الرئيسية | قضايا المجتمع | بسبب الاستهتار واللامبالاة...ارتفاع مخيف في عدد الحالات الحرجة ونسبة ملء أسرة الإنعاش تتجاوز 25%

بسبب الاستهتار واللامبالاة...ارتفاع مخيف في عدد الحالات الحرجة ونسبة ملء أسرة الإنعاش تتجاوز 25%

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بسبب الاستهتار واللامبالاة...ارتفاع مخيف في عدد الحالات الحرجة ونسبة ملء أسرة الإنعاش تتجاوز 25%
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

حصيلة أقل ما يقال عنها أنها مخيفة، تلك التي شهدتها بلادنا خلال 24 ساعة الأخيرة، بعدما تم الإعلان عن 9424 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، و 27 وفاة إضافية.

ما يبعث على القلق أكثر في المعطيات التي نشرتها وزارة الصحة، هو الارتفاع المتواصل في أعداد الحالات الحرجة التي تدخل أقسام الإنعاش، حيث استقبلت المستشفيات خلال 24 الماضية فقط 169 حالة في وضعية صعبة، ليصبح مجموع الراقدين في العناية المركزة 810 أشخاص، أي ما يمثل أزيد من 25 في المئة من الطاقة الاستيعابية.

 

وتضيف الوزارة في نشرتها اليومية أن أكثر من نصف الراقدين في أقسام الإنعاش هم تحت التنفس الاصطناعي بنوعيه، الاختراقي والعادي، إذ يبلغ عددهم حاليا 443، جلهم في حالة خطيرة، هو ما يفسر الحصيلة المرتفعة من الوفيات التي باتت تسجل بشكل يومي، والتي بلغت وفق آخر حصيلة 27 ضحية.

مجموع المشاهدات: 15372 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مواطن
العيد.
هذه نتيجة عيد الأضحى والاستهتار والتدابير الصحية إنها العودة لنقطة الصفر. الناس تطوف في الشوارع والأسواق والشواطئ دون أي احتياط. كون يجب منع العيد وعدم فتح الحدود. أما الآن فلا نملك سوى أن نسأل الله السلامة.
مقبول مرفوض
8
2021/07/28 - 06:38
2 | التجاني
لابد من .....
الله الطف بنا واحفظ وطننا والبشرية جمعاء من هذا الوباء لابد من القيام بحملة مسترسلة على جميع وساءل التواصل الاجتماعي المختلفة ومن جميع وساءل السمعي البصري الخاصة والعامة وكذلك حث المواطنين عبر خطب الجمعة موجهة وتتطرق فقط عن مخاطر هذا الوباء وانعكاساته على الوطن والمواطنين عدد المصابين مخيف ويدعو الى وقفة حازمة من اجل ان يتم الوصول الى مناعة القطيع نطلب من الباري تعالى ان تمر هذه الجاءحة بسلام على وطننا العزيز والله الموفق للجميع
مقبول مرفوض
0
2021/07/28 - 10:37
3 | المصطفى
بالشفاء العاجل
اللهم عافني في بدني اللهم عافني في سمعي اللهم عافني في بصري لا إله إلا أنت . اللهم شافي وعافي جميع مرضى المسلمين والمؤمنين إنك نعم المولى ونعم المجيب. بسمِ اللهِ أرقيكَ من كلِّ شيٍء يُؤذيكَ من شرِّ كل نفسٍ أو عينِ حاسدٍ اللهُ يشفيكَ بسمِ اللهِ أَرْقِيكَ. أذهب الباس رب الناس أشفِ أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً إنك على كل شيء قدير.
مقبول مرفوض
1
2021/07/28 - 11:00
4 | سعيد
الامر خطير
يجب العودة الى الحجر الليلي على الاقل. من الساعة 5مساء الى 5صباحا ومنع التنقل بين المدن حتى بجاز التلقيح لمدة شهر اغلاق الشواطئ
مقبول مرفوض
0
2021/07/29 - 01:15
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة