الرئيسية | قضايا المجتمع | الداخلية تستنفر الولاة والعمال لمواجهة انتشار "كورونا" واجتماعات ماراطونية مع الجمعيات 

الداخلية تستنفر الولاة والعمال لمواجهة انتشار "كورونا" واجتماعات ماراطونية مع الجمعيات 

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الداخلية تستنفر الولاة والعمال لمواجهة انتشار "كورونا" واجتماعات ماراطونية مع الجمعيات 
 

أخبارنا المغربية ــ بني ملال

في إطار الحد من انتشار وباء كوفيد-19 وتزامنا مع الاستعدادات للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، ترأس السيد خطيب الهبيل، والي جهة بني ملال  خنيفرة وعامل إقليم بني ملال، يوم 19 يوليوز الجاري، بمقر الولاية، لقاءا تواصليا مع رؤساء الجمعيات النشيطة والأكثر تمثيلية على صعيد إقليم بني ملال.

وقد استهل السيد الوالي هذا اللقاء بكلمة تطرق فيها الى الوضعية الوبائية المقلقة المتمثلة في ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد خصوصا في الفترة الأخيرة سواء على المستوى الوطني أو الجهة.

وبهذه المناسبة دعا السيد خطيب الهبيل ممثلي الجمعيات الى بذل المزيد من الجهود لتحسيس المواطنين بخطورة الوضع الحالي للفيروس لاسيما وأننا على أبواب الاحتفال بعيد الأضحى المبارك وما يواكب ذلك من تجمعات وتنقلات مما قد يتسبب في تفاقم الحالة الوبائية في حالة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية المتمثلة في ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الجسدي والنظافة وما الى ذلك.

وفي هذا السياق، فقد عبر ممثلو الجمعيات الحاضرين عن استعدادهم للمساهمة، الى جانب السلطات الإدارية والأمنية والصحية، في توعية المواطنين وذلك عن طريق لقاءات تحسيسية ميدانية خاصة في الأماكن التي تعرف توافد العديد من المواطنين كالأسواق والمساجد والمسابح وغيرها. هذا ، وكان عامل كل من إقليم أزيلال وخنيفرة قد ترأسا اجتماعين منفصلين لنفس الهدف مع جمعيات المجتمع المدني بالاقليمين ، وذلك لحت المجتمع المدني على تقاسم المسؤولية ودعوته الى توعية الساكنة بخطورة الوضعية الوبائية التي تعرفها بلادنا ، حيث تهدف مصالح الداخلية من ولاة وعمال ورجال سلطة وأمن وأيضا قطاع الصحة وإعلام ، إلى تجنيب المغرب اي انتكاسة لا قدر الله.  

مجموع المشاهدات: 12581 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة