الرئيسية | قضايا المجتمع | الدكتور "الطيب حمضي" يطمئن المغاربة ويكشف لـ"أخبارنا" دليلا على نجاعة التلقيح ضد المتحور "دلتا"

الدكتور "الطيب حمضي" يطمئن المغاربة ويكشف لـ"أخبارنا" دليلا على نجاعة التلقيح ضد المتحور "دلتا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الدكتور "الطيب حمضي" يطمئن المغاربة ويكشف لـ"أخبارنا" دليلا على نجاعة التلقيح ضد المتحور "دلتا"
 

أخبارنا المغربية : ياسين أوشن

يرى الدكتور الطيب حمضي أن الغاية من توسيع دائرة المستفيدين من لقاح كورونا تتمثل في الوصول إلى المناعة الجماعية، من أجل العودة إلى الحياة الطبيعية واستئناف الأنشطة العادية للمواطنين.

وتابع حمضي، في تصريح خصّ به موقع "أخبارنا"، أن توسيع الفئة المستهدفة من التلقيح لتشمل شباب ما فوق 25 سنة، سيُسهم في الحد من انتشار الفيروس، على اعتبار أنها الفئة الأكثر نشاطا وتحركا، وستحمي آباءهم وأمهاتهم من نقل العدوى إليهم إنْ هم أصيبوا بها.

الدكتور ذاته أوضح، في هذا السياق، أن الجرعتين اللتين لقح بهما المواطنون تحميهم من الفيروس، خصوصا من "المتحور دلتا" الواسع الانتشار، وإلا لكانت أسرّة الإنعاش في المستشفيات المغربية ممتلئة عن آخرها، لاسيما في صفوف المسنين الذين بلغت نسبة التلقيح لديهم 70 في المائة.

وأوضح حمضي أن الفيروس يهدد حياة المسنين في حالة كانوا يعانون من أمراض مزمنة تؤزم وضعهم الصحي. كما أنه يقضي على طموحات الشباب وتطلعاتهم باعتبارهم فئة نشيطة، إذ إن إصابتهم بالفيروس ستحول دون ممارستهم الرياضة وباقي الأنشطة الشبابية المعتادة.

واستغلّ المصدر المذكور الفرصة لدعوة المعنيين بالتلقيح إلى التوجه إلى المراكز المخصصة لذلك، من أجل الاستفادة من الجرعتين المعتمد عليهما على أمل الحد من هذا الفيروس.

وخلُص حمضي إلى ضرورة مواصلة احترام التدابير الاحترازية والوقائية، حتى يمر المغاربة قاطبة إلى بر الأمان، والقضاء على هذه الجائحة العالمية التي تحتاج تضافر الجهود وتكاثفها بغية الحد من انتشارها.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة أعلنت، أمس الاثنين، توسيع الفئة المستهدفة بالتلقيح ضد كوفيد-19 لتشمل الفئة العمرية 25 سنة فما فوق، داعية المواطنات والمواطنين إلى التوجه إلى أقرب مركز للتلقيح لأخذ جرعاتهم بدون شرط عنوان وبلد السكن.

ودعت الوزارة ذاتها، في بلاغ لها اطلع موقع "أخبارنا" على مضامينه، جميع الفئات المستهدفة إلى مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، بهدف المساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس في بلادنا وتحقيق المناعة الجماعية، والعودة إلى الحياة الطبيعية.

مجموع المشاهدات: 14891 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ملاحظ.
اشكالات تخص عملية التلقيح.
إن نجاعة التلقيح المتطلبة والمرغوب فيها ،وخطة الدولة في تسريع العملية ،تصطدم ببعض أعوان سلطة ،وكدا بعض أفراد القوات المساعدة الذين لايحترمون التراتبية في تقديم الناس للتلقيح ،حيث يأتي معارفهم ويدخلون بسرعة ويتلقون الجرعة بينما من اتى قبلهم يبقى منتظرا....عين العودة نموذجا بالمركز الصحي اولاد زعير ...وهذا ما لوحظ اليوم على الاقل.
مقبول مرفوض
-2
2021/07/27 - 10:35
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة