الرئيسية | قضايا المجتمع | مطالب بالاستجابة لحاجيات إقليم ميدلت في القطاع الصحي

مطالب بالاستجابة لحاجيات إقليم ميدلت في القطاع الصحي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مطالب بالاستجابة لحاجيات إقليم ميدلت في القطاع الصحي
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

وجّه مروان شباعتو، النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رسالة إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، من أجل الاستجابة لحاجيات إقليم ميدلت في القطاع الصحي.

ووفق المراسلة ذاتها، التي توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منها، فإن شباعتو يلتمس من الوزير ذاته النظر في مطلب ساكنة ميدلت، وهو الطلب الرامي إلى تسريع عملية الشروع في إنجاز مستشفى للقرب في بومية، وتجهيزه وتمكينه من الموارد البشرية الأساسية، على غرار طبيب اختصاصي في أمراض النساء والتوليد، وطبيب اختصاصي للأطفال، وخدمة المستعجلات، إضافة إلى مركز للأشعة ومختبر للتحاليل والفحص بالصدى.

ويروم هذا الملتمس، وفق النائب البرلماني ذاته، التخفيف من معاناة ساكنة هذه المناطق التي تضطر إلى التنقل لأزيد من 100 كلم صوب مدينتي ميدلت أو الراشيدية، أو التوجه إلى خارج جهة درعة تافيلالت، وما يتطلبه ذلك من مصاريف تثقل كاهل الساكنة المحلية التي تعاني من الفقر والهشاشة.

كما استغل شباعتو الفرصة ليلتمس من آيت الطالب تعزيز عدد الأطباء الاختصاصيين في أمراض النساء والتوليد للمستشفى الإقليمي بمدينتي ميدلت والريش، وكذا إحداث مركز ثان للأشعة بمدينة ميدلت، إضافة إلى تمكين المستشفى الإقليمي لميدلت من جهاز التصوير الإشعاعي للثدي، إلى جانب جهاز تخطيط القلب، ومجهر طب العيون.

 

وفي الإطار نفسه، حسب المراسلة عينها، التمس النائب البرلماني من وزير الصحة والحماية الاجتماعية تعزيز المركز الصحي لإملشيل بالموارد البشرية، والانتهاء من عملية وضع معدات قسمي الأشعة والمختبر اللذين تم بناؤهما سابقا، وإحداث مركز للصحة الإنجابية بمدينة ميدلت.

مجموع المشاهدات: 1218 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة