الرئيسية | قضايا المجتمع | ازدحام غير مسبوق على الحافلات يدفع الطلبة للاحتجاج والمُطالبة بالتعاقد مع شركات أخرى للنقل

ازدحام غير مسبوق على الحافلات يدفع الطلبة للاحتجاج والمُطالبة بالتعاقد مع شركات أخرى للنقل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ازدحام غير مسبوق على الحافلات يدفع الطلبة للاحتجاج والمُطالبة بالتعاقد مع شركات أخرى للنقل
 

أخبارنا المغربية ــ جمال مايس

لاحديث بين الطَّلبة والطَّالبات ببني ملال وضواحيها سوى عن الازدحام الكبير وغير المسبوق الذي باتت تعرفه حافلات النقل القروي الحضري ، حيث أصبح العديد من الطُّلاب يعانون يوميا مع التنقل لمؤسساتهم التعليمية ، مما يتسبب لمجموعة منهم في الغياب عن الحصص ويُفَوِّت عليهم الدروس.
وعبَّر العديد من الطلبة في تصريحاتهم لموقع "أخبارنا" عن استيائهم من الازدحام وعدم قُدرة الحافلات على تأمين نقلهم لمؤسساتهم لاسيما في الصباح ، مما يضطر العديد منهم للتنقل عبر سيارات الأجرة الكبيرة خارج المدينة ، وسيارات الأجرة الصغيرة داخلها ، وهو ما لا يطيقونه نظرا لقلة الموارد المالية لديهم.
ويرى متتبعون لهذه القضية ، ان المشكل يكمُن في احتكار شركتين لصفقة النقل القروي الحضري ، وعدم قدرتهما على تغطية العدد الكبير للطلبة الذين تستقبلهم المدينة ، خصوصا وان جامعة السلطان مولاي سليمان بذلت مجهودات كبيرة مكَّنتها من فتح مؤسسات جامعية جديدة من كليات ومدارس عليا ، وأصبحت تستقطب الطلبة والطالبات من مختلف مدن جهة بني ملال خنيفرة ، وكذا من المغرب عموما.
ويضيف مصدر حقوقي للموقع ، ان هذا التطور في القطاع الجامعي الذي نتج عنه فتح مؤسسات متعددة بجامعة السلطان مولاي سليمان  ، لا يعرف أي مواكبة من طرف المجالس المنتخبة لاسيما المجلس الإقليمي لبني ملال والفقيه بن صالح  أو المجلس البلدي لبني ملال ، حيث من المفروض تدخل السلطات بالعمالتين للتنسيق مع هذه المجالس من أجل فتح الباب أمام شركات مغربية أخرى لتغطية هذا النقص الكبير في نقل الطلبة وكذا المواطنين من الجماعات المُجاورة إلى بني ملال التي تحتضن مختلف الادارات و المؤسسات الجامعية. وان لايبقى الاحتكار من نصيب شركات بعينها الخاسر الأكبر فيها هو المواطن والطالب المغلوب على أمره.
فهل يستجيب المسؤولون بعمالة بني ملال والفقيه بن صالح ، وكذلك الرؤساء الجُدد للمجالس الاقليمية ببني ملال والفقيه بن صالح ، والمجلس الجماعي لبني ملال ، للتخفيف من معاناة الطلبة والسكان عموما؟
مجموع المشاهدات: 2625 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة