الرئيسية | قضايا المجتمع | صيحة من داخل البرلمان تطالب بعودة "الخلوة الشرعية" بسجون المملكة...صونا للزوجات

صيحة من داخل البرلمان تطالب بعودة "الخلوة الشرعية" بسجون المملكة...صونا للزوجات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صيحة من داخل البرلمان تطالب بعودة "الخلوة الشرعية" بسجون المملكة...صونا للزوجات
 

أخبارنا المغربية : محمد الميموني

طالب فريق حزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بإعادة النظر في قرار منع السجناء من الحصول على الخلوة الشريعة، لما تسبب فيه هذا الحرمان من ضرر للزوجات على حد تعبيرهم.

وفي كلمة للنائبة لبنى الصغيري، المتحدثة باسم الفريق النيابي للحزب، قالت: “تغييب الخلوة الشرعية لأزيد من عشر سنوات بعدما كانت مفتوحة وتعطى في السجون، تم إغلاق هذا الباب وهذا مشكل كبير لا يمكن السكوت عنه، مشيرة إلى أن جل حالات الطلاق التي تطلب عند سجن الزوج، يكون سببها عدم إمكانية التلاقي بينهم .

هذا وقد طالبت الصغيري بإيجاد حل لهذا الموضوع في أقرب الآجال، مؤكدة أن الزوجة هي الضحية الأكبر من هذا المنع الذي لا مبرر له، حسب تعبيرها. 

وتعتبر الخلوة الزوجية، إجراء اجتهاديا غير مثبت بأي نص قانوني، وكانت تسهر على تطبيقه المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، ليستفيد منه المساجين الذين لهم سلوك جيد، كتشجيع لهم، إلا أن المديرية توقفت عن تنظيم هذا الإجراء لمدة قاربت عقدا من الزمن.

مجموع المشاهدات: 16304 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | احسايني
معقول
صونا للنساء المتزوجات ولضمان استمرار التقارب بين الزوجين ،كما أن هذا سيغير من سلوك السجين داخل السجن والتفكير في العودة إلى الحرية بطريقة صحيحة وسليمة وعودته الى أسرته بعقلية نظيفة ومستقيمة في أقرب وقت ممكن.
مقبول مرفوض
23
2021/11/11 - 07:55
2 | متتبع
يجب إعادة النظر في عقوبة السجن
إن كان الزوج مذنبا فما ذنب الزوجة حتى تعاقب هي أيضا بمنعها من زوجها؟ قال الله تعالى: ولا تزر وازرة وزر أخرى
مقبول مرفوض
11
2021/11/11 - 09:40
3 | مواطنة
عجبا
السجين له الحق في الهاتف له الحق في التلفاز وكذا القفة والترفيه ومعاشرة الزوجة ههههه وهذا راه مبقاش سجن هاذي عطلة بالمجان راه السجن = الحرمان من كل متع الدنيا لردع السجين لكي لايفكر عند خروجه من تكرار جرائمه والا فكل من اراد ان يرتاح من العمل والمسؤولية فسيبحث عن طريقة لدخول السجن.
مقبول مرفوض
-3
2021/11/11 - 10:56
4 | مريم
كلام صحيح
الزوجة هي الضحية لأنه لا ذنب لها لكي تحرم من معاشرة زوجها يجب إعادة النظر في الموضوع لأنها مسألة صعبة حقيقة بالنسبة لطرفين
مقبول مرفوض
0
2021/12/04 - 11:10
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة