الرئيسية | قضايا المجتمع | البرلمانية "نبيلة منيب" تُشارك في مسيرة احتجاجية لإسقاط "جواز التلقيح" بالعاصمة الرباط

البرلمانية "نبيلة منيب" تُشارك في مسيرة احتجاجية لإسقاط "جواز التلقيح" بالعاصمة الرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البرلمانية "نبيلة منيب" تُشارك في مسيرة احتجاجية لإسقاط "جواز التلقيح" بالعاصمة الرباط
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

شاركت البرلمانية والأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، في مسيرة احتجاجية نُظمت، مساء اليوم الأربعاء بالعاصمة الرباط، للمطالبة بإسقاط الاعتماد على "جواز التلقيح".

وظهرت منيب في مقدمة المسيرة إلى جانب عشرات المحتجين، الذين رفعوا شعارات تطالب بالعدول عن فرض "جواز التلقيح" على المواطنين الراغبين في ولوج المرافق العمومية والخاصة والاستفادة من حرية التنقل.

وعرفت المسيرة نفسها تدخل العناصر الأمنية من أجل تفريق المحتجين، وإنهاء هذا الشكل الاحتجاجي المنظم للتعبير عن رفض العمل بالجواز المذكور.

وعلى هامش الاحتجاج، قالت منيب إنه "بعد منعها من ولوج البرلمان، صادفت وقفة سلمية من أجل التعبير عن رفض العمل بإجبارية "جواز التلقيح" الذي يخلق تمييزا بين الملقحين وغيرهم بدون أي سند قانوني أو علمي".

وزادت البرلمانية عينها أن "هناك سلطوية في تطبيق قانون حالة الطوارئ الصحية قصد ضرب حريات وحقوق المواطنين"، مشيرة إلى أن "طريقة تنزيل هذا القرار غير صحيحة"، مردفة أنه "يجب توفير المعلومات الكافية للمغاربة وترك هامش الاختيار لدى المواطنين للاستفادة من التلقيح من عدمها".

وخلصت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد إلى أن "هذا الجواز تسلطي وغير مقبول ويهدد شغل المواطنين وصحتهم، على اعتبار أنه يضرب عرض الحائط الحقوق التي ينص عليها الدستور المغرب"، معبرة عن رافضها "تفريق الاحتجاجات السليمة بالعنف".

مجموع المشاهدات: 5113 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة