الرئيسية | قضايا المجتمع | هام للراغبين في الحصول على "البيرمي"...تغييرات جذرية ستطرأ على اختبار السياقة بدءا من فبراير المقبل

هام للراغبين في الحصول على "البيرمي"...تغييرات جذرية ستطرأ على اختبار السياقة بدءا من فبراير المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هام للراغبين في الحصول على "البيرمي"...تغييرات جذرية ستطرأ على اختبار السياقة بدءا من فبراير المقبل
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

تسارع الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية الزمن، من أجل الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على مشروع تطوير نظام اجتياز اختبارات الحصول على رخصة السياقة، بالاعتماد على آخر التطورات التقنية، رغبة منها في التقليل قدر الإمكان من تدخل العامل البشري، وجعل التقويم أكثر شفافية ومصداقية، مما سينعكس مباشرة على جودة التكوين الذي يتلقاه المترشحون بمدارس تعليم السياقة.

وفي هذا الصدد، بات في حكم المؤكد الاعتماد، بدءا من فبراير المقبل، على سيارات ذكية، تم تجهيزها ببرنامج متطور، إذ ستكون مخصصة لاجتيازات الاختبارات التطبيقية، حيث ستتفاعل السيارات مع محيطها، لا سيما الحواجز التي ستكون ذكية أيضا.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن هذه السيارات الفريدة، قادرة وبطريقة آلية على كشف الأخطاء التي يرتكبها مجتازو الاختبار، حيث ستمنحهم النقطة النهائية، دون أن يتدخل في ذلك التقنيون المشرفون على مراقبة الحلبات التي تجرى فيها الامتحانات.

للإشارة فإن البرنامج الرقمي الذي ستجهز به تلك السيارات، تم تطويره من طرف طلبة جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير، في إطار اتفاقية موقعة مع "نارسا".

 

 

 

مجموع المشاهدات: 34562 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Youness
زيد الما زيد الدقيق
فعلا اسلوب متطور في الاختبار ، سيحدد الناجحين عن جدارة واستحقاق لكن نتمنى ان لايكون هدا النظام ان يزيد من تعرفة الاداء على الواجبات للحصول على الرخصة .
مقبول مرفوض
7
2021/11/13 - 04:13
2 | الذكاء الاصطناعي
الصدق
يجب بعد ذلك أن يكون حتى الشرطي عبارة عن روبوت الي ذكي يسجل المخالفات اوتوماتيكيا دون تدخل الانسان للقضاء نهائيا على الرشوة
مقبول مرفوض
32
2021/11/13 - 04:37
3 | حسن
متتبع
هدو تقدموا على اوروبا في زيار
مقبول مرفوض
8
2021/11/13 - 09:32
4 | موسى هارون
الدورة الشرفية بمبلغ 2000درهم بالمركز الجنوبي البيضاء
فعلا هذه الطريقه ستحرم المشرفون على البريمي من مبلغ2000 درهم كرشوة على الدورة الشرفية...خاصة في نركز إجتياز الإمتحانات بالمركز الحنوبي بالبيضاء الحي الحسني.
مقبول مرفوض
2
2021/11/14 - 10:45
5 | مواطن
الرشوة الرشوة الرشوة
لقد ازكمت انوف المواطنين الرشوة بهذا القطاع قطاع فاسد بامتياز و ما زاد الطين بلة هو سحب الحكومة لقانون تجريم الاغتناء الغير مشروع كتلقى تقني في هذا القطاع اجرته بين 5000 و 6000 درهم لكن تجده يتوفر على حساب بنكي ممتلئ عن اخره و يكن في فيلا و عنده افخر السيارات . وقيلة ضخمت القضية بزاف ؟؟ المهم ما علينا و الحكومة تدعوا له بالتوفيق في مشواره
مقبول مرفوض
0
2021/11/14 - 11:50
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة