الرئيسية | قضايا المجتمع | بعد تشريد آلاف العاملين...مطالب بفتح القاعات الرياضية عقب تحسن الحالة الوبائية بالمغرب

بعد تشريد آلاف العاملين...مطالب بفتح القاعات الرياضية عقب تحسن الحالة الوبائية بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد تشريد آلاف العاملين...مطالب بفتح القاعات الرياضية عقب تحسن الحالة الوبائية بالمغرب
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

تقدمت النقابة الوطنية لمدربي ومستخدمي وأرباب القاعات الرياضية، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بطلب من أجل رفع حيف الإغلاق عنها، مؤكدة أنها "تضررت من إجراءات الإغلاق خلال مراحل الحجر الثلاثة دون أن تستفيد من أي تعويض أو دعم؛ الشيء الذي أثر بشكل كارثي على مسيريها ومدربيها ومختلف العاملين بها".

 والتمست النقابة ذاتها، في مراسلة لها موجهة إلى وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال عبد الوافي الفتيت، "العمل على رفع هذا الإغلاق الجاثم على أنفاس القاعات الرياضية، خصوصا بعد تحسن الحالة الوبائية بالمغرب، والتوصل إلى تلقيح ما يفوق  20 مليون مواطن مغربي".

 

النقابة نفسها أكدت أن "مختلف العاملين بهذه القاعات أصبحوا يعيشون ظروفا اجتماعية صعبة جدا إلى جانب أسرهم، جراء تراكم الديون وتوقف موردهم المالي الوحيد، علما أن بعض القاعات أشهرت إفلاسها، وانسحب أصحابها تماما من الحقل الرياضي".

مجموع المشاهدات: 3587 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | إ.س
العقل السليم في الجسم السليم .
ماذا يعني قرار إغلاق القاعات الرياضية بالرغم من أهميتها في تنمية شخصية الشباب وتقوية قدراتهم ومهاراتهم البدنية والعقلية ؟ هل هذا القرار مقصود وله خلفياته الرامية إلى قمع رغبة هؤلاء في تكوين أنفسهم وتدمير كل الآمال التي يعلقونها على ممارستهم للرياضية ؟ ام ان القرار هو ناتج عن تخوف المسؤولين من تفاقم الوباء وانتشاره داخل القاعات ؟ فكيف يعقل أن شخصا يزاول تمارين رياضية بانتظام و يتمتع بقوة جسمانية ومناعيةأن يصاب أو يصيب ؟هذا أمر لا يصدقه عقل سليم ، وهل الداء يكمن في ممارسة ما يفيد الجسم ويقويه ،أم فيما يفسده ويقتله ويفنيه؟ الجواب واضح.
مقبول مرفوض
-1
2021/09/23 - 04:59
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة