الرئيسية | قضايا المجتمع | موجة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب جريمة قتل المغربي "يونس" العنصرية والاحتجاجات تجتاح الجنوب الإسباني

موجة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب جريمة قتل المغربي "يونس" العنصرية والاحتجاجات تجتاح الجنوب الإسباني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
موجة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب جريمة قتل المغربي "يونس" العنصرية والاحتجاجات تجتاح الجنوب الإسباني
 

تصدر وسم “كلنا يونس” ترند منصة “تويتر” في المغرب، اليوم الأربعاء، إثر مقتل مواطن مغربي مقيم بإسبانيا، جراء اعتداء عنصري.

وأفاد إعلام محلي بالمغرب وإسبانيا، بأن “عنصريا إسبانيا” قتل المهاجر المغربي (35 سنة)، مساء الأحد الماضي، عبر إطلاق رصاصات عليه بمنطقة “مورسيا ” (جنوب شرق).

وغردت رشيدة أفلال قائلةً: “يونس ضحية خطاب اليمين المتطرف بإسبانيا”.

بدورها، قالت فاطمة الحياني في تغريدة، إن “يونس ضحية العنصرية التي انتشرت في إسبانيا ودول أوروبية أخرى بعد صعود اليمين المتطرف”.

الصحافي المغربي ياسين العماري، أفاد بأن “مغاربة مورسيا وأصدقاؤهم من الإسبان، في حزن وصدمة، بعد مقتل المغربي يونس بلال على يد عنصري إسباني، متطرف وكاره للأجانب”.

وأضاف في تدوينة عبر “فيسبوك”، أن “إعلام اليمين المتطرف التحريضي بقيادة حزب فوكس (القومي المتطرف)، بدأ يأتي أكله، والضحية بالمقام الأول هي الجالية المغربية المسالمة المقيمة في إسبانيا”.

ودعا وزارة الخارجية المغربية ومصالح الرباط الدبلوماسية، بالتدخل لحماية مصالح المغاربة في إسبانيا، وطمأنتهم، والوقوف بجانبهم.

أما أسماء بنعربي، فذكرت أن “يونس بلال شاب مغربي مهاجرمقيم بمقاطعة مازارون الإسبانية، متزوج و هو أب لطفل صغير اسمه ريان (9 أعوام)”.

وطالبت أسماء، في تدوينة عبر “فيسبوك”، بالعدالة ليونس وألا يمر مقتله مرور الكرام.‎

والثلاثاء، اندلعت احتجاجات في عدة مناطق إسبانية، إثر مقتل المواطن المغربي.

وتعود تفاصيل الحادث إلى كون المتطرف الإسباني لم يستسغ تلبية نادلة مقهى، طلب يونس قبل طلبه، ما أثار حفيظته، وأطلق عليه النار من مسدسه، وفق إعلام البلدين.

 

في ذات السياق، أفاد الإعلام الإسباني أن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق عشرات المهاجرين المغاربة، أثناء احتجاجهم على الممارسات العنصرية ضدهم في مورسيا.

 
مجموع المشاهدات: 13988 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة