الرئيسية | قضايا المجتمع | وزير الصحة يخرج عن صمته بخصوص جدل "إجبارية جواز التلقيح" ويوضح للمغاربة سبب فرضه

وزير الصحة يخرج عن صمته بخصوص جدل "إجبارية جواز التلقيح" ويوضح للمغاربة سبب فرضه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزير الصحة يخرج عن صمته بخصوص جدل "إجبارية جواز التلقيح" ويوضح للمغاربة سبب فرضه
 

أخبارنا المغربية : محمد الحبشاوي

خرج وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، عن صمته بخصوص الجدل الدائر حول إجبارية التوفر على جواز التلقيح، حيث أكد في ندوة صحافية عقدت عقب اجتماع المجلس الحكومي، على أن "أغلبية المغاربة تلقحوا".

وأوضح المسؤول الأول عن القطاع الصحي ببلادنا، أنه من الضروري حماية وتحصين مصالح الفئة الملقحة، في انتظار أن تلتحق الأقلية التي نطالبها بحس وطني أكبر يتماشى و هدف المملكة في تكوين مناعة جماعية.

وأضاف آيت الطالب، أن القرار الأخير بخصوص فرض جواز التلقيح ليس المراد به "تقييد حرية المواطنين" ، معتبرا أن الشغل الشاغل للحكومة هو عدم  تأثير الأقلية الرافضة على المنجزات الكبيرة المحققة في مواجهة في محاربة جائحة كوفيد 19.

وأشار وزير الصحة، إلى أن المغرب أصبح  ضمن المناطق  الخضراء، وكل المؤشرات تدل على ذلك، منها انخفاض  عدد الوفيات، وتسجيل عدد قليل من الحالات الحرجة المسجلة، لافتا كذلك إلى أن  أسرة الإنعاش في عدد من مناطق المملكة أصبحت شبه فارغة.

و أكد الوزير على أن المغرب لا يعيش في معزل عن المناطق الأخرى، التي تعاني من انتشار واسع للوباء، وأن أي خلل أو تأخر في التصدي للوباء قد يجرنا إلى انتكاسة أخرى.

مجموع المشاهدات: 21449 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | Mhand
هدا تظليل
لا يا سيد الوزير هدا تضيق وتقييد وابتزاز لغير الملقحيين اللذين يمنعون من دخول بعض المصالح وهدا يعني تعطيل المصالح لجزء من المجتمع
مقبول مرفوض
24
2021/10/28 - 05:20
2 | وزير سابق
اللقاح مهلكة البلاد والعباد
لم ارى قط في حياتي هذه التعسفات التي يعيشها الشعب المغربي الان بسبب قوانين حالة الطوارئ الصحية. انها السيبة وقانون الغاب بعينيه. اوقفوا المهزلة باسقاط جواز التلقيح، رفع قيود الحجر الصحي كاملا، انسوا عليكم ما يسمى لعبة كوفيد، عودوا الى العمل بتوقيت كرينش طول السنة، حددوا سقف اسعار المواد الغذائية الاساسية. وتعود الحياة الى طبيعتها.
مقبول مرفوض
19
2021/10/28 - 05:35
3 | مروان
هناك اناس اصيبو بالشلل وهناك من مزال في النستشفى لحد الان بسبب هذا التلقيح
مقبول مرفوض
12
2021/10/28 - 05:39
4 | Hamid
للاسف
ما لا أفهمه ولا يفهمه الجميع هو معادلة اختياري التلقيح مقابل إجبارية جواز التلقيح...ربما هؤلاء الناس يريدون ان يحمقوا الشعب المغربي. ما لا أفهمه أيضا لماذا لا تعلن دولتنا المح ترمة عن إجبارية التلقيح..وتتحمل مسؤولياتها في ما يحصل من مضاعفات.؟؟؟؟ولماذا السكوت عن المضاعفات الخطيرة التي وصلت حد الوفاة؟؟؟؟ يا معالي الوزير اذا كانت غيرتك على صحة المغاربة فالمرضى في المستشفيات ينتظرون من يكلمهم ومن يعالجهم ...معالي الوزير مواعيد زيارة الطبيب في المستشفيات العمومية وصلت الى 6 اشهر فاكثر ...اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يخشاك
مقبول مرفوض
19
2021/10/28 - 06:00
5 | ملقخ
ملقح
ومن قال لك باننا الملقحين نريد الحماية ان لم يحمنا التلقيح فما الفائدة منه اصلا ام انكم تضحكون على الشعب المغربي. الغير الملقحين هم ايضا من حقهمالحماية لان الملقحين اثبتت الدراسة انهم يحملون الفيروس
مقبول مرفوض
11
2021/10/28 - 07:09
6 | جمال بدر الدين
غريب !!!
غريب أمر هذا الوزير وأعضاء هذه الحكومة الذين لا يرون إلا إيجابيات التلقيح، ولا يهتمون بالمواطنين الذين ماتوا بسببه، ومنهم من أصابتهم أمراض خطيرة، وقد نشر المغاربة عبر وسائل التواصل المختلفة حالات عديدة منها، ومع ذلك ترفض الحكومة المغربية الاِعتراف بأضرار اللقاح، التي تعتبر من أهم أسباب رفض الكثير من المغاربة لحقنة اللقاح، والحكومة تتحدث عن جرعاتها وكأنها إكسير الحياة الذي يجدِّدُ الشباب، ويحيي العظام وهي رميم !!!!
مقبول مرفوض
0
2021/10/29 - 12:13
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة