الرئيسية | قضايا المجتمع | هل يجب على أفراد الجالية المغربية الراغبين في القدوم إلى أرض الوطن إخضاع أطفالهم أيضا لاختبار الكشف عن "كورونا"؟

هل يجب على أفراد الجالية المغربية الراغبين في القدوم إلى أرض الوطن إخضاع أطفالهم أيضا لاختبار الكشف عن "كورونا"؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل يجب على أفراد الجالية المغربية الراغبين في القدوم إلى أرض الوطن إخضاع أطفالهم أيضا لاختبار الكشف عن "كورونا"؟
 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

من المنتظر أن يشرع المغرب، بدءا من يوم الثلاثاء المقبل، في استقبال أولى أفواج المهاجرين المغاربة المقيمين بالخارج، المتشوقين لزيارة بلدهم الأم، وصلة الرحم مع أهلهم وأحبابهم هنا.

إلا أن الغموض لازال يلف بعض الإجراءات التي يجب اتباعها من طرفهم، قبل الوصول إلى المنافذ الحدودية المغربية، سواء جوا أو بحرا، ومن بينها ضرورة إخضاع الأطفال الذين يرافقونهم لاختبار الكشف عن فيروس كورونا من عدمها.

 

وفي هذا الصدد، كان لموقع أخبارنا اتصال مع مسؤولين بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والمغاربة المقيمين بالخارج، حيث أكدوا لنا أن الأطفال الذين يبلغون من العمر أزيد من 11 سنة، مطالبين بدورهم بالتوفر على فحص سلبي لفيروس كورونا، يتم إجراؤه قبل 48 ساعة على الأكثر من تاريخ الوصول إلى أرض الوطن، حيث تسري عليهم  ذات الشروط الواجب توفرها في الأشخاص البالغين.

مجموع المشاهدات: 9840 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | حسن
متتبع
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الجالية المقيمة بالخارج هي من أبناء الوطن . ادا كان هدا الوطن يعتبر نفسه الاب والام لأبنائه المقيمين في الخارج يجب على الوطن الاب ان يرحب بهم دون شرط . أمراض ام اصحاء
مقبول مرفوض
3
2021/06/10 - 09:03
2 | من فرتسا
المشكل غلاء التداكر والشر وط التعجيزية
فعلا جل مغاربة أروبا مشتاقين لزيارة دويهم ولكن الشروط صعبة جدا اولا تمانية وأربعين ساعة غير كافية تانية الجميع لم يلحق تالتا غلاء التداكر سواءا في الطائرة أو الباخرة اتمنى من الحكومة التدخل لكي يتمكن الجميع من زيارة أهله
مقبول مرفوض
8
2021/06/10 - 09:57
3 | Hicham Luxembourg
غموض فغموض
أنا حصلت على تذكرة الباخرة والحمدلله،رغم تمنها الباهض،كل شيء يهون من اجل زيارة الاهل والاصدقاء والوطن،المشكل هو موعد انطلاق الباخرة الاتنين رابعة زوالا،باش نوصل من لوكسمبورغ الى جنوب فرنسا 10 ساعات ،يعني خاصني تغادر المنزل ديالي في الصباح بكري،وتحاليل خاصني تديرهم الجمعة،يعني باش نوصل،جنوب الفرنسي تنكون اكتر من 48 ساعة.
مقبول مرفوض
1
2021/06/11 - 10:54
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة