المعقول ان يدخل مواطن لقضاء عطلة 15 او20يوم ويؤدي ضريبة التلقيح و ضياع10ايام من عطلته ومصاريفهافي فندق . وكيف يطلب منه رخصة مغادرة التراب الوطني وهو داخل للوطن؟لا اظن ان انسان عاقل سيدخل الى وطنه بهذه الاجراءات التي تلمح له ب " ابق هناك او اذهب الى بلد اخر لقضاء عطلتك"
مقبول مرفوض
2
2021/05/09 - 01:24
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة