الرئيسية | قضايا المجتمع | أرباب المقاهي والمطاعم يَرفضون قرار فرض الحكومة "جواز التلقيح" للولوج إليها

أرباب المقاهي والمطاعم يَرفضون قرار فرض الحكومة "جواز التلقيح" للولوج إليها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أرباب المقاهي والمطاعم يَرفضون قرار فرض الحكومة "جواز التلقيح" للولوج إليها
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

عبّر المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب عن "رفضه المطلق لقرار فرض الحكومة لجواز التلقيح لولوج فضاءات المقاهي والمطاعم، باعتباره قرارا عشوائيا وتعسفيا ولم يراعِ الأزمة التي يعيشها القطاع جراء القرارات الحكومية المتعلقة بانتشار الوباء".

كما استنكرت الجمعية عينها، في بلاغ لها توصل به موقع "أخبارنا"، "استمرار الحكومة في اتخاذ قرارات أرهقت القطاع طيلة الجائحة، دون اتخاذ قرارات موازية توقف نزيف الإفلاسات التي يعرفها القطاع، يؤكدها عدم تضمين مشروع قانون مالية 2022 أي إجراء جبائي يخفف من معاناة المهنيين".

واستغل المكتب الوطني المذكور الفرصة لدعوة "جميع المهنيين إلى عدم مطالبتهم الزبائن بإبراز جواز تلقيحهم احتراما لخصوصياتهم الفردية وتفاديا لأي تصادم معهم، وإلى ترك المسؤولية في توفر جواز التلقيح من عدمه إلى الجهات المخولة لها قانونا".

 

كما دعت الجمعية نفسها الحكومة إلى "التراجع الفوري عن هذا القرار، والكف عن استمرارها في الاستخفاف بمعاناة المهنيين والأجراء وإيجاد حلول واقعية وعاجلة لمشاكل القطاع".

مجموع المشاهدات: 6349 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عبدو كندا
اصحاب المقاهي والمطاعم
كلنا نعلم جيدا بإن هذا القطاع يدر على اصحابه الخير والرزق الوفير قبل الجائحة ولا يساهم في المحصول الضريبي الا بنسبة جد جد قليلة بالمقارنة مع الموظفين والعمال فكان من الافضل عدم قبول فرضية الجواز خوفا من الاصطدام مع المواطنين بدلا من البكاء والنواح على المداخيل فالعالم باسره فرص الجواز وطبق من طرف الجميع
مقبول مرفوض
-12
2021/10/21 - 04:34
2 | محمد
خرق القانون لتطبيق ما هو اختياري وليس اجباري
ماهي الصفة المخولة قانونيا لارباب المقاهي والمطاعم لمراقبة جواز التلقيح ؟ وهل ارباب المقاهي والمطاعم هم خريجي الادارة العمومية ؟ كذلك من يراقب جواز التلقيح عليه تعليق جواز تلقيحه في عنقه حتى يتسنى للمراقب ان بتجاوب مع المراقب ..
مقبول مرفوض
3
2021/10/21 - 05:00
3 | مواطن مغربي
كفى
اليوم طلب مني حارس امن خاص جواز اللقاح ورفضت مده به وغادرت المكان لانه ليس من حقه واختصاصه الاطلاع على معلوماتي الشخصية لان هذا انتهاك لسريتها وكذلك لانه لايتمتع بالصفة الضبطية .ولأن هذا تطاول على اختصاصات الغير
مقبول مرفوض
7
2021/10/21 - 05:21
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة