الرئيسية | قضايا المجتمع | الأطباء والصيادلة وجراحو الأسنان في إضراب وطني لـ48 ساعة.. التفاصيل

الأطباء والصيادلة وجراحو الأسنان في إضراب وطني لـ48 ساعة.. التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأطباء والصيادلة وجراحو الأسنان في إضراب وطني لـ48 ساعة.. التفاصيل
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

دعا المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، في بيان اليوم توصلت أخبارنا بنسخة منه، الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان بالقطاع العام إلى خوض إضراب وطني لـ48 ساعة يومي الثلاثاء و الأربعاء 25 و 26 ماي 2021 في كل المؤسسات الصحية باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات، مع الإستعداد لوقفة احتجاجية مع مسيرة وطنية بالرباط من وزارة الصحة إلى وزارة المالية سيعلن عن تاريخها لاحقا بعد اتخاذ كل الإجراءات اللازمة من تصاريح و تدابير وقائية يقول البيان.

النقابة  كشفت أن الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان بالقطاع العام باتوا يتلقون بتقزز واشمئزاز المبررات والحجاج التي وصفتها بالواهية التي تتوارى وراءها الحكومة للتهرب والتنصل من الالتزام بوعودها، ويطالبونها  بالتعامل مع ملفهم المطلبي بكل جدية ونزاهة، على غرار ما قامت به إزاء  ملفات فئات أخرى، كما يستنكرون سياسة الكيل بمكيالين التي تنهجها الحكومة في التعاطي مع ملف الأطباء، ويتساءلون: لماذا تُسَوّى ملفات فئات أخرى بكل سلاسة ويسر؟ وكل ما تعلق الأمر بملف الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان أو ملف الشغيلة الصحية بشكل عام، تُظهِر الحكومة تخاذلا غير مفهوم؟ وتجاهلا يصل الى درجة الاستفزاز؟ عن قصد أو عن غير قصد!! فإن كان ذلك عن قصد، فعليها أن تعي جيدا أنها تلعب بالنار، لأن صبر الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان قد نفد؛ أما وإن كان ذلك عن غير قصد، فعليها أن تستغل فرصتها الأخيرة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان تؤكد النقابة.

البيان دعا الأطباء بالقطاع العام لمواصلة الالتزام بالأشكال النضالية التي تم تعليقها سابقاً وخصوصا: الحداد المفتوح و الدائم لطبيب القطاع العام بارتداء البذلة السوداء و بحمل شارة “ 509”، استئناف مقاطعة الحملات الجراحية “العشوائية” التي لا تحترم المعايير الطبية و شروط السلامة للمريض المتعارف عليها، إستمرار فرض الشروط العلمية للممارسة الطبية و شروط التعقيم داخل المؤسسات الصحية و المركبات الجراحية مع استثناء الحالات المستعجلة فقط، تقديم الإستقالات الجماعية والفردية، مقاطعة حملة الصحة المدرسية لغياب الحد الأدنى للمعايير الطبية و الإدارية، مقاطعة تغطية التظاهرات التي لا تستجيب للشروط الواردة في الدورية الوزارية المنظمة لعملية التغطية الطبية للتظاهرات، الاستمرار في إضراب الأختام الطبية، مقاطعة التشريح الطبي، إستمرار مقاطعة القوافل الطبية، إستمرار مقاطعة جميع الأعمال الإدارية الغير طبية ( التقارير الدورية - سجلات المرتفقين - الإحصائيات باستثناء الإخطار بالأمراض الإجبارية التصريح - الشواهد الإدارية باستثناء شواهد الولادة و الوفاة - الاجتماعات الإدارية و التكوينية).

 
مجموع المشاهدات: 9994 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | الفقير الى الله
الجشع
انا تانسحابهم بغاوا يمشيو يعالجوا الفلسطينين
مقبول مرفوض
0
2021/05/17 - 01:36
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة