الرئيسية | قضايا المجتمع | بلاغ وزاة الصحة بخصوص جواز التلقيح المؤقت

بلاغ وزاة الصحة بخصوص جواز التلقيح المؤقت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بلاغ وزاة الصحة بخصوص جواز التلقيح المؤقت
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أفادت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بأنه يمكن الحصول على جواز تلقيح مؤقت بعد تلقي الحقنة الأولى من اللقاح ابتداء من الإثنين المقبل.
وأبرزت الوزارة، في بلاغ اليوم الجمعة، أنه بإمكان المواطنات والمواطنين، الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، "الحصول على جواز تلقيح مؤقت يمكن تحميله مباشرة بعد تلقي الحقنة الأولى من اللقاح ابتداء من يوم الإثنين 25 أكتوبر الجاري، على أن يكون بإمكانهم الحصول على جواز التلقيح الكامل بعد تلقيهم الحقنة الثانية أي بعد مرور 28 يوما، فيما سيمكنهم الحصول على جواز التلقيح المحين بعد تلقيهم الحقنة الثالثة أي بعد مرور ستة أشهر على تلقيهم الحقنة الثانية".
ودعت الوزارة جميع الفئات التي تلقت الحقنات الأولى أو الثانية أو الثالثة من اللقاح إلى الولوج إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بالعملية الوطنية للتلقيح www.liqahcorona.ma لتحميل جوازات التلقيح الخاصة بهم عبر الضغط على أيقونة "أقوم بتنزيل الجواز الصحي المؤقت الخاص بي" بالنسبة للأشخاص الذين تلقوا الحقنة الأولى، أو أيقونة " أقوم بتنزيل الجواز الصحي الخاص بي" بالنسبة للفئات التي تلقت جرعتي اللقاح وكذا الحقنة الثالثة المعززة للمناعة.
وأشارت الوزارة إلى أنه بإمكان الفئات التي تلقت اللقاح تحميل هذه الوثيقة في نسختين، واحدة قابلة للطباعة وأخرى مخصصة للهاتف المحمول، كما يمكن التوجه إلى أقرب ملحقة إدارية لاستخراجها في حال تعذر تحميلها.

مجموع المشاهدات: 14080 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مواطن
مراجعة القرار
على الدولة مراجعة القرار لأنه عشوائي غير مسؤول. هل ستضمن الدولة عدم وفاة أشخاص جراء التلقيح؟ هل أرواح الناس رخيصة؟ لماذا سيتم إجبار الملقحون بإضافة جرعة ثالثة واش حنا فئران تجربة..؟ هذا تخبط ........
مقبول مرفوض
41
2021/10/22 - 08:57
2 | المداح
اسرار المواطنين
السر يكن وراء إدخال معلوماتك اليهم ورقم هاتفك كل من تلقح عليه بإعطائهم معلوماتهم ويتأكدون منها جيدا التالتة سماوها المحين المحاين نيت واشمن محاين
مقبول مرفوض
1
2021/10/22 - 11:05
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة