الرئيسية | قضايا المجتمع | وزارة الشباب تَشرع في تنزيل قرار الإدلاء بـ"جواز التلقيح" وهذا ما دعت إليه الموظفين والمرتفقين

وزارة الشباب تَشرع في تنزيل قرار الإدلاء بـ"جواز التلقيح" وهذا ما دعت إليه الموظفين والمرتفقين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة الشباب تَشرع في تنزيل قرار الإدلاء بـ"جواز التلقيح" وهذا ما دعت إليه الموظفين والمرتفقين
 

أخبارنا المغربية- الرباط

شرعت وزارة الشباب والثقافة والتواصل في تنزيل قرار الحكومة، المتعلق بضرورة فرض "جواز التلقيح" لولوج الإدارات العمومية وشبه العمومية والخاصة.

ودعت الوزارة ذاتها، في دورية لها توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منها، المديرين المركزيين والجهويين والإقليميين ومديري مصالح الدولة المسيرة بطريقة مستقلة، إلى الحرص على التنزيل السليم لمقتضيات القرار الحكومي المذكور، القاضي بإدلاء الموظفين والمرتفقين بجواز التلقيح عند ولوج مختلف المرافق والمؤسسات.

كما جاء في الدورية نفسها دعوة المسؤولين بالإدارة المركزية والمصالح اللاممركزة إلى تعميم هذه الدورية على كافة المصالح التابعة لهم والحرص على التقيد بفحواها، مساهمة من الجميع في المجهودات المبذولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة قررت، ابتداء من اليوم الخميس 21 أكتوبر 2021، اعتماد مقاربة احترازية جديدة، قوامها فرض "جواز التلقيح" كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية، استنادا إلى المقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية.

وتشمل هذه التدابير السماح للأشخاص بالتنقل بين العمالات والأقاليم، وفق بلاغ للحكومة، عبر وسائل النقل الخاصة أو العمومية، شريطة الإدلاء حصريا بـ"جواز التلقيح"، واعتماده كوثيقة للسفر إلى الخارج، وإلغاء رخصة التنقل المسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة في هذا الشأن.

 

كما تهم هذه التدابير، يضيف البلاغ ذاته، ضرورة إدلاء الموظفين والمستخدمين ومرتفقي الإدارات بـ "جواز التلقيح" لولوج الإدارات العمومية والشبه عمومية والخاصة، وضرورة الإدلاء به لولوج المؤسسات الفندقية والسياحية والمطاعم والمقاهي والفضاءات المغلقة والمحلات التجارية وقاعات الرياضة والحمامات.

مجموع المشاهدات: 8952 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة